يخشى الرئيس الاميركي جو بايدن (80 عاما) من ان يوافيه الأجل قبل ان يرى نهاية المتاعب القانونية التي يغرق فيها نجله هانتر (53 عاما)، بحسب تقرير بثته مؤخرا شبكة "ان بي سي" الاخبارية.

اقرأ ايضاًهانتر بايدن مهدد بالسجن 10 سنوات بسبب حيازة سلاح بشكل غير قانوني

وجاء التقرير بعد ايام من توجيه محكمة في ولاية ديلاوير اتهاما فدراليا رسميا لهانتر بحيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني.

وقال تقرير الشبكة ان جو بايدن وزوجته جيل استسلما لحقيقة ان متاعب هانتر القانونية ستسوء على الارجح خلال الاشهر المقبلة.

ونقلت عن مصدر مقرب من عائلة بايدن قوله ان الاخير سمع وهو يندب نفسه قائلا انه "ربما يموت قبل ان يتم حل قضية ابنه".

واشارت الى تقارير اكدت ان بايدن يكرس نفسه لابنه بطريقة تقترب من الهستيرية، ويرفض حتى مجرد الاصغاء الى من ينصحونه بان يلنأى بنفسه عن هانتر مع قرب انطلاق حملته لاعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية.

وقال احد المصادر المطلعة على الامر لشبكة "ان بي اسي" ان "الجميع يمشون على قشور البيض في الجناح الغربي" للبيت الابيض.

وعلى مدى اكثر من عام، واجه هانتر تحقيقات تتعلق بالتهرب من الضرائب وانتهاك القوانين الفدرالية المتعلقة بالعمل مع جماعات الضغط وشراء سلاح ناري بطريقة احتيالية بينما كان مدمنا على المخدرات (كوكايين).

هذا الى جانب اتهامات اخرى ذات صلة باعمال وصفقاته الخارجية التي يقول الجمهوريون ان اقرباءه المتنفذين ومن بينهم والده الديمقراطي جو بايدن قاموا بتسهيلها.

حمائية مفرطة

وهانتر هو الابن الوحيد الذي تبقى لجو بايدن بعد وفاة نجله جوزيف الشهير باسم بو بمرض سرطان الدماغ عام 2015.

وقال مايكل لاروسا المتحدث الصحفي السابق للسيدة الاولى جيل بايدن في اشارة الى جو بايدن "في كل يوم، هذا الرئيس يستيقظ ويفكر بابنه الراحل وربما يبكي يوميا. وثقل (متاعب هانتر القانونية) تكلفه ضريبة عاطفية مساوية تماما".

واكد لاروسا ان جيل وجو يبديان حمائية مفرطة واستثنائية حيال هانتر.

اقرأ ايضاًبايدن: لست قلقا بشأن الاتهامات الموجهة إلى إبني هانتر

ويواجه هانتر بايدن عقوبة السجن لمدة قد تصل الى عشر سنوات بعد اتهامه رسميا من قبل المستشار الخاص لوزارة العدل ديفيد فايس بحيازة سلاح بشكل غير قانوني.

وتلقي الملاحقات القانونية لهانتر بظلالها الثقيلة على حملة ابيه لاعادة انتخابه.

وطلب زعيم الجمهوريين في مجلس النواب كيفن مكارثي الاسبوع الماضي من لجنة في المجلس البدء في اجراءات عزل بايدن على خلفية تستره على انشطة هانتر الخارجية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ هانتر بايدن جو بايدن جيل بايدن جو بایدن

إقرأ أيضاً:

عاجل. إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية

إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية

اعلان

الصحفيون يعملون على تحرير هذه القصة، سيتم التحديث بأسرع وقت بالمزيد من المعلومات فور ورودها

شارك هذا المقالمحادثة أخبار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ249: إسرائيل تعلن انتهاء عمليتها وسط القطاع ومقتل 4 جنود إسرائيليين في رفح يعرض الآن Next بلينكن يدعو حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار والحركة ترحب: اختبار حقيقي لواشنطن للوفاء بالتزاماتها يعرض الآن Next فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن يعرض الآن Next قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا يعرض الآن Next الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة مجلس الأمن الدولي احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن طوفان الأقصى بحث وإنقاذ حريق فلسطين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • "يجلب العار".. ماسك يعلق على سلوك هانتر بايدن
  • قد يواجه المؤبد.. إدانة نجل بايدن في 3 تهم خطيرة
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • إدانة نجل الرئيس الأميركي بالتهم الموجهة له في قضية حيازة سلاح ناري
  • إدانة هانتر بايدن ابن الرئيس الأمريكي في قضية سلاح ناري
  • نجل بايدن مذنب في 3 تهم فدرالية
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بجميع التهم في قضية الأسلحة
  • هيئة المحلفين تدين نجل بايدن بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني
  • عاجل. إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • إيلون ماسك يدعو للتحقق من مشاركة نجل بايدن في إفساد دول أجنبية