طالب مجلس محافظة السليمانية اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي والحكومة العراقية الدخول على خط الازمة ووقف الاعتداءات المتكررة على محافظة السليمانية ، فيما اكدت ان السليمانية تنعم بالأمن والاستقرار.

وقال آزاد محمد أمين رئيس مجلس محافظة السليمانية في مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز؛ إن "الاعتداءات المتكررة على مناطق متفرقة من السليمانية من قبل دول الجوار مرفوضة قانونيا ودوليا".

وأضاف "نطالب المجتمع الدولي والحكومة العراقية الدخول على خط الازمة ومنع تكرار الاعتداءات المستمرة على أراضي السليمانية"، مؤكدا ان "السليمانية وبفضل القوات الأمنية وتضحياتهم تنعم بالامن والاستقرار والتعايش ولا تمثل تهديدا أو خطورة على احد لكن البعض يريد النيل من هذا الاستقرار والتعايش".

وبين أن اعتداء يوم أمس على مطار حكومي وعلى القوات الأمنية يمثل خرقا للسيادة والأعراف والقوانين الدولية".

ويوم أمس الاثنين تعرض مطار "عربت" الزراعي جنوب شرقي محافظة السليمانية إلى قصف جوي بطائرة مسيرة مجهولة أسفر عن سقوط 6 ضحايا وإصابة ثلاثة آخرين من عناصر جهاز مكافحة الارهاب التابع للاتحاد الوطني الكوردستاني.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء ندد اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني بالقصف، وقال في بيان إنّ الطائرة التي قصفت مطار عربت الزراعي في السليمانية دخلت من تركيا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية قصف جوي مطار عربت محافظة السلیمانیة

إقرأ أيضاً:

البحرين تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانتها واستنكارها بشدة للاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، أغلبهم أطفال ونساء، باعتبارها انتهاكا  صارخًا للمواثيق الحقوقية والاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني، والقيم والأعراف الإنسانية كافة.

وجددت الوزارة دعوة مملكة البحرين للمجتمع الدولي، لاسيما أعضاء مجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة التدخل العاجل لضمان الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفرض تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بحماية المدنيين والأعيان المدنية، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كامل وآمن ومستدام ودون عوائق، وتغليب الحلول الدبلوماسية لإنهاء الحرب المدمرة والمستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر، وإحياء مفاوضات السلام العادل والشامل، بما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الكنائس العالمي يطالب بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية
  • جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا عدة مرات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • الرئيس الفلسطيني: على مجلس الأمن والمجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لفتح جميع معابرها مع غزة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • مجلس ميسان يسجل ملاحظات سلبية بشأن زيارة السوداني الى المحافظة
  • الدبيبة يطالب بقوانين انتخابية عادلة وينتقد أعضاء مجلس النواب والدولة
  • البحرين تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في قطاع غزة
  • بعد وفاة سودانيين .. عمرو أديب يطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بأسوان حاليا: اعتبروها محافظة سياحية
  • برلماني يطالب الحكومة بالتعامل مع الذكاء الاصطناعى بمنظور اجتماعى واقتصادي
  • تركيا تمدد حظر الرحلات الجوية مع مطار السليمانية بالتنسيق مع حزب بارزاني