أكد وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي أن قمة أهداف التنمية المستدامة تأتي في وقت تزداد فيه أهمية الجهود المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين واقع الحياة بجميع جوانبها نحو بلوغ أهداف التنمية المستدامة على جميع المحاور.

 

تونس وسلطنة عمان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي وزير الخارجية يلقي كلمة مصر خلال قمة أهداف التنمية المستدامة

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال ترؤس البوسعيدى لوفد سلطنة عُمان في قمة أهداف التنمية المستدامة لعام 2023، والتي بدأت بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

 

وقال وزير الخارجية العماني، في كلمته خلال القمة، "إن سلطنة عمان تبذل جهودا ملموسة تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث جعلت التكنولوجيا والعلم والتحول الرقمي جزءًا أساسيا من استراتيجياتها وتشريعاتها الوطنية"، منوها بأنه من المقرر أن تُقدم سلطنة عُمان تقريرها الوطني الطوعي الثاني في عام 2024، مما سيبرز التزامها القوي بتحقيق الأهداف ومواصلة التقدم الشامل في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية وفي مجالات البيئة والطاقة المتجددة.

وأضاف أن مسار سلطنة عمان نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وحسبما نصت عليه رؤية عُمان 2040 يعكس التزامها القوي بالعلم والتكنولوجيا والابتكار، فضلا عن دعم الجهود والتعاون الدولي لنقل المعرفة والتكنولوجيا وتيسير الاستثمار وفرص العمل لضمان مستقبل آمن ومزدهر للجميع، مشددا على أن التكامل والتعاون بين مختلف القطاعات أمر ضروري، ويتطلب فهما جيدا للتحديات والفرص، وتطوير الحلول المبتكرة.

وفي ذات السياق، ترأس وزير الاقتصاد السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم وفد المملكة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كما سيعقد على هامش القمة اجتماعات ثنائية مع العديد من المسؤولين الحكوميين.

وتهدف القمة إلى تسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17 ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030، ومن المقرر أن تتبنى إعلانا سياسيا يؤكد من جديد الالتزام بالوعد الرئيسي لخطة عام 2030، وهو عدم ترك أحد يتخلف عن الركب.. ومن هذا المنطلق، يسعى المجتمعون على مدار يومين للتوافق على أفضل السبل للمضي قدما، وسيتم عقد 6 جلسات حوارية للقادة ليتسنى لرؤساء الدول والحكومات والوفود تحديد الالتزامات الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمان التنمية المستدامة الأمم المتحدة تحقیق أهداف التنمیة المستدامة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

جهود وحدة السكان التابعة لـ«التنمية المحلية» في 3 محافظات.. توعية وقوافل صحية

تلقت وزارة التنمية المحلية، تقريرا حول جهود وحدة السكان في محافظات دمياط والمنوفية والأقصر، في بحث تعزيز أواصر التعاون لخدمة القضية السكانية وإيجاد حلول لتحدياتها، ورفع الوعي القومي بها.

برنامج التربية الإيجابية في دمياط

في محافظة دمياط، شاركت وحدة السكان، في الاحتفالية التي نظمتها مديرية الصحة وإدارة الإعلام والتعليم والاتصال الصحي بمناسبة استكمال برنامج التربية الإيجابية، ويهدف البرنامج إلى تعزيز مفاهيم التربية السليمة، وتطوير العلاقات الإيجابية بين الأطفال وأولياء الأمور والمجتمع.

وشهد الاحتفال تكريم منسقي وحدة السكان المتميزين بمراكز ومدن  فارسكور، كفر سعد، دمياط، عزبة البرج، ميت أبو عالب، لدور اللجان السكانية الفعال بالتنسيق والإعلان وتفعيل المبادرة بالوحدات المحلية بالمراكز والمدن والقرى.

قوافل طبية في المنوفية

في محافظة المنوفية، نظمت وحدة السكان وتكافؤ الفرص وحماية الطفل برئاسة خلال النصف الأول من شهر مايو الجاري، عددا من القوافل الطبية المتكاملة في بعض القرى، مثل قرية هورين بمركز ومدينة بركة السبع وقرية شرانيس التابعة للوحدة المحلية ببجيرم مركز قويسنا، بالتنسيق مع جامعة المنوفية.

وقدمت القوافل مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية، كالكشف الطبى بالتخصصات المختلفة، من خلال الكشف على أكثر من 850 حالة، كما تم تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية على هامش تلك القوافل، وتمت مناقشة عدة محاور منها قضية مناهضة العنف ضد المرأة والدوافع التى تؤدى إلى ذلك وتأثيراته السلبية على المرأة والمجتمع، لرفع الوعى بأهم القضايا المجتمعية.

حياة كريمة في الأقصر

وفي محافظة الأقصر، نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة احتفالية إنجازات المرحلة الأولى من مبادرة «انطلاقة» بجميع قرى حياة كريمة، وأعلنت انطلاق المرحلة الثانية لدعم الشباب وتمكينهم وبداية للنشاط الصيفى لمكتبة مصر العامة، بهدف دعم وتمكين الشباب من خلال تنفيذ مشاريع تُساهم في تنمية مهاراتهم وخلق فرص عمل لهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • خبراء اقتصاديون يتوقعون استمرار رفع الوكالات الدولية التصنيف الائتماني لسلطنة عمان
  • مشروع دولي لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستويات المعيشة لسكان الريف
  • إعلاميون: المحتوى الهادف يعزز الوعي ويحفز التنمية المستدامة
  • وكيل "الاقتصاد" لـ"الرؤية": مؤشر "تنافسية المحافظات" يقيس جهود التنمية المحلية وصولا إلى "عمان أكثر ازدهارًا"
  • برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي حقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • “استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • جهود وحدة السكان التابعة لـ«التنمية المحلية» في 3 محافظات.. توعية وقوافل صحية
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز صحية عالمية