الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير (برلين، العاشر من سبتمبر 2023)

في تصريحات للرئيس الألماني لصحيفة "كوريير ديلا سيرا" الإيطالية قبيل قيامه بزيارة لجزيرة صقلية الإيطالية. قال الرئيس الألماني  فرانك-فالتر شتاينماير إن ألمانيا تلقت في النصف الأول من العام الحالي أكثر من ثلث كل طلبات اللجوء داخل الاتحاد الأوروبي كما أن أكثر من مليون لاجئ من أوكرانيا يعيشون في ألمانيا "لهذا فإن ألمانيا وصلت مثل إيطاليا أيضا إلى الحد الأقصى للتحمل".

وأضاف شتاينماير أن ألمانيا وإيطاليا تتحملان أعباء كبيرة " ولهذا السبب فأنا آخذ الأمر على محمل الجد عندما أسمع صرخات استغاثة عالية من إيطاليا وكذلك أيضا من مدن ألمانية". يذكر أن ألمانياتوقفت حاليا عن إيواء المزيد من المهاجرين من إيطاليا عبر آلية التضامن الطوعية وذلك لأن إيطاليا ترفض استرداد لاجئين بموجب ما يعرف بإجراء دبلن.

ودعا شتاينماير إلى بذل جهود مشتركة وقال "علينا جميعا أن نبذل الجهود حتى تظل الأعباء محتملة وحتى تعاود أعداد الوافدين الانخفاض مرة أخرى" مشيرا إلى ضرورة توزيع الأعباء في أوروبا وتعزيز السيطرة والمراقبة على الحدود الأوروبية الخارجية.

ح.ز/ ا.ف ( د.ب.أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: ألمانيا الرئيس الألماني أيطاليا جزيرة لامبيدوزا اللاجئين دويتشه فيله اللجوء في ألمانيا اللجوء إلى أوروبا ألمانيا الرئيس الألماني أيطاليا جزيرة لامبيدوزا اللاجئين دويتشه فيله اللجوء في ألمانيا اللجوء إلى أوروبا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. استقبال حافل بـ منتخب إيطاليا في ألمانيا «فيديو»

استقبل مئات المشجعين، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، منتخب إيطاليا، حامل لقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، لدى وصوله إلى مقر إقامته استعدادا لمشاركته في النسخة المقبلة للمسابقة القارية (يورو 2024)، التي تنطلق في ألمانيا يوم الجمعة القادم.

وكان نيكولو باريلا، نجم خط وسط إنتر ميلان الإيطالي، من أوائل اللاعبين الذين هبطوا من الطائرة بعد وصول بعثة الفريق لمطار دورتموند، قبل أن يتوجه برفقة زملائه لمعسكر الفريق خلال البطولة بمدينة إزرلون.

وغاب باريلا عن المباراتين الوديتين لمنتخب إيطاليا أمام كل من منتخبي تركيا والبوسنة والهرسك بسبب إصابة عضلية، ليثير قلق أعضاء الفريق قبل أمم أوروبا.

لكن قبل السفر لألمانيا، قال لوتشيانو سباليتي، مدرب المنتخب الإيطالي "نحن واثقون من أن كل شيء تحت السيطرة بالنسبة له".

ويستهل منتخب إيطاليا مشواره في أمم أوروبا المقبلة بمواجهة نظيره الألباني، يوم السبت المقبل، قبل أن يلاقي منتخبي إسبانيا وكرواتيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية (الصعبة).

???????????? #EURO2024#Nazionale ???????? #Azzurri #VivoAzzurro pic.twitter.com/2swffmTo6f

— Nazionale Italiana ⭐️⭐️⭐️⭐️ (@Azzurri) June 11, 2024

ويعاني منتخب إيطاليا من احتمال غياب عدد من عناصره الأساسية خلال يورو 2024، في مقدمتهم الثلاثي فرانشيسكو أتشيربي وجورجيو سكالفيني ودومينيكو بيراردي بسبب تعرضهم للإصابة قبل البطولة، بالإضافة إلى ساندرو تونالي، الذي تم إيقافه بسبب إدانته في قضية مراهنات رياضية غير قانونية.

ويبدو الموقف المتعلق بتونالي هو مجرد واحدة من الفضائح التي ستواجهها إيطاليا في الخلفية أثناء محاولتها بلوغ المباراة النهائية في العاصمة الألمانية برلين، تماما كما فعلت عام 2006، عندما توجت بلقبها الرابع والأخير في كأس العالم بألمانيا.

قبل أمم أوروبا، فشل المنتخب الإيطالي في التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي عام 2022. وقد طغى على السطح في الأشهر الأخيرة رحيل المدرب روبرتو مانشيني، الفائز بالنسخة الماضية لأمم أوروبا (يورو 2020)، من أجل تدريب المنتخب السعودي، كما وجهت اتهامات بالعنصرية ضد أتشيربي.

وقال جيانلويجي بوفون، رئيس بعثة المنتخب الأتزوري وأسطورة حراسة المرمى في إيطاليا: "إننا نظهر في كثير من الأحيان بشكل باهت عندما نبدأ أي بطولة بقوة، لكننا نحقق مفاجآت جيدة في كثير من الأحيان حينما نأتي من الخلف".

من جانبه، حذر سباليتي: "نحاول مواصلة التحسن في النتائج، لكننا خرجنا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم الماضية".

???????????????????????????????? ????????#EURO2024#Nazionale #Azzurri #VivoAzzurro pic.twitter.com/bPpSQRcHvI

— Nazionale Italiana ⭐️⭐️⭐️⭐️ (@Azzurri) June 10, 2024

ويريد منتخب إيطاليا أن يضع صدمة الغياب عن المونديال جانبا من خلال تقديم أداء قوي في ألمانيا، في حين أن الاتهامات بالعنصرية ضد أتشيربي لا ينبغي أن تكون مشكلة للفريق بعد الآن في ظل استبعاد المدافع من قائمة الفريق للبطولة.

وكشف سباليتي أن فضيحة المراهنات "كانت بمثابة صدمة للفريق"، خاصة مع تورط لاعبي الفريق نيكولو زانيولو ونيكولو فاجيولي، حتى أن الشرطة قامت بتفتيش مركز تدريب المنتخب الإيطالي في كوفرسيانو بالقرب من مدينة فلورنسا.

رغم ذلك، يأمل بوفون في أن توحد المشاكل التي يعاني منها المنتخب الإيطالي مؤخرا وخروجه من الترشيحات، الفريق والأمة.

شدد بوفون "تشجيع إيطاليا أمر عاطفي دائما. إنه الحدث الوحيد الذي نصبح فيه جميعا إخوة. هذا هو السحر الحقيقي للمنتخب الوطني".

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. استقبال خاص لمنتخب إيطاليا بعد وصوله ألمانيا
  • هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
  • يورو 2024.. استقبال حافل بـ منتخب إيطاليا في ألمانيا «فيديو»
  • يورو 2024.. أرملة بيكنباور تقدم كأس أمم أوروبا في حفل الافتتاح
  • أرملة بيكنباور تقدم كأس «يورو 2024» في حفل الافتتاح
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • شجار بين مدافع ريال مدريد وزميله في تدريبات ألمانيا
  • المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد
  • تكاليف الدراسة في إيطاليا للمصرين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • كأس أمم أوروبا.. مورينيو يرشح 4 منتخبات لحصد لقب يورو 2024