أطلقت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، الدورة الثانية من مبادرة الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPPs في مجال رياض الأطفال للعام الدراسي 2023-2024.

وحضر حفل الإطلاق كل من: وكيل وزارة التربية د. نافع عساف، والوكيل المساعد للشؤون التعليمية د. أيوب عليان، وطاقم الوزارة، وفريق وحدة مشاريع البنك الدولي، ومسؤولة التعليم في البنك الدولي سامي نيكيان، ومشرفات رياض أطفال من المديريات، ومديرات الرياض الخاصة الشريكة، وشركاء من المجتمع المحلي والقطاع الخاص.

 

وأكد عساف، حرص الوزارة أهمية الاستثمار في قطاع الطفولة المبكرة، وتوفير فرص عادلة ومتكافئة لجميع الأطفال للالتحاق بتعليم ذي جودة في رياض الأطفال، مبيناً أن مبادرة الشراكة تتواءم وتوجهات الوزارة في استراتيجيتها الخمسية الحالية والمستقبلية.  

اقرا أيضا: وزير خارجية روسيا يتهم الغرب بـ"زعزعة" الاستقرار العالمي

بدورها، بينت نيكيان، أن هذه الشراكة أول نموذج ينفذه البنك الدولي في المنطقة العربية عن طريق بناء شراكات حقيقية ومؤثرة بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم.

وأوضحت أنّ هذه المبادرة تتميز باستخدامها الأمثل للموارد والمصادر المتاحة، وتوفير فرص مجانية لتعليم الأطفال، وتنقلهم بمواصلات آمنة إلى الروضات.  

وقدمت منسقة المبادرة في وحدة مشاريع البنك الدولي في الوزارة نسرين بصلات عرضاً حول واقع الطفولة المبكرة في رياض الأطفال، وكيف يمكن لمشروع الشراكة توفير فرص تعليم لكافة الطلبة بغض النظر خلفياتهم الاجتماعية أو الاقتصادية، وأماكن سكنهم.  

واختتم الحفل بتوقيع الاتفاقيات مع 17 روضة تم التعاقد معها للعام الدراسي الحالي (2023-2024)، في كل من قباطية، وَجنوب نابلس ، وَشمال الخليل، ويطّا. 

وتأتي هذه المبادرة ضمن مشروع تحسين تنمية الطفولة المبكرة الممول من البنك الدولي، لتطوير شراكات فعالة بين وزارة التربية والتعليم ومقدمي خدمات رياض الأطفال الخاصة في مرحلة التمهيدي لدعم وتعزيز قدراتهم لتوسعة تقديم خدمات ذات جودة عالية لهذه المرحلة بطريقة فعالة من حيث التكلفة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: البنک الدولی ریاض الأطفال

إقرأ أيضاً:

إحالة المتغيبين عن العمل بمدرسة حاجر جبل هو الإبتدائية بنجع حمادي للتحقيق

أجرى الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم، جولة مفاجئة على مدرسة حاجر جبل هو الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية، وذلك لمتابعة انضباط العاملين و التزامهم بحسب القواعد المنظمة للعمل. 

 وأحال وكيل الوزارة، المتغيبين من هيئة التدريس بالمدرسة، إلى التحقيق، مكلفا مدحت منير  الموجه الأول المالي والإداري بالمديرية، بمتابعة دفاتر الحضور والانصراف والزيارات و المتابعة  والأمن.  

 وفي سياق آخر وفي إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، و اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بتفعيل خطط التنمية المهنية للمعلمين، نظمت إدارة التدريب بالتنسيق مع توجيه عام رياض الأطفال فعاليات البرنامج التدريبي استراتيجيات التدريس التفاعلية لمعلمات رياض الأطفال لاكسابهن مهارات التعامل مع الفروق الفردية ومواكبة المناهج الحديثة.

يستهدف تدريب 240 معلمة.. تنفيذ أول برنامج تدريبي عن استراتيجيات التعلم التفاعلية بتعليم نجع حمادي  

و أطلقت إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، اليوم الثلاثاء 4 من يونيو الجاري، بمدرسة نجع حمادي الثانوية بنات، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمعلمات رياض الأطفال، وذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم، لتطوير مرحلة رياض الأطفال بالتعاون مع وحدة دعم مشروع وإصلاح التعليم، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

من جانبه، تفقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، اليوم،  قاعات التدريب بمدرسة نجع حمادي الثانوية بنات، وأكد علي أن معلمات رياض الأطفال هن حجر أساس العملية التعليمية، لذا يجري السعي الدائم لتطوير كفاءتهن وتمكينهن من التعامل الأمثل مع الأطفال، لافتا إلى أن هذا التدريب يسعى إلى تنمية وتطوير كفاءة المعلمات، وبناء مهاراتهن المعرفية والأدائية لبناء شخصية الطفل، وخلق جيل قادر على الإبداع والابتكار. 

وأوضحت عصمت سعد توفيق موجه أول رياض الأطفال بإدارة نجع حمادي التعليمية والمشرف علي تنفيذ التدريب، إنه جرى اليوم الثلاثاء إطلاق فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمعلمات رياض الأطفال بهدف الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وزيادة وعيهن باستراتيجيات التعليم المختلفة التي أتاحها المنهج الجديد، لمراعاة الفروق الفردية بين الأطفال، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص. وأشارت توفيق، إلي أن تنفيذ البرنامج التدريبي تجري على مرحلتين، الأولى تتضمن "استراتيجيات التدريس التفاعلية" خلال الفترة من 4 يونيو حتى 6 يونيو 2024، وتتضمن المرحلة الثانية من التدريب " التدريس القائم على اللعب " خلال الفترة من 8 يونيو حتى 10 يونيو 2024، وتستهدف المرحلتين تدريب 240 معلمة داخل 8 قاعات تدريبية.

يذكر أن فعاليات التدريب تجري تحت إشراف الأستاذ عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، و تغريد حمادي رئيس قسم التدريب مدير مركز التنمية المهنية، وعمر فتحي مسؤول التدريب بمركز التنمية المهنية، و هيام محمد سيد، ووفاء يحي عبد الظاهر، وإيمان محمد علي، موجهات رياض الأطفال بنجع حمادي.

مقالات مشابهة

  • رابط التقديم بمرحلة رياض الأطفال بـ الجيزة
  • 1110 متدربات ببرامج التنمية المهنية لمعلمات وموجهات رياض الأطفال بالفيوم
  • 1110 متدربة ببرامج التنمية المهنية لمعلمات وموجهات رياض الأطفال بالفيوم
  • بدء تدريب 1924 معلم رياض أطفال بالمنيا على استراتيجيات التعليم الجديد
  • تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية.. رابط وطريقة التسجيل
  • إحالة المتغيبين عن العمل بمدرسة حاجر جبل هو الإبتدائية بنجع حمادي للتحقيق
  • تنفيذ أول برنامج تدريبي عن استراتيجيات التعلم التفاعلية بنجع حمادي
  • تنفيذ أول برنامج تدريبي عن استراتيجيات التعلم التفاعلية بتعليم نجع حمادي
  • 332 مليار دولار مشاريع الشراكة المخطط لها بالشرق الأوسط
  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في القطاعين العام والخاص