زراعة الشرائح الدماغية خيال علمي تناوله فيلم اللمبي 8 جيجا لكنه يبدو أنه سيتحول قريبًا إلى حقيقة .. إذ أعلنت شركة Neuralink، التي أسسها إيلون ماسك، عن فتح باب التجارب البشرية الأولى لتقنيتها المبتكرة لربط الدماغ بالحاسوب، والتي تُعرف باسم دراسة PRIME.

عمليات زراعة الشرائح الدماغية

على الرغم من أن هذه تجارب زراعة الشرائح الدماغية تأتي بعد حوالي عام من الكشف الأولي عن التقنية وبعد شهر واحد من بدء منافسها Synchron تجاربه البشرية؛ فإن هذا الإعلان يمثل علامة فارقة مهمة في مجال واجهات الدماغ والحاسوب (BCIs).

اقرأ أيضًا: محمود حجازي يحتفل بخطوبته على فتاة من خارج الوسط الفني «فيديوجراف» 

مطعم شهير يورط عمرو خالد في أزمة.. والسبب «كوارع».. فيديوجراف زلزال يضرب مصر فجرًا.. هل صدقت توقعات العالم الهولندي؟ «فيديوجراف»

للمزيد حول تجارب زراعة الشرائح الدماغية التي تجريها الشركة المملوكة لـ إيلون ماسك شاهد الفيديوجراف التالي:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللمبي 8 جيجا إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة

رئيس الدولة: الشعب الصيني نجح في مواجهة التحديات وتحقيق النهضة غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الجمعة، بكين في ختام زيارة دولة إلى جمهورية الصين الشعبية، استمرت يومين.

وبحث، أمس، صاحب السمو، رئيس الدولة، مع لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خاصة في مجالات التجارة، والاقتصاد، والاستثمار، والطاقة، والصناعة، والثقافة، والتعليم، وغيرها من الجوانب ذات العلاقة بالأولويات التنموية للبلدين.

والتقى صاحب السمو رئيس الدولة عدداً من طلبة دولة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد الصينية، حيث دعاهم إلى المثابرة وبذل أقصى جهد في تحصيل العلوم حتى يعودوا إلى الوطن بحصيلة من المعارف والخبرات التي ينفعون بها أنفسهم وبلادهم، مؤكداً سموه أن الإمارات حريصة على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة في العالم ومنها التجربة الصينية.

كما قام صاحب السمو رئيس الدولة بزيارة النصب التذكاري في العاصمة الصينية بكين.

ووضع سموه إكليلاً من الزهور على النصب الذي شُيد تكريماً للصينيين الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن وطنهم عبر التاريخ، معبراً عن تقديره لنجاح الشعب الصيني في مواجهة التحديات، وصولاً إلى النهضة التي يعيشها خلال المرحلة الحالية.

مقالات مشابهة

  • فوائد الكرفس المذهلة للصحة
  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • أحد مساهمي شركة تسلا يقاضي إيلون ماسك بتهمة التداول من الداخل
  • انسحاب منظومة القيم من حياة البشر
  • دراسة: الموسيقى تساعدك على التعافي بعد الإصابة بالسكتة الدماغية
  • محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة
  • فكرة عالم يمني.. الإعلان عن مشروع لتطوير أول نظام لزرع الرأس في العالم
  • ايلون ماسك يثير الجدل على ساحات التواصل الاجتماعى عقب عرض اقتراح اعادة تسمية اكس بـ"تويتر"
  • العلماء يحددون منطقة في دماغ الإنسان مرتبطة بالإيثار
  • إيلون ماسك يعلق على صدور حكم الإدانة بحق ترامب