صدى البلد:
2024-06-11@20:52:12 GMT

عدو خفي في مطبخك.. علامات تدل على فساد الثوم

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

عندما يفسد الثوم، قد تظهر بعض العلامات التي تشير إلى تدهور حالته.. إليك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى فساد الثوم وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

1. رائحة كريهة: عندما يفسد الثوم، قد يصبح لديه رائحة فاسدة أو كريهة بدلاً من الرائحة القوية والطيبة التي يتميز بها الثوم الطازج. إذا شممت رائحة غير طبيعية أو كريهة قوية، فقد يكون الثوم قد فسد.

2. تغير لون القشرة: الثوم الطازج يكون قشرته جافة ومتماسكة ومتجانسة باللون الأبيض أو البيج. إذا لاحظت تغيرًا في لون القشرة، مثل التغير إلى اللون الأخضر أو الأزرق أو البني الداكن، فقد يكون الثوم قد فسد.

3. نمو العفن أو العفن: عندما يفسد الثوم، قد يبدأ في الظهور عليه نمو العفن أو العفن، ويمكن أن يكون ذلك في شكل بقع سوداء أو أخضر أو أبيض على القشرة أو داخل الفصوص. إذا لاحظت أي علامة على العفن أو العفن، يجب التخلص من الثوم.

4. تغير في الملمس: الثوم الطازج يكون صلبًا وثابتًا عند الضغط عليه. إذا لاحظت أن الثوم أصبح رخوًا أو لزجًا أو متهالكًا عند اللمس، فقد يكون قد فسد.

إذا كنت غير متأكد من حالة الثوم، يُفضل عدم استخدامه والتخلص منه لتجنب أي مشاكل صحية محتملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البني الداكن اللون الاخضر مشاكل صحية غير طبيعية علامات تدل

إقرأ أيضاً:

"البحوث البيطرية" يكشف عن علامات تشير لسلامة الأضحية

كشف الدكتور رأفت محمد شعبان، رئيس قسم الأمراض المشتركة بمعهد البحوث البيطرية بالمركز القومي للبحوث، عن طرق التفرقة بين الأضحية السليمة والفاسدة، مؤكدًا على ضرورة الكشف على الأضحية قبل شرائها للتأكد من سلامتها وصحتها.

تصريحات عاجلة من معهد البحوث البيطرية

 

وأشار “شعبان”، خلال هاتفية على قناة “دي إم سي”، إلى أن هناك بعض العلامات التي يمكن من خلالها ملاحظة سلامة الأضحية، موضحًا أنه هناك بعض الخبرات التي يمكن اتباعها للكشف عن جميع عيوب الأضحية.

 

وتابع معهد البحوث البيطرية: “معرفة رد فعلها على الشخص الغريب، فإذا تراجع للخلف كده هو طبيعي، وإذا كان هذيلًا وغير مكترث بمن أمامه فيجب الكشف عليه”، مؤكدًا على ضرورة فحص الأضحية بالعين المجردة ثم باليد،  للتأكد من خلو الحيوان من إفرازات أو التهابات الفم أو الأنف أو الجروح أو التورمات.

وأضاف معهد البحوث البيطرية :"ايضًا فحص فتحات العين للتأكد من أنّ بياض العين رائق ولا يوجد بها اصفرار أواحمرار، ولون الجفون وردي فاتح".

مقالات مشابهة

  • لو بتشم روائح كريهة طول الوقت.. احذر قد تكون علامة لمرض خطير
  • شبهات فساد بملف توزيع الأراضي في كركوك
  • فرنجية في ذكرى 13 حزيران 1978: عندما يكون وجودنا كمسيحيين مهددا سنكون كلنا واحدا
  • منها الموت يوم الجمعة.. علامات تدل على حسن الخاتمة
  • الثوم: حبة صغيرة تقلب موازين صحتك
  • 8 علامات تدل على انخفاض نسبة الذكاء.. ما علاقة الثقة بالنفس؟
  • فوائد الثوم في ضبط مستويات الدهون والغلوكوز في الدم
  • تعثر الجزائر يفسد جولة انتصارات العرب في تصفيات أفريقيا للمونديال
  • "البحوث البيطرية" يكشف عن علامات تشير لسلامة الأضحية
  • علامات على الجلد تشير لإصابتك بمرض خطير