حقق فريق أتلتيكو مدريد فوزاً كبيراً على ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة ديربي العاصمة الاسباني التي أقيمت في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني “الليجا”.

أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد لمباراة أتلتيكو الشوط الأول

جاءت أحداث الشوط الأول مثيرة وحماسية منذ الحظات الأولى، وبدأ أتليتكو مدريد اللقاء بغط هجومي مباغت أربك دفاعات الميرينجي.

وفي الدقيقة الرابعة ترجم موراتا هذا الضغط ونجح في تسجيل أول أهداف أتلتيكو مدريد في المباراة.

واصل أتلتيكو مدريد تفوقه وسيطر بشكل واضح على مجريات العب مستغلاً تراجع أداء لاعبي ريال مدريد.

وفي الدقيقة 19 نجح النجم الفرنسي انتوني جريزمان في إضافة ثاني اهداف اتلتيكو مدريد لتصبح النتيجة 2-0.

تماسك ريال مدريد وحاول العودة في اللقاء سريعاً بتسجيل هدف على الأقل قبل نهاية أحداث شوط المباراة الأول.

تبادل الفريقين السيطرة والاستحواذ على وسط الملعب حتى نجح المخضرم توني كروس في تسجيل هدف تقليص الفارق لريال مدريد.

مرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط دون خطورة تذكر على كلا المرميين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بنتيجة 2-1.

الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني للمباراة حيث بدأ أتلتيكو مدريد بضغط هجومي قوي أسفر عن هدف ثالث سجله الفارو موراتا بعد دقيقة واحدة من انطلاق الشوط.

واصل اتلتيكو تفوقه وكاد هيرموسو ان يضيف الهدف الرابع إلا أن رأسيته مرت فوق العارضة، ثم رد تشواميني بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

سيطر ريال مدريد على الـ 20 دقيقة الأخيرة من عمر المباراة وسدد فالفيريديكرة قوية مرت إلى خارج المرمى ثم كاد دياز ان يقلص الفارق إلا أن الحارس أوبلاك تصدى لكرته بثبات.

مرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني دون خطورة تذكر على كلا المرميين لتنتهي المباراة لصالح أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1.

بهذه النتيجة رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 15 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا أخبار الرياضة موراتا أتلتيكو مدريد ريال مدريد أتلتیکو مدرید ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

منتخب إسبانيا يقسو على كرواتيا بثلاثية نظيفة في يورو 2024

نجح منتخب إسبانيا في خطف أول ثلاث نقاط ثمينة له من نظيره الكرواتي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة من توقيع موراتا وفابيان رويز وكارفخال وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية التي تضم كلا من إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا وألبانيا.

منتخب إسبانيا يقسو على كرواتيا بثلاثية

سيطر الماتادور الإسباني على مجريات الشوط الأول وهددوا مرمى المنتخب الكرواتي حتى تمكنوا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 29 عندما أرسل فابيان رويز تمريرة بينية من منتصف الملعب انفرد على أثرها ألفارو موراتا بالحارس ثم سدد الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك وتعلن عن الهدف الأول لإسبانيا.

واصل المنتخب الإسباني شن هجماته على مرمى كرواتيا حتى نجح في تسجيل الهدف الثاني سريعا تحديدا في الدقيقة 33 من توقيع فابيان رويز الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب في المنتخب الكرواتي ثم سدد الكرة لتمر على يسار الحارس الكرواتي لتمر داخل الشباك وتعلن عن ثاني أهداف الماتادور الإسباني.

لامين يامال يصنع وكارفاخال يسجل هدف إسبانيا الثالث أمام كرواتيا في 3 دقائق.. موراتا وفابيان رويز يسجلان هدفين لـ إسبانيا أمام كرواتيا

في الدقيقة 47، نجح المنتخب الإسباني في تسجيل  الهدف الثالث له قبل نهاية الشوط عن طريق داني كارفاخال عندما أرسل له زميله لامين جمال تمريرة من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء قابلها كارباخال بتسديدة من على القائم الأول لتمر داخل شباك المنتخب الكرواتي وينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإسباني على نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، كان اللقاء متوسط بين المنتخبين وحاول لاعبو المنتخب الكرواتي تسجيل هدف حفظ ماء الوجه وهددوا مرمى المنتخب الإسباني حتى تمكنوا من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 78 تصدى لها برونو بيتكوفيتش ليسدد الكرة من نقطة الجزاء على يمين حارس إسبانيا أوناي سيمون الذي تصدى لها ببراعة.

في الدقيقة 81، سجل منتخب كرواتيا هدفا عن طريق برونو بيتكوفيتش الذي تلقي تمريرة قاتلة داخل منطقة جزاء منتخب إسبانيا ونجح في مراوغة حارس الماتادور الإسباني وسجل الهدف ولكن تم إلغاؤه عن طريق تقنية الفار لتنتهي المباراة بفوز منتخب إسبانيا بثلاثية نظيفة وحصد أول ثلاث نقاط لها في البطولة.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يتراجع عن فكرة رحيل نجم ريال مدريد
  • منتخب إسبانيا يقسو على كرواتيا بثلاثية نظيفة في يورو 2024
  • يورو 2024.. إسبانيا تقهر كرواتيا بثلاثية في الشوط الأول
  • يورو 2024.. إسبانيا تتقدم على كرواتيا بثلاثية نظيفة في الشوط الأول «فيديو»
  • يورو 2024.. سويسرا تضرب المجر بثلاثية وتلاحق ألمانيا
  • منتخب سويسرا يقهر المجر بثلاثية في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يضرب إسكتلندا بثلاثية في الشوط الأول
  • غموض حول مشاركة لابورت مع الماتادور الإسباني في يورو 2024
  • تعليق ناري من خوسيلو بشأن مصيره مع ريال مدريد
  • أمر يهدد صفقة انتقال ناتشو لـ اتحاد جدة