تبدأ روسيا بإنتاج ألواح مصفحة سيراميكية من كربيد السيليكون الملبد كي تستخدم في السترات المدرعة الواقية للجنود الروس.

skidki-2023.ru صورة أرشيفية

جاء ذلك على الموقع الإلكتروني لشركة "روستيخ" الحكومية الروسية.

وقال الموقع:"إن كربيد السيليكون الملبد يتفوق من حيث مواصفاته على مواد أخرى مستخدمة في الألواح السيراميكية، لأنه يمتص ويبدد بشكل فعال الطاقة الصادرة عن الأسلحة الفتاكة المختلفة".

 

إقرأ المزيد روسيا تعلن استعدادها تزويد القوات المصرية بأحدث السترات من طراز "راتنيك"

وقال بيكهان أوزدويف، المدير التنفيذي  لمجمع الأسلحة التابع لشركة "روستيخ " الحكومية:" تستخدم عند تصنيع الألواح المصفحة تكنولوجيا خاصة بالضغط المتوازن البارد تم تطويرها من قبل المتخصصين في الشركة. وتتيح التكنولوجيا  الحصول على بنية مجهرية عالية الجودة للمنتجات وخصائص متانة مستقرة. ونتيجة لذلك، تكون المنتجات النهائية أكثر متانة وأخف وزنا".

وفي أثناء الاختبار، أثبتت الألواح المصنوعة من كربيد السيليكون الملبد مستوى عاليا من الحماية، ولم تستطع توفير الحماية من طلقة الرشاش والبندقية، فحسب بل ومن الإصابة ببندقية القنص، بما في ذلك عند استخدامها لرصاصة ذات نواة خارقة للدروع.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تستعد لفرض عقوبات اقتصادية على الصين

الاقتصاد نيوز - متابعة

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أهمية المفاوضات مع بكين في الحيلولة دون فرض الاتحاد الأوروبي لرسوم جمركية عقابية على السيارات الكهربائية الواردة من الصين.

وقال شولتس للصحافيين، السبت، على هامش قمة مجموعة السبع في جنوب إيطاليا إنه تلقى أيضاً "تعهدات قوية" بإجراء محادثات لتحقيق هذا الهدف، وأضاف: "هذا هو الطريق الصحيح" متوقعاً حل النزاع بحلول نهاية هذا الشهر.
وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت مؤخراً خططاً لفرض رسوم جمركية عقابية مرتفعة على واردات السيارات الكهربائية من الصين. ومن المقرر أن يجري تطبيقها بحلول الرابع من يوليو (تموز) المقبل إذا لم تقدم بكين حلاً بديلاً لإنهاء الإخلال بالمنافسة بحلول ذلك الوقت.
ويعول شولتس الآن على التوصل إلى حل قبل هذا الموعد. ومن المرجح أن تكون التعريفات العقابية المحتملة الموضوع الرئيسي لزيارة وزير الاقتصاد الألماني ونائب المستشار روبرت هابيك إلى الصين، الأسبوع المقبل.

ومنذ الخريف الماضي، حققت المفوضية الأوروبية فيما إذا كانت السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين تستفيد من إعانات حكومية تخل بمبدأ المنافسة. ووفقاً لبيانات المفوضية، فإن السيارات الكهربائية الصينية عادة ما تكون أرخص بنحو 20 في المائة من الطرازات المنتجة في الاتحاد الأوروبي.

في الأثناء، أكد المستشار الألماني، تحفظاته بشأن الاقتراح المطروح حالياً في مفاوضات الاتحاد الأوروبي بشأن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، لكنه لا يرى أن حكومته تعرقل العقوبات.

وقال شولتس في تصريحات للقناة الثانية في التلفزيون الألماني "زد دي إف"، السبت، على هامش قمة مجموعة السبع في جنوب إيطاليا: "نحن لا نعرقل (العقوبات)... كما هي الحال مع جميع حزم العقوبات الأخرى، فإننا نتعاون بشكل مكثف مع الجميع، ونريد ضمان التعامل مع هذا الأمر بأكثر الطرق العملية الممكنة". مضيفاً أن هذا يجب أن يحدث أيضاً بالتشاور مع الأوساط الاقتصادية الألمانية.

وتهدف التدابير العقابية التي يخطط لها الاتحاد الأوروبي بشكل خاص إلى منع روسيا من القدرة على التحايل على العقوبات من أجل الحصول على التكنولوجيا الغربية التي يمكن أن يستخدمها قطاع الأسلحة الروسية في إنتاج أسلحة للحرب في أوكرانيا.

وقال شولتس إنهم يريدون التأكد من جعل الاقتصاد الألماني القائم على التصدير في وضع يسمح له بمواصلة تصدير البضائع إلى دول أخرى، مع التأكد أيضاً من أن هذه البضائع لن تنتهي في نهاية المطاف في روسيا، وقال: "لكن يجب أن يحدث ذلك بطريقة مجدية وفعالة".

وفي مقابلة أخرى مع محطة "فيلت" التلفزيونية قال شولتس إن هناك حاجة إلى حلول يمكن للشركات التعامل معها، وتضمن قدرة الاقتصاد الألماني على القيام بأنشطته، وأضاف: "انها مسألة عملية، وليست مسألة مبدأ".

وكان مسؤول في الاتحاد الأوروبي قد قال في تصريحات نقلتها "وكالة الأنباء الألمانية" إنه شعر في الآونة الأخيرة كما لو أن ألمانيا هي "المجر الجديدة"، التي ترجئ العقوبات على روسيا. وقال شولتس لمحطة "فيلت": "هذه مقولة مبهرة، ولكنها محض هراء".

وأرجع دبلوماسيون في بروكسل مؤخراً عدم انتهاء المفاوضات بشأن عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة ضد روسيا حتى الآن إلى مخاوف ألمانيا، ومطالبتها بإجراء تعديلات على مقترح العقوبات. وبحسب البيانات، طالبت الحكومة الألمانية - من بين أمور أخرى - بعدم إلزام الشركات بضمان امتثال الشركاء التجاريين لقواعد عقوبات الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • "روستيخ" تطور حواسب صغيرة بمواصفات خاصة
  • «قمة سويسرا» تحشد لعملية سلام مستقبلية في أوكرانيا
  • مدفيديف يقترح تزويد أعداء الغرب بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية
  • ألمانيا تستعد لفرض عقوبات اقتصادية على الصين
  • السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا
  • الرصاص الطائش بالعراق يسرق حياة المواطنين والحكومة تحاول السيطرة
  • بورصة موسكو تعلق التداول بالدولار واليورو بعد حزمة عقوبات غربية
  • مجموعة السبع تتفق على استخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا
  • روسيا تتدرب على إطلاق أسلحة نووية تكتيكية برؤوس حربية وهمية
  • عقوبات دبلوماسية واقتصادية على روسيا والناتو يضع أكثر من 300 ألف جندي بحالة تأهب