الشارقة: الخليج
شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الشارقة الصحية وجامعة الشارقة، وذلك في مقر أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها الدكتور عبدالعزيز بن بطي المهيري، رئيس هيئة الشارقة الصحية، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، إلى تطوير فرص التعاون بين الطرفين للاستفادة من خبراتهما ومواردهما في كافة المجالات التي تدعم تطوير مهارات وقدرات الكادر الصحي بجميع تخصصاته، والارتقاء بجودة الخدمات الطبية في الإمارة.


ويشمل نطاق عمل مذكرة التفاهم، التالي:
- توفير برامج تدريبية تدعم التطوير المهني وتعزيز قدرات موظفي الطرفين.
- التنظيم المشترك للمؤتمرات والفعاليات العلمية والتعاون في مجال الأبحاث والابتكار.
- اعتماد برامج التطوير المهني المستمر والمرخصة من قبل هيئة الشارقة الصحية في إمارة الشارقة.
- تبادل الزيارات والخبرات والمعارف التي تسهم في تحقيق الأهداف التي يضعها الطرفان لتفعيل وتطوير الخدمات الصحية.
- مشاركة المصادر المعرفية والبرامج التدريبية الإلكترونية المتوفرة في مركز التدريب الإكلينيكي ومعهد الشارقة الجراحي مع موظفي هيئة الشارقة الصحية.
- التعاون في استخدام المرافق بين الطرفين.
كما بحث الطرفان بحضور سمو نائب حاكم الشارقة العديد من الموضوعات المشتركة والعمل على تعزيز التعاون في مجالات إضافية تحقق الأهداف التي وضعتها إمارة الشارقة وتعمل عليها، كل بحسب اختصاصاتها، هيئة الشارقة الصحية وجامعة الشارقة.
وتعرف سمو رئيس جامعة الشارقة إلى أبرز النتائج المتحققة من التعاون المسبق بين الطرفين، والذي يتمثل في مجموعة من الخدمات المتعلقة بالتدريب والتأهيل وتبادل الخبرات والمعلومات وتقديم الخدمات الصحية للكادر الإداري والتدريسي وطلبة جامعة الشارقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الشارقة الشارقة الصحية جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

سلطان القاسمي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة

أدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، صباح اليوم، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموهم، كل من الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي، مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة، وعدد من الشيوخ، ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، ورؤساء الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية.

وألقى فضيلة الشيخ أحمد منصور، خطبة عيد الأضحى المبارك تناول فيها شعائر العيد، وأهميتها وعِظم شأنها عند الله عز وجل، اقتداء بنبي الله إبراهيم عليه السلام، مستشهدا بالآية الكريمة “فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَٱنْحَرْ”، مشيرا إلى أن أيام العيد أيام فرح وسرور، داعيا إلى ضرورة إظهار البهجة وزيارة الأرحام والالتزام بالتعاليم الدينية الحنيفة، والحرص على نيل مرضاة الله والابتعاد عن ما نهى عنه.

ولفت خطيب العيد إلى نعمة الأبناء موصيا الآباء والأمهات بالحرص على تربيتهم بما يرضي الله عز وجل، والاقتداء بالسنة النبوية في ذلك، وتعليمهم الصلاة والحرص عليها، والإحسان إلى الزوجات والبنات، إضافة إلى تعويد الأبناء على شعائر الله في عيد الأضحى ليتمسكوا بها ويحيوها.

وأوصى خطيب العيد، أفراد المجتمع بالالتزام بأوامر الله سبحانه وتعالى في شؤون حياتهم كافة واجتناب نواهيه، راجيا من المولى عز وجل أن يعيد المناسبات الدينية السعيدة على دولة الإمارات قيادة وشعبا بالصحة والعافية والأمن والأمان.وام


مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء: رفع جودة الخدمات الصحية على رأس الاولويات
  • محمد بن سلطان بن خليفة: فوز الشارقة بلقب الجولة الثالثة من مونديال الفورمولا1 إنجاز إماراتي مميز
  • محمد بن سلطان بن خليفة: انتصارات الرياضات البحرية ثمرة دعم القيادة الرشيدة
  • حاكم الشارقة يواصل استقبال المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • سلطان يواصل استقبال المهنين بعيد الأضحى المبارك
  • حاكم الشارقة يواصل استقبال المهنئين بعيد الأضحى
  • توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • سلطان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • سلطان القاسمي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • شرطة الشارقة تدعو الجمهور إلى التعاون والتواصل لعيد آمن