الجمارك تنظم جولات تفتيشية مكثفة لمكافحة التهريب في الأسواق

نقذت دائرة الجمارك ومن خلال مديرية مكافحة التهريب بالتعاون مع الاجهزة الأمنية جولات تفتيشية مكثفة شملت العديد من المحال التجارية التي تبيع البضائع المهربة بكافة أشكالها، وتم ضبط كميات كبيرة من الدخان والمعسل غير مدفوع الرسوم وسجائر الكترونية وجوس مقلد، بالإضافة إلى ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومنشطات جنسية ومواد مخلة بالآداب والعاب نارية وبضائع ممنوعة كمسدسات الخرز.

وتهدف هذه الجولات إلى حماية الاقتصاد الوطني وصحة المواطنين، بالإضافة إلى محاربة الغش التجاري والمواد المهربة والمخالفة لقواعد الصحة العامة، وبسط العدالة في الاسواق وزيادة وعي المواطنين والتجار بأضرار التهريب بشكل عام وانعكاساتها السلبية على المجتمع والاقتصاد الوطني، وتطبيق الأنظمة والقوانين الناظمة للعمل واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المهربين.

ويشار إلى أن هذه الجولات التفتيشية المكثفة تمت بناء على معلومات استخبارية، وتعاون وثيق بين الجمارك والأجهزة الأمنية والشراكة الحقيقية مع المواطن الذي يعتبر الركيزة الأساسية في عملية المكافحة وتقديم المعلومات التي من شأنها الاضرار في صحته وسلامته، وكذلك حماية التجار والقطاعات التجارية الملتزمة لرفع سوية الاقتصاد الوطني فضلاً عن فرض رقابة جمركية على الاسواق وتجفيف منابع التهريب، والتي تؤثر على الصناعات المحلية والاقتصاد الوطني.

وتهيب دائرة الجمارك المواطنين بضرورة التعاون مع الجمارك والإبلاغ فوزا عن أي مخالفة من شأنها الاضرار بالاقتصاد الوطني وصحة المواطن على الرقم المجاني (105) دائرة الجمارك مركز عمليات مكافحة التهريب.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دائرة الجمارك الجمارك ضبط

إقرأ أيضاً:

ضبط 1200 عبوة غذائية مغشوشة في حملة لصحة المنوفية

ضبطت حملة لإدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الصحة بالمنوفية بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، 1200 عبوة غذائية مغشوشة، وإعدام 318 عبوة تالفة، بالإضافة إلى تحرير 24 محضرا للمخالفين في تلا.

وكلف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بتكثيف الحملات التفتيشية للجهات المعنية، والتنسيق فيما بينها، لضبط الأسواق والمخالفات الصحية والتموينية، لضمان وصول منتج سليم إلى المواطنين في قرى ومدن محافظة المنوفية.

وشاركت في الحملة سهام الخياط نائب رئيس مركز تلا، بالتعاون مع مأموري الضبط القضائي بإدارة مراقبة الأغذية في تلا متمثلة في إيهاب مجدي مفتش أول مركز تلا، أحمد النجار مفتش أول أغذية تلا،  نادر أبو هاشم مفتش أول أغذية، دكتور ياسر عشيبة رئيس قسم الصحة العامة والمجازر بالطب البيطري بتلا، وأشرف على الحملة شبل السيد عبده مراقب عام  أغذية المنوفية، والدكتورة إريني عطية إسكندر مدير إدارة تلا الصحية.

واستهدفت الحملة مخازن لتجار الجملة ومحلات عامة بمناطق شرق مركز تلا بالمنوفية، وجرى  ضبط 1225 عبوة مواد غذائية مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات، وتحريزها وحولت أوراق المحاضر إلى جهات التحقيق، بالإضافة إلى إعدام 318 عبوة غذائية تالفة أغلبها منتجات تستهدف الأطفال، إضافة إلى تحرير 24 محضر جنح.

مقالات مشابهة

  • ضبط 1200 عبوة غذائية مغشوشة في حملة لصحة المنوفية
  • حازم الجندي: جهود التحالف الوطني المتواصلة نجحت في إدخال البهجة على المواطنين
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. الحكومة: 120 مليار جنيه تسهيلات تمويلية لأنشطة الزراعة والصناعة والسياحة وتعزيز بنية الاقتصاد الوطني
  • حمدان بن محمد يحضر جانباً من فعالية مجلس دبي من تنظيم دائرة الاقتصاد والسياحة
  • الجزائر.. إعفاء المولودين قبل 1 يناير 1995 من الخدمة الوطنية
  • المحمودي: المواطن يحتاج إلى وزارة اقتصاد حقيقية تمارس دورها المتمثل في ضبط الأسعار وتعزيز قيمة الدينار
  • الجمارك ترفع درجة الاستعداد لاستقبال الحجاج العائدين من الاراضى المقدسة
  • القيادة السياسية تطبق أنظمة اقتصاد عالمية لإنعاش الاقتصاد الوطني
  • بالاسماء - شهداء وجرحى من عناصر تأمين البضائع التجارية شرق رفح
  • الاقتصاد البريطاني يترنح بسبب هجمات البحر الأحمر