الثورة نت:
2024-06-11@18:16:14 GMT

اختتام المهرجان الأول للموالد والمدائح النبوية

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

اختتام المهرجان الأول للموالد والمدائح النبوية

الثورة نت|

اختتم على مسرح الهواء الطلق بمدينة صنعاء القديمة اليوم المهرجان الأول للموالد والمدائح النبوية الذي نظمته مؤسسة الإمام زيد بن علي وإذاعة سام اف ام.

وفي الاختتام بحضور مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني ، أشاد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- رئيس التحرير، نصر الدين عامر بالمهرجان الذي احتوى موالد ومدائح نبوية من مختلف المحافظات والتي تتنوع ألوانها وطرائقها، وتميز الموروث الشعبي الزاخر في حي النبي وآله.

وأشار إلى أن مهرجان الموالد فرصة ليرى العالم مدى حب الشعب اليمني للنبي وارتباطهم الوثيق دون غيرهم.

ولفت إلى احتفاء الجميع في فعاليات رسمية وشعبية بذكرى الرسول صلى الله عليه وآله، وهو ما يغيض الأعداء ويفشل مخططاتهم الرامية لفصل الشعب اليمني عن رسولة الكريم بالحد من الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

وأوضح عامر أن الغرب يسعون لنشر الانحطاط الاخلاقية والمثلية، وهو ما يستدعي التحرك لنشر مكارم الاخلاق بتدارس سيرة النبي والاحتفاء بمولده.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب، ورئيس دائرة الاعلام بمكتب رئاسة الجمهورية زيد الغرسي، أكد مدير عام إذاعة سام اف ام أهمية الاحتفال بالمولد النبوي عبر مهرجان الموالد خلال العشرة أيام الماضية بإستضافة فرق إنشادية من مختلف المحافظات، كل ينشد في مدح الرسول بموروثه التراثي الخاص بمحافظته.

وعبر عن شكره لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي دعم المهرجان، واستحسن الموالد والمدائح النبوية.

وأشار إلى أن المهرجان في العام القادم سيستضيف على مسرح الهواء الطلق بصنعاء فرق إنشادية من الدول العربية والاسلامية.

فيما القى كلمة مديرية صنعاء القديمة رزق الغرارة أوضح بأن المهرجان يحتفي بالمولد النبوي في ظل حصار وعدوان تمر به بلادنا.

ودعا أبناء مديرية صنعاء القديمة خاصة والشعب اليمني عامة إلى التحشيد للفعالية الكبرى للمولد النبوي بعد غد والتمثيل المشرف لمولد خير البشرية بالخروج إلى الساحات حبا وتعظيما لرسول الله.

بعد ذلك كرم رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء (سبأ) ، ومعه مدير عام مديرية صنعاء القديمة، ورئيس دائرة الاعلام بمكتب رئاسة الجمهورية، ورئيس مجلس ادارة اذاعة سام اف ام إسماعيل المتوكل الفرق الفنية المشاركة من محافظات المحويت، وصنعاء، وحضرموت، وتعز، والحديدة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، زيارة ميدانية لمركز تدريب اى اف اى كيو بالمنيا، والحاصل على رخصة من مشروع مهني 2030 ، من وزارة العمل ، لمتابعة التجهيزات للاختبار النظري للمتدربين على دورات الخدمات الصحية.

وبلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 224 متدرب، والمنضم إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الحالي برعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ،بالتعاون مع القطاع الخاص ، وبَدَأَ يُؤْتِي ثِمَارَهُ،حيثُ الاستعداداتُ جارية لتخرُجَ أولَ دُفعاتِ " المشروعِ " مِنْ الخريجينَ الجُددِ ، الُمؤهلينَ لسوقِ العملِ ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة ، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهنى المعتمدة.

وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات ، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ،من خلال مشروع مهنى 2030 ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة،لتدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج ، وأضافت مدير المديرية أنه راقب على اللجان رئيس اللجنة ايمن جابر مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل ، والدكتورة نهال صابر إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم ، ومؤكدة الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهنى الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض ، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة ، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • رسام يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل بمحافظة صنعاء
  • بحضور رسمي ومجتمعي.. اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديرية حيدان بصعدة
  • اختتام أعمال منتدى “الساحة الحمراء” للكتاب في موسكو
  • اختتام أعمال منتدى "الساحة الحمراء" للكتاب في موسكو
  • وسط دعوات للمحاسبة.. قتلى وجرحى بتهدم مسجد أثري في صنعاء القديمة أثناء عمليات ترميم
  • قريبا .. صنعاء تعلن امتيازات ضريبية للخياطين وتجار النسيج
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء 
  • العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا
  • رئيس قصور الثقافة يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية في دورته 46
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية في دورته 46