أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الهجوم الحوثي بطائرات مسيرة الذي استهدف موقع لقوة عسكرية بحرينية متمركزة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية مع اليمن، وأسفر عن استشهاد ضابط وفرد وإصابة آخرين من القوات البحرينية.

وعبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد حسين إبراهيم طه عن خالص التعازي لذوي الشهيدين ولحكومة وشعب البحرين متمنيا الشفاء للمصابين.

أخبار متعلقة جازان.. القبض على مقيمين لترويجهما 45 كيلوجرامًا من القاتالمملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي والمعرض المصاحب أكتوبر المقبل

وأكد أن مثل هذه الأعمال الاستفزازية لا تنسجم مع الجهود الإيجابية المبذولة سعيا لإنهاء الأزمة في اليمن.

دانت الأمانة العامة ل #منظمة_التعاون_الإسلامي الهجوم الحوثي بطائرات مسيرة الذي استهدف موقع لقوة عسكرية بحرينية متمركزة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية مع #اليمن، والذي أسفر عن استشهاد ضابط وفرد وإصابة آخرين من القوات البحرينية. pic.twitter.com/T7o2eEQaZx— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) September 26, 2023استنكار سعودي

وكانت وزارة الخارجية قد أعربت عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية للهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع مملكة البحرين الشقيقة المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة، والذي أسفر عنه استشهاد عدد من جنودها البواسل وإصابة آخرين.

وعبرت المملكة العربية السعودية عن خالص تعازيها لقيادة وشعب مملكة البحرين الشقيقة، وإلى الشهداء الأبطال، وأن يتغمدهم القدير بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وأكدت المملكة وقوفها وتضامنها التام مع مملكة البحرين الشقيقة، كما تجدد موقفها الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم جده التعاون الإسلامي المملكة العربية السعودية تحالف دعم الشرعية في اليمن التعاون الإسلامی العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

المنظمة العربية للسياحة تشارك في الدورة 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الإسلامية بجمهورية أوزبكستان

المناطق_الرياض

شاركت المنظمة العربية للسياحة في الدورة 12 للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة تحت شعار تطوير صناعة السياحة بطريقة مستدامة ومرنة. والذي تستضيفه مدينة خيوه بجمهورية أوزبكستان ويأتي هذا المؤتمر على هامش فعاليات الاحتفال بمدينة خيوة باعتبارها عاصمة للسياحة في العالم الإسلامي خلال 2024.

وأوضح معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة بأن المؤتمر الوزاري لوزراء السياحة بلدان منظمة التعاون الإسلامي يشتمل على جلستي عمل بالإضافة إلى جلسة ختامية. وسوف يقوم المؤتمر بالعمل على تنفيذ إطار منظمة التعاون الإسلامي للتنمية والتعاون في مجال السياحة، كما من المزمع أن يختار المؤتمر المدن الفائزة بجائزة مدينة منظمة التعاون الإسلامي للسياحة للعام 2025 – 2026. كما سيعمل المؤتمر على التباحث في كيفية تنفيذ خريطة الطريق الإستراتيجية لتنمية السياحة الإسلامية، واستعراض التقدم الذي تم إحرازه في مجال مشاريع البنية التحتية السياحية .

أخبار قد تهمك المملكة تدين محاولات الاحتلال تصنيف “الأونروا” منظمة إرهابية 1 يونيو 2024 - 7:31 مساءً أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين 1 يونيو 2024 - 7:19 مساءً

وأوضح آل فهيد بأن مدينة القاهرة فازت بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026، وذلك خلال الجلسات التحضيرية للمؤتمر وأن فوز القاهرة بهذا اللقب نتج لما تتميز به من بنى تحتية ومعالم تراثية اسلامية على مدى العصور وبما تحويه من المزارات التاريخية والأثرية.

ورفع معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد باسم السياحة العربية اسمى ايات التهاني والتبريكات لفخامة الرئيس المشير ‎عبدالفتاح السيسي بمناسبة فوز مدينة القاهرة بلقب عاصمة السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي كما هنأ معاليه ابناء ‎مصر الشقيقة ومعالي وزير السياحة و الاثار الدكتور احمد عيسى على جهوده المتميزة التي حققت هذا الانجاز الكبير داعيا لجمهورية مصر العربية كل التقدم والازدهار.

وقال آل فهيد بأن المنظمة العربية للسياحة حريصة كل الحرص على توطيد التعاون مع الدول الإسلامية في منظمة التعاون الإسلامي في:

١- إقامة المؤتمرات وورش العمل .

٢- تنمية وتطوير الاستثمارات المشتركة.

٣- الاستشارات

٤- التدريب والتأهيل .

٥- الترويج والتسويق للمقاصد السياحية .

٦- رفع جودة الخدمات السياحية.

٧- تبادل الخبرات والتجارب .

الجدير بالذكر بأن الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أظهرت تعافيا تدريجيا من جائحة كوفيد – 19 في قطاع السياحة حيث ارتفع عدد توافد السياح الدوليين إلى دول منظمة التعاون الإسلامي بشكل كبير مما أدى إلى زيادة حصة مجموعة المنظمة في عدد السياح العالميين من 12.8 في المئة في عام 2019 إلى 14.8 في المئة في عام 2022.

1 يونيو 2024 - 8:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 يونيو 2024 - 5:48 مساءً«الأحوال المدنية» تنبه من غرامة مرتبطة بانتهاء بطاقة الهوية أبرز المواد1 يونيو 2024 - 5:45 مساءًالجوع والعطش يحاصران نصف مليون فلسطيني شمال قطاع غزة أبرز المواد1 يونيو 2024 - 5:43 مساءً“مجموعة روشن” ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يطلقان “كتاب ومعجم المرأة السعودية” أبرز المواد1 يونيو 2024 - 5:18 مساءًتحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” بمشاركة الملايين حول العالم الأربعاء المقبل أبرز المواد1 يونيو 2024 - 4:01 مساءًأمانة نجران تطرح 22 فرصة استثمارية بمركز الوديعة1 يونيو 2024 - 5:48 مساءً«الأحوال المدنية» تنبه من غرامة مرتبطة بانتهاء بطاقة الهوية1 يونيو 2024 - 5:45 مساءًالجوع والعطش يحاصران نصف مليون فلسطيني شمال قطاع غزة1 يونيو 2024 - 5:43 مساءً“مجموعة روشن” ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يطلقان “كتاب ومعجم المرأة السعودية”1 يونيو 2024 - 5:18 مساءًتحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” بمشاركة الملايين حول العالم الأربعاء المقبل1 يونيو 2024 - 4:01 مساءًأمانة نجران تطرح 22 فرصة استثمارية بمركز الوديعة المملكة تدين محاولات الاحتلال تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية المملكة تدين محاولات الاحتلال تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • التعاون الإسلامي: تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • "التعاون الإسلامي" تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد البحرين للتهنئة بتزكية سموه وليا للعهد
  • المنظمة العربية للسياحة تشارك في الدورة 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الإسلامية بجمهورية أوزبكستان
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة تصريحات الرئيس الأرجنتيني التي تربط الإرهاب بالإسلام
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين "بشدة" تصريحات الرئيس الأرجنتيني التي تربط الإرهاب بالإسلام
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك