عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع وفد شركة سامسونج مصر برئاسة جون سو جونج رئيس مجلس إدارة الشركة، إذ تناول اللقاء، مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصرية والمشروعات المستقبلية التي تدرس الشركة تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية

وقال الوزير إن اللقاء استعرض مشروع الشركة بمحافظة بني سويف، لإنتاج الأجهزة الإلكترونية، الذي يفي باحتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية، إلى جانب توفير الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة، مشيراً إلى أن السوق المصرية تمتلك كافة الإمكانات والمقومات الاستثمارية التي تؤهلها لاستقبال المزيد من الاستثمارات العالمية لا سيما في مجال الصناعات الإلكترونية.

وأوضح «سمير» أن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية تتضمن 483 بنداً جمركيا لبدء تصنيعها محلياً، بهدف تعميق الصناعة الوطنية وتوفير احتياجات القطاع الصناعي من مدخلات الإنتاج، لافتاً إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم لشركة سامسونج العالمية لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية وبدء تصنيع عدد من هذه البنود في مصر.

الإعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات أو أكثر

ولفت الوزير إلى أن الدولة توفر حالياً حزمة حوافز كبيرة لدعم المشروعات الاستثمارية الاستراتيجية تشمل الإعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات أو أكثر، واسترداد 50% من قيمة الأراضي الصناعية في حالة الانتهاء من تنفيذ المشروع في غضون 18 شهرا من بدء التنفيذ إلى جانب التوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من برنامج مساندة الصادرات ورد الأعباء.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سامسونج التجارة الحرة صادرات الشركة منح الرخصة الذهبية الرخصة الذهبية

إقرأ أيضاً:

6 إعفاءات يتمتع بها التحالف الوطني التنموي وفقًا للقانون الجديد

 

 

 

 

نص قانون "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي" رقم 171 لسنة 2023، الذي صدقَّ عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد موافقة مجلس النواب، على أن يتمتع التحالف بعدد من المزايا والإعفاءات، فقد نص على أنه: مع عدم الإخلال بأي مزايـا منصوص عليهـا فـي قـانون آخـر، يتمتع التحالف بالمزايـا الآتية:

 

 

إعفاءات يتمتع بها التحالف الوطني 

 


1- الإعفـاء مـن رسـوم التسجيل والقيـد التـي يقـع عـبء أدائهـا علـى التحالف في جميـع أنـواع العقـود التـي يـكـون طرفا فيهـا كعقـود الملكيـة أو الـرهن أو الحقـوق العينيـة الأخرى، وكذلك من رسوم التصديق على التوقيعات.

 

 

2- الإعفـاء مـن ضـرائب ورسـوم الدمغـة المفروضـة حاليـا والتـي تفـرض مستقبلًا علـى جميـع العقـود والتوكيلات والمحررات والأوراق المطبوعة والسجلات وغيرهـا والتـي يقـع عبؤها على التحالف.

 


3- إعفاء العقارات المبنية المملوكة للتحالف من الضرائب العقارية.

 


4- اعتبـار التبرعـات التـي تقـدم للتحالف تكليفـا علـى دخـل المتبرع بمـا لا يزيـد علـى (%۱۰) من صافي دخله.

 


5- الإعفـاء مـن الضرائب الجمركيـة والرسـوم الأخـرى المفروضـة علـى مـا يسـتورده مـن معـدات وآلات وأجهـزة ولـوازم إنتـاج وسيارات، وكـذا مـا يتلقـاه مـن هـدايا ومعونـات مـن الخارج، وذلك بقرار من رئيس الجمهورية بناء على عرض وزير المالية، وبشرط أن تكون لازمة لأنشطته.

 


6- إعفاء بنسبة 50 % من مقابل خدمات مرافق الكهرباء، المياه، الغاز، الاتصالات.

 

كما يحظر التصرف في المعمـر منها المحدد بقرار من وزير المالية قبـل مـرور خمس سنوات ما لم يسدد عنها كامل الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها.


ولـرئيس الجمهوريـة إعفـاء بعـض المشروعات الخدمية والتنمويـة التـي يقيمهـا التحالف كليا أو جزئيا من أية ضرائب أو رسوم أخرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تفاصيل عقد محمد هاني الجديد في الأهلي
  • بعد تصويت مساهمي تسلا لصالح راتب ماسك بقيمة 56 مليار دولار .. ما الخطوة التالية؟
  • وفاة مهاجم أرسنال
  • مفاجأة.. الزمالك يوقع مع حارس جديد لمدة 3 سنوات
  • مساهمو تسلا يوافقون على حزمة أجور إيلون ماسك
  • ضبط 8 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء
  • 6 إعفاءات يتمتع بها التحالف الوطني التنموي وفقًا للقانون الجديد
  • مواطنون متقاعدون: المكرمة السامية بصرف حزمة المنافع السكنية ضاعفت فرحتنا بالعيد
  • بايدن وزيلينسكي يوقعان اتفاقية أمنية لمدة 10 سنوات لتعزيز الدفاعات الأوكرانية
  • تفاصيل الاتفاق الأمني بين أوكرانيا وأمريكا.. دعم موجه ضد روسيا لمدة 10 سنوات