أخبار ليبيا 24:
2024-06-02@21:51:45 GMT

المفقودون العرب جراء فيضانات درنة

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

المفقودون العرب جراء فيضانات درنة

أخبار ليبيا 24

بلغ إجمالي عدد المفقودين من المهاجرين والعمالة الوافدة جراء الفيضانات التي ضربت درنة قبل أكثر من أسبوعين 500 مفقود في حصيلة غير نهائية، وفق بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا.

وقالت اللجنة، إن “عدد المفقودين من الجنسية المصرية بلغ 360 شخصا، بينما بلغ عدد الضحايا من الجنسية السودانية 93 شخصا، بينهم نساء وأطفال”.

وأكدت اللجنة، “فقدان 40 سوريا بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى 07 فلسطينيين”.

وضرب فيضان مدمر مدينة درنة في شرق ليبيا ما أدى إلى مقتل 3875 شخصا، حسب آخر إعلان للجنة الطوارئ بالحكومة الليبية المعينة من البرلمان.

الوسومدرنة

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: درنة

إقرأ أيضاً:

حكم حوثي بإعدام 45 شخصاً بينهم الحرازي مالك شركة برودجي

أصدرت مليشيا الحوثي عبر المحكمة الجزائية المتخصصة الواقعة تحت سيطرتها في صنعاء، حكماً بإعدام 45 شخصاً، وذلك استمراراً لأحكام الإعدام التي تصدرها المليشيا المدعومة من إيران ضد المناهضين لسياستها وأعمالها الإجرامية.

وبحسب مصادر حقوقية في صنعاء، عقدت المحكمة الجزائية جلسة جديدة للنطق بالحكم بالقضية المنظورة أمامها برقم (25) لسنة 1445 هجرية والمتهم فيها 49 شخصاً، بينهم 16 شخصاً تم الحكم عليهم غيابياً، في حين الباقون معتقلون لديها ويقبعون داخل السجون الحوثية من فترات متفاوتة، مشيرة إلى أن المليشيا الحوثية لفقت تهماً متعددة للمتهمين لتبرير إعدامهم بينها "التخابر مع دول العدوان"، و"تشكيل عصابات مسلحة لإعانة العدوان"، و"أعمال الرصد وتقديم المعلومات للعدو"، وغيرها من التهم التي تسوقها المليشيا الحوثية بحق المعتقلين والمختطفين المناهضين لها.

ونشر المحامي عبدالمجيد صبرة، تفاصيل أولية حول القضية التي جرى النطق فيها، وأسماء المتهمين الذين حكم عليه بالإعدام، مضيفاً أن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء أصدرت حكما بالإعدام على 44 شخصاً من أصل 49 محتجز. في حين تم الحكم على أربعة أشخاص بالسجن، ومحتجز تم إعادة ملفه إلى النيابة. 

وقال صبرة، في منشور له على صفحته في "فيسبوك": "تعرض المعتقلون في هذه القضية لأشد أنواع التعذيب الجسدي والمعنوي وظلوا مخفيين قسرا في زنازين انفرادية لتسعة أشهر كاملة ومحرومين من الزيارة والاتصال ولم تكفل لهم المحكمة الحق في محاكمة عادلة"، مضيفاً: "اضطررت إلى الانسحاب من القضية في بداية جلسات المحاكمه، نظرا لأن المحكمة لم تمكنا من صورة كاملة من أوراق القضية ولم تقدم أي دفوع عن المعتقلين نتيجة ذلك تستغل جماعة الحوثي هذه المحكمة لتحقيق مكاسب سياسية على حساب قضايا إنسانية".

كما أصدرت مليشيا الحوثي حكماً قضائياً بإعدام مدير ومالك شركة برودجي سيستمز، عدنان الحرازي، المختطف لديها منذ يناير 2023. 

وبحسب الوثائق المنشورة في صفحة المحامي "صبرة"، وجهت المليشيا الحوثية عدة تهم لرجل الأعمال الحرازي، بينها العمل لصالح العدوان والتخابر مع دول أجنبية والتعاقد مع منظمات دولية وهيئة حكومية تتبع دولاً خارجية، إلى جانب تهم أخرى تتعلق بإفشاء المعلومات والأسرار عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والجغرافي والعسكري التابع لهم.


مقالات مشابهة

  • مقتل طيار إسباني جراء تصادم طائرتين خلال عرض جوي في البرتغال
  • شاهد.. مشاجرة جماعية عنيفة بين مقيمين في السعودية بينهم من الجنسية اليمنية.. وتحرك عاجل ضدهم (فيديو)
  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • أسباب تأخر تطبيع العرب مع دمشق
  • السلطات الإيرانية توقف 35 شخصا خلال مداهمة "تجمع شيطاني"
  • حكم حوثي بإعدام 45 شخصاً بينهم الحرازي مالك شركة برودجي
  • مقتل 20 شخصا في غرق قارب في نهر في أفغانستان
  • مسلحون يقتلون 11 شخصا بينهم جنود في جنوب شرق نيجيريا
  • فيديو: تشييع جنازة 15 قتيلاً من بينهم نساء وأطفال قتلهم القصف الإسرائيلي في دير البلح