الوطن:
2024-06-03@02:25:06 GMT

انطلاق فعاليات مهرجان الخيول العربية في الشرقية اليوم

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

انطلاق فعاليات مهرجان الخيول العربية في الشرقية اليوم

تستعد مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية لاستقبال الوفود المشاركة في مهرجان الخيول العربية، في دورته 27 والمقام بأرض الفروسية بمدينة بلبيس، والمقرر انطلاقه اليوم ويستمر على مدار 3 أيام.

تكثيف أعمال النظافة والتجميل

وكلّف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ودهان البلدورات، وقص وتهذيب الأشجار بمداخل الطرق الرئيسية، ومراجعة أعمده الإنارة وصيانتها، فضلا عن رفع الإشغالات بالشوارع والميادين ومداخل المدن والطرق السريعة، لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية أمام المواطنين والزائرين.

إضافة لمسة جمالية حضارية على بلبيس

وشنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة بلبيس منذ الصباح الباكر حملات موسعة لأعمال النظافة والتجميل ودهان البلدورات وأعمدة الإنارة، ووضع الأعلام بمدخل المدينة لإضافة لمسة جمالية حضارية أمام الوفود المشاركة في مهرجان الخيول العربية بأرض الفروسيه بمدينة بلبيس.

كما تشهدت جميع الطرق والمداخل الرئيسية بالمحافظة حملات نظافة موسعة، وتسوية للطرق ورش الأشجار وتقليمها لتحسين الرؤية البصرية بالطريق العام أمام المواطنين والزائرين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية مهرجان الخيول بلبيس

إقرأ أيضاً:

«أهمية صناعة السينما والمحتوى البصري» ضمن فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي

عُقدت ندوة حوارية بعنوان «السينما كمقاومة غير عنيفة»، ضمن فعاليات مهرجان روتردام للعالم العربي، تناولت أهمية صناعة السينما والمحتوى البصري، والتحديات الاقتصادية والتربوية التي تواجهها.

أهمية صناعة السينما والمحتوى البصري بفعاليات اليوم الأول لمهرجان روتردام

وقدمت الندوة نظرة مُتعمقة على دور السينما في المجتمع من خلال تجارب شخصية ومهنية لعدد من الشخصيات البارزة في هذا المجال.

وبدأت الندوة بمداخلة المخرج المصري محمد غزالة، الذي تحدث عن تجربته في دراسة السينما في مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت بجدة، وعن الفترة التي كانت فيها السينما مٌقيدة بشدة في السعودية، لافتا إلى أن السينما ليست مُجرد وسيلة للترفيه، بل هي أداة قوية لنقل الرسائل الثقافية والاجتماعية وتشكيل الهوية الثقافية.

شاركت الممثلة السعودية الشيماء الطيب، تجربتها الشخصية في التمثيل، والتحديات الاجتماعية، موضحة أن التمثيل بالنسبة لها حلماً بعيد المنال.

الصعوبات الاقتصادية التي تواجه صناعة السينما في مصر

وتحدث المُنتج المصري مُعتز عبدالوهاب عن الصعوبات الاقتصادية التي تٌواجه صناعة السينما في مصر، مٌشيراً إلى التحديات المالية التي تُعرقل الإنتاج السينمائي.

طالبت الفنانة بشرى بضرورة تدخل الحكومة لدعم وتطوير صناعة السينما، مضيفة أن السينما ليست فقط وسيلة للترفيه، بل هي صناعة مهمة تسهم في النمو الاقتصادي والتربوي للمجتمع.

وقدم ضياء صبحي، خبير الإعلام والاتصال بمنظمة اليونسكو، رؤية حول دور الإعلام التقليدي والحديث في التثقيف والتوعية، لافتا إلى أن هناك تحولات الكبيرة أحدثتها وسائل التواصل الاجتماعي، وأن الإعلام الجديد قد تفوق بشكل كبير على التقليدي، خاصة بين الشباب، وتطرق للتحديات الأمنية التي يُواجهها صناع المحتوى في العالم العربي، وتمت مناقشة التهديدات الحقيقية التي يتعرض لها صناع المحتوى.

واختتمت الندوة بتأكيد روش عبد الفتاح مدير مهرجان روتردام للفيلم العربي، أهمية التعليم والتربية الإعلامية في تعزيز صناعة السينما والمحتوى البصري، مشددا على ضرورة التوعية الإعلامية من سن مبكرة، مشيراً إلى أن السينما والإعلام هما من الركائز الأساسية التي تٌسهم في بناء مجتمع مثقف ومترابط.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • أربعة أيام من الشعر.. الموصل تسدل الستار على فعاليات مهرجان أبي تمام (صور)
  • انطلاق فعاليات حملة «من حقك تنظمي» في كفر الشيخ اليوم
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • صحة الشرقية: إحالة المشرفين على أعمال التطوير بمستشفى بلبيس للتحقيق
  • «أهمية صناعة السينما والمحتوى البصري» ضمن فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • انطلاق معرض الكتاب الدولي في بوخارست بمشاركة سورية
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • بالصور.. محافظ الشرقية يزور بلبيس ويتابع أعمال كوبرى المشاه
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري مشاة بلبيس