كتب- محمد عبدالناصر:
قالت مى عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم البدء في تسليم شقق الإعلان الـ 14 في مدينة السادات كدفعة أولية من المشروع.

وأضافت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أن موعد التسليم كان مقررا له أن يبدأ في أبريل من العام المقبل، لكننا نحاول تسليم الوحدات للحاجزين قبل الموعد المتفق عليه، لافتة إلى أن عمليات التسليم في باقي المدن ستكون بكثافة مع بداية 2024.

وتابعت: "حاليا نركز على تسليم الوحدات للحاجزين السابقين قبل طرح أي إعلانات جديدة".

ويستمر المتقدمين لشقق سكن لكل المصريين المرحلة الأولى في سداد الأقساط الربع سنوية، سواء لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، أو شقق متوسطى الدخل.

وفقًا لأسلوب السداد الموجود في كراسة الشروط، يتم سداد 12 قسط ربع سنوي كل 3 أشهر، ويكون الشهر الأول من كل قسط هو الفترة المخصصة للسداد بدون أي غرامة، لكن بعد ذلك يتم احتساب الغرامة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر.

وتختلف هذه الأقساط حسب المشروع ومساحة الوحدة، حيث تم طرح وحدات ضمن الإسكان الاجتماعي بمساحة 75 مترًا و90 مترًا، والإسكان المتوسط بواقع 3 مساحات 100 و110 و120 مترًا.

1- شقق الإسكان الاجتماعي الـ75 مترًا سيتم سداد 2100 جنيه كل قسط.

2- شقق الإسكان الاجتماعي الـ90 مترًا سيتم سداد 2600 جنيه كل قسط.

3- شقق الإسكان المتوسط للوحدة الـ100 متر سيتم سداد 10 آلاف جنيه.

4- شقق الإسكان المتوسط للوحدة الـ110 أمتار يصل القسط ربع السنوي لـ10.5 ألف جنيه.

5- شقق الإسكان المتوسط للوحدة الـ120 مترًا يصل القسط ربع السنوي لـ11.5 ألف جنيه.

ثانيا.. مواعيد الأقساط:
بدأ القسط الأول 1 أبريل 2021، والقسط الثاني 1 يوليو، والقسط الثالث 1 أكتوبر، والقسط الرايع 1 يناير 2022، والقسط الخامس 1 أبريل 2022، القسط السادس 1 يوليو 2022، القسط السابع 1 أكتوبر 2022، القسط الثامن 1 يناير 2023، القسط التاسع 1 إبريل، القسط العاشر 1 يوليو، القسط الحادي عشر 1 أكتوبر، القسط الثاني عشر والأخير 1 يناير 2024.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني شقق الإسكان الإسكان الاجتماعي الإسکان الاجتماعی شقق الإسکان

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عبر موقعها الإلكتروني، عن طرح 984 وحدة سكنية في المرحلة الأولى لمشروع «Valley Towers» بمدينة حدائق أكتوبر، وهي كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، بمساحات تتراوح بين 95 و100 متر مربع، وفقًا لسعر المتر المربع المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

أوضحت الوزارة أن كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالطرح الجديد ستكون متاحة ابتداءً من الأحد الأخير من الشهر الجاري، والموافق 30 يونيو 2024، على موقع الخدمات: (اضغط هنا).

 الوحدات المطروحة بالقرب من المتحف المصري

وأشارت «الإسكان» إلى أن الوحدات السكنية المطروحة بمشروع «valley towers» في موقع متميز بمدينة حدائق أكتوبر، على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات، موضحة أن ذلك الطرح يأتي في إطار جهود الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وجهاتها المختلفة، لتوفير الوحدات السكنية بمختلف أنواعها؛ لتلبية رغبات شرائح المجتمع المتنوعة في الحصول على الوحدات السكنية المناسبة، وبالتزامن مع احتفالات مصر بأعياد 30 يونيو.

 كيفية الحصول على الوحدة السكنية 

كان الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات- المشرف على مكتب وزير الإسكان، أعلن أنه سيتم سداد جدية حجز بمبلغ 150 ألف جنيه، إضافة لمبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ، ويتم استكمال سداد 20 % إضافة إلى (1% مصاريف إدارية+ 0,5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.

وأعلن «عباس» في وقت سابق، أنه سيتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات، محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى (2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية+ 0,5 % مصاريف تحصيل)، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام، وفى حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30 % المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين، وفقًا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.

طرح وحدات سكنية جديدة بمدينة حدائق أكتوبر

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح وحدات سكنية لأول مرة بمشروع « فالي تاورز» بمدينة حدائق أكتوبر، ضمن مشروعات الإسكان المتميز، بواقع 984 شقة كاملة التشطيب، بمقدم 150 ألف جنيه، وجميع الوحدات السكنية المتاحة للحجز أمام المواطنين جاهزة للتسليم وكاملة التشطيب.

مقالات مشابهة

  • 984 وحدة وقسط على 7 سنوات.. موعد حجز شقق «Valley towers» وسعر المتر فيها
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • التضامن الاجتماعي وبنك ناصر يساهمان بـ ٢٥ مليون جنيه في صندوق استثمار شفاء الأورمان
  • التضامن: 25 مليون جنيه دعما لصندوق استثمار شفاء جمعية الأورمان الخيري
  • «التضامن» تدعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه  
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • كريم عبدالباقي: صرف الدفعة الـ14 من مستحقات صندوق العاملين بالهيئات القضائية
  • زامبيا: قرض إضافي من صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار الجفاف