نظم هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر اجتماعًا تنسيقيًا هامًا بحضور موجهي عموم المواد، مدير الشؤون القانونية، مدير شؤون العاملين، والمدير المالي والإداري بالمديرية. تم خلال هذا الاجتماع مناقشة وتداول الخطط والآليات اللازمة لسد العجز في هيئة التدريس للمرحلة الابتدائية والإعدادية.

وتهدف هذه الجهود إلى تعزيز الكفاءة والجودة في التعليم بالمحافظة، حيث تم التأكيد على ضرورة انضمام حملة المؤهلات العليا التربوية القادرين على القيام بالأدوار التعليمية إلى هيئة التدريس. سيتم تطبيق هذا الإجراء استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد في عام 2023/2024.

 

وشدد منير على أهمية تحسين المستوى التعليمي وتقديم بيئة تعليمية محفزة وجاذبة للطلاب، مؤكدًا على دعم الجهود المبذولة لضمان توفير التدريس الجيد والمستدام في المدارس بالمحافظة.

 

ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق تحسين ملموس في مستوى التعليم بالبحر الأحمر وتمكين الطلاب من تحقيق أداء أفضل في دراستهم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تعليم البحر الأحمر سد العجز التعليم العام الدراسي الجديد 2023 2024 التعليم الجيد

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور ممدوح محافظ الشرقية مع المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام سير امتحانات اليوم السابع لطلبة وطالبات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 - 2024، في مواد ( علوم هندسية - مواد تجارية – أمراض نبات – مزارع) حيث تقدم لأداء الامتحانات 50350 طالبا وطالبة حضر منهم 49894 طالبا وطالبة وتغيب منهم 456 طالب وطالبه وذلك على مستوي 204 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وكان محافظ الشرقية قد تلقي تقريراً تفصيلياً من غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم عن سير امتحانات اليوم السابع لشهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024حيث تبين أن الغرفة لم تتلقى أي إشارة تليفونية من غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفيد وجود حالات مرضية أو حالات اغماء بين الطلاب أو الملاحظين المشاركين بالعملية الامتحانية أو تلقي أي شكاوي من صعوبة اسئلة الامتحانات.

يذكر أن اجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 والتي انطلقت يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 وتستمر حتى الخميس الموافق  6 يونيو 2024 بجميع النوعيات ( تجاري – صناعي – زراعي -  التعليم والتدريب المزدوج ) يبلغ 60 ألف و 393 طالب وطالبة وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة 86.2%
  • وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء
  • ظهرت.. نتيجة محافظة الإسكندرية الشهادة الإعدادية للعام 2023/2024
  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • تداول 3 آلاف طن مواد غذائية عبر موانىء البحر الأحمر
  • هيئة الأرصاد الجوية: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • مدير تعليم الإسكندرية: التنمية المهنية المستدامة تعد ركيزة رئيسية في تطوير أداء معلمات رياض الأطفال
  • محافظ الشرقية يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024
  • مدير قوات الدفاع المدني ولاية البحر الاحمر يلتقي بمدير الشركة السودانية للموارد المعدنية