استرجعت بولندا، منحة من القمح، كانت مقدمة لليمن، بسبب عجز بلادنا عن دفع تكاليف النقل والتوزيع.

وقالت مصادر مطلعة إن بولندا استرجعت منحتها من القمح، البالغ حجمها 40 ألف طن، وأبلغت سفارة اليمن بعزمها توزيعها في دول أخرى.

وأوضحت المصادر أن إلغاء المنحة، جاء عقب عجز الحكومة عن دفع تكاليف النقل، فيما طلب أحد رجال الأعمال نصف الشحنة مقابل أجور النقل.

وأشارت المصادر إلى اشتراط برنامج الغذاء العالمي 20 مليون دولار مقابل عمليات النقل والتوزيع للمنحة.

اقرأ أيضاً المولد الجمهوري لا المورد النهبوي.. صيحتنا لا صرختهم صحفي سعودي يكشف شكل ‘‘اليمن القادم’’ ومصير حضرموت.. هل تُستنسخ التجربة اللبنانية؟ اغتيال مسؤول أمني سابق جنوبي اليمن سبتمبر.. لحظة التحول الكبير اعلامي مصري: موجة غضب عارمة في اليمن.. ماذا يحدث؟ مليشيا الحوثي تتبرأ من منفذي الهجوم على القوات البحرينية في السعودية.. وتتهم ‘‘الطرف الثالث’’ باستهداف المملكة وفاة طفلين شقيقين غرقًا في سد مائي وسط اليمن صنعاء: اليمنيون يتداعون للخروج بعد صلاة الجمعة بمظاهرة تطالب بإطلاق سراح ألف مواطن تم احتجازهم خلال احتفالهم بعيد الثورة أول تعليق حكومي على حملات التشويه الحوثية ضد المرأة اليمنية في احتفالات ثورة 26 سبتمبر الخالدة عبدة شريف تتسلم مهامها كأول سفيرة لبريطانيا في اليمن المقاومة بالاحتفاء.. دلالات الاحتفاء اليمني الواسع بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر أبناء الجالية اليمنية في مدريد يستقبلون الشجاع بحفاوة

بدوره قال وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة الشرعية، واعد باذيب، إن الوزارة "خاطبت برنامج الغداء نظرا لحرص الحكومه ودولة الرئيس على الاستفادة القصوى من المساعده البولنديه من القمح لنقل واستلام وتوزيع الشحنه ورد البرنامج اليوم تحديدا مشكورا بالاعتذار عن ذلك نظرة للتخفيضات التمويلات والفجور التمويليه التي تواجهه".

وأضاف: "لا يتفق برنامج الغداء مع تجار للنقل ولا علاقه لوزارة التخطيط والتعاون الدولي أيضا في ذلك".

وأشار إلى أن السبب في ذلك تكلفه نقل وتوصيل وتوزيع الشحنه بحسب خطاب برنامج الغداء العالمي "لاننا طلبنا منه حتى توزيعها على مناطق الاحتياج وفقا لقاعدة بياناتهم وخارطتها وقد ابلغنا من البرنامج ان ذلك سيكلفهم 20مليون دولار وفقا لالياتهم.

وأوضح باذيب أن من مهام وزارته تحقيق الأمن الغدائي وتحشيد الأموال إليها وتوصلها ومتابعه توصيلها لمستحقيها فلا نبرم اتفاقيات مع القطاع الخاص بالاصل بهذا الشأن ولسنا طرفًا مفوضًا بذلك.

https://twitter.com/Twitter/status/1707182489746153537

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الجامعة الأميركية في الشارقة تطلق «برنامج الفنان المقيم»

الشارقة (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة كندة علوش: أبوظبي «وش السعد» «أمنية» تُحقّق نجاحاً مشهوداً بملتقى «أمنية العالمي» بأبوظبي

أطلقت الجامعة الأميركية في الشارقة خلال حفل خاص شهدته الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة، «برنامج الفنان المقيم»، والذي يهدف إلى إثراء البيئة الإبداعية والثقافية في الجامعة، عبر استقطاب فنانين محترفين وناشئين من جميع أنحاء العالم، وتوفير بيئة داعمة لإبداعاتهم الفنية.
وينظم الفنانون المقيمون من خلال البرنامج ورشات عمل، وعروضاً تقديمية، ومحاضرات، لمجتمع الجامعة الأميركية في الشارقة وللجمهور. كما يقدم الفنانون الإرشاد والتوجيه للطلبة، ويتعاونون معهم في المشاريع العلمية، ويشاركون في نقد أعمالهم بغرض التحسين والتطوير.

رصيد كبير
وقالت الشيخة بدور القاسمي: «تولي الجامعة الأميركية في الشارقة أهمية كبيرة لتجارب الحياة الواقعية التي تعزز وتحفز ما يحدث داخل قاعات المحاضرات وأماكن الدراسة والمكتبات. وعندما يلتقي طلابنا بالفنانين المقيمين وجهاً لوجه، فإن ذلك سيوجد لحظات من التفاعل الإنساني الذي يتجاوز النظريات ويسهم في تحفيز ذكريات طلابنا. ونحن متحمسون جداً للترحيب بأول فنانينا، الذين ستكون خبرتهم في الموسيقى والأدب والفنون البصرية بمثابة رصيد كبير للعديد من الطلاب».
ورحب الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، خلال الحفل بالفنانين المقيمين في دفعة البرنامج الأولى والتي شملت كلاً من فاطمة الهاشمي، مغنية أوبرا وفنانة والتي ستنضم إلى برنامج الفنون المسرحية في الجامعة، والدكتورة عفراء عتيق، شاعرة وباحثة ومدرسة فنون تتمتع بخبرة في الشعر العربي والإنجليزي والفرنسي وستنضم إلى قسمي اللغة الإنجليزية ودراسات اللغة العربية والترجمة في الجامعة، والدكتورة نجاة مكي، وهي فنانة بصرية إماراتية رائدة، ستعمل في كلية العمارة والفن والتصميم لإلهام وتوجيه المبدعين الناشئين.

تعزيز الإبداع
يقدم «برنامج الفنان المقيم» لطلبة الجامعة الأميركية في الشارقة وأعضاء هيئتها التدريسية فرصة الاستفادة من الأنشطة والفعاليات الفنية الإبداعية المتنوعة ومجالات تعاون متعددة التخصصات مع فنانين مختارين. كما يثري البرنامج تجربة الفنانين ويتيح لهم التفاعل مع مجتمع الجامعة النابض بالحياة، والاستفادة من موارد الجامعة المختلفة والتعرّف على طلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية.
وفي حديثه عن أهمية إطلاق هذا البرنامج، قال الدكتور تود لورسن: «يعكس برنامج الفنان المقيم التزام الجامعة الأميركية في الشارقة بتعزيز الإبداع والابتكار. فنحن نؤمن بأن وجود مواهب فنية متنوعة في الحرم الجامعي يُلهم طلبتنا وأعضاء هيئتنا التدريسية لتحقيق المزيد من الإبداع، وتعزيز الانسجام الثقافي في مجتمع الجامعة».
تخلل الحفل مشاركات من الفنانات المقيمات، حيث قدّمت الدكتورة مكي ثلاثاً من لوحاتها الفنية، وألقت الدكتورة عتيق أمام الحضور قصيدة شعرية، وقدّمت الهاشمي أداءً صوتياً مع عزف على البيانو.

مقالات مشابهة

  • مشروع مقايسة أسعار النقل مع تقلبات المحروقات لازال في مسطرة المصادقة سنة ونصف بعد إعداده
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • بالفيديو.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • اللواء المرتضى: ما تم إنجازه في اليمن ثمرة من ثمرات المشروع القرآني وثورة الـ 21 من سبتمبر
  • الجامعة الأميركية في الشارقة تطلق «برنامج الفنان المقيم»
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته ببسيون لشهر سبتمبر لاستكمال المرافعات
  • رسائل مهمة للحوثيين و”الكيانات المساندة للمجلس الرئاسي”.. نص بيان المجلس الوزاري لدول الخليج بشأن اليمن
  • وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري لدول الخليج واليمن: نثمن دعمكم لعودة أمن اليمن واستقراره ووحدته وسلامة اراضيه
  • لافروف يعلق على تلقي الغرب إشارة بوتين بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية لدول أخرى