حول مجمل أعمالها المنجزة حتى الأن، والتي تضم 14 عملاً أدبيا ما بين مجموعات قصصية، روايات طويلة، الغاز بوليسية للأطفال، يستضيف الصالون الثقافي التابع لرابطة الرواد بنقابة الصحفيين غدا السبت 30 سبتمبر الكاتبة الصحفية والروائية فكرية احمد مديرة تحرير جريدة الوفد.

يناقش الصالون الكاتبة حول التجربة الإبداعية والمشروع الأدبي، وأهدافها من  تلك الأعمال وجمهور القراء الذي تستهدفه، بجانب الرؤى الثقافية حول المناخ الأدبي العام في مصر.

يدير الندوة والنقاشات الكاتب الصحفي محمود الشيخ سكرتير رابطة الرواد بالنقابة، والأستاذ سعيد جمال الدين رئيس الكتاب السياحيين بنقابة الصحفيين، وتعقد الندوة الساعة الواحدة ظهرا بالطابق الرابع في قاعة طه حسين .

وتعد فكرية احمد كاتبة تتحدى  قوالب التصنيف الروائي والوقوف داخل مربع واحد، فقلمها يحلق بين سماوات أدب المهجر الذي استمدته من حياتها في أوروبا على مدى عقدين من الزمان، وتعبر الحدود إلى الأدب النسائي، وينطلق قلمها إلى الرواية الواقعية الممزوجة بالرومانسية، وأدب الرعب، والرواية البوليسية المزججة بالوطنية، وتحط بنا في رحال روايتها الأخيرة في عالم مساحته متر إلا ربع >

 وهو اسم الرواية التي سيتم إلقاء الضوء عليها عن قرب ضم مجمل أعمالها، حيث تأخذنا الكاتبة على أجنحة سردها إلى داخل عالم غريب، أصحابه قابعون في الزوايا والأماكنِ الصغيرةِ المتخمةِ بالأحزانِ، يخشَوْنَ الخروجَ إلى النورِ، إلى الحياةِ بملكاتِهم، لأن أحجامهم صغيرة تتوه كينونتها بين غابة من السيقان.

صدر للروائية فكرية احمد روايات ومجموعات قصصية هي، مملكة العبيد، قلوب في طواحين الهواء، بلا رجال أفضل، بائعة الورد، كورونا في سوق البغاء، سر الرجل و الكلب، لغز الحقيبة الزرقاء، سر الجاسوس الأخرس، لغز الطائرة المخطوفة، الملكة والأفاعي، تعاويذ عاشق الدم، محاكمة الحجر الأسود، جثة ستيفان محمد، ومتر إلا ربع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فكرية نقابة الحقيبة مصر الوطني مدير متر الغاز زوج محاكمة الثقافى الجاسوس الملكة نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

بيكهام يسجل هدف سيراميكا الاول أمام الزمالك

أحرز أحمد رمضان بيكهام الهدف الاول لصالح سيراميكا كليوباترا أمام الزمالك والتي تجمع بينهما على استاد المقاولون العرب، في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

سجل رمضان بيكهام الهدف الأول عبر رأسية سكنت شباك محمد صبحي حارس الزمالك بعدما فشل في التصدي لها في الدقيقة 26، ليتقدم سيراميكا بأولى الأهداف أمام الأبيض.

تشكيل الزمالك:

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع : عمر جابر – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – محمد شحاتة.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – ناصر ماهر – عبد الله السعيد.

خط الهجوم : مصطفى شلبي – ناصر منسي – أحمد مصطفى "زيزو".

 

تشكيل سيراميكا كليوباترا أمام الزمالك: 

حراسة المرمى: محمد بسام

في خط الدفاع: احمد هاني - احمد بيكهام - رجب نبيل -عبد الرحمن بودي

خط الوسط: محمد عادل - صديق ايجولا - احمد القندوسي - محمد إبراهيم - أحمد بلحاج

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان

 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يحول تأخره أمام سيراميكا إلى فوز بثنائية
  • بيكهام يسجل هدف سيراميكا الاول أمام الزمالك
  • روايات سودانية مأساوية عن الموت عطشا في الصحراء
  • احمد الحريري التقى وفد متخرجي بيروت العربية
  • وفيات الجمعة .. 14 / 6 / 2024
  • إسعاد يونس ضيفة شرف في الحلقة العاشرة من مسلسل "دواعي السفر"
  • لطيفة ضيفة "سبوت لايت" مع شيرين سليمان
  • موقع بريطاني: الفلسطينيون المذبوحون في مجزرة النصيرات لا وجود لهم في إعلام الغرب العنصري
  • غدًا.. ذكرى "عصام الشماع" في صالون كلام في السيما
  • ذكرى عصام الشماع في صالون كلام في السيما.. غدا