وجه الإعلامي محمد علي خير، التحية إلى وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، لقراره بإمكانية تقسيط المصروفات المدرسية للمدارس الخاصة والرسمية، قائلا: "شكرا يا معالي الوزير".

ناجي الشهابي: الرئيس السيسي حارب كل قوى الشر.. والمصريون شعب مالوش كتالوج تعرف على تفاصيل طقس أول أيام المدارس انطلاق العام الدراسي في موعده

وأشار خير، خلال برنامج "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، إلى أن العام الدراسي الجديد سينطلق غدا السبت 30 سبتمبر 2023، نافيا ما تردد بشأن تأجيل العام الدراسي، قائلا: "هنأجل ليه مفيش داعي، وغدا سيبدأ العام الدراسي الجديد".

ولفت إلى أن وزير التعليم أعلن أنه سيتم إجراء حوار مجتمعي لتطوير المرحلة الثانوية، معلقا: "كلام محترم"، حيث أن الأمر الذي يمس قطاع كبير من المواطنين لا بد أن يعرض على الرأي العام. 

ولفت إلى أن هناك نائبة بالبرلمان طالب بعودة الضرب في المدارس، حتى يستعيد المعلم هيبته، معلقا: “الأجيال الجديدة بتاعة الإنترنت هيقبل يروح المدرسة عشان يضرب.. هيعمل مشكلة كبيرة ومينفعش”، معتبرا أن عودة الضرب في المدارس سيكون محل رفض مجتمعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد علي خير وزير التعليم رضا حجازي العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

حل البرلمان البريطاني رسميا وتوقعات بعودة حزب العمال للسلطة

دخل حل البرلمان البريطاني حيز التنفيذ رسميا اليوم الخميس، تمهيدا لإجراء انتخابات عامة في الرابع من يوليو/تموز القادم يُتوقع أن تعيد حزب العمال إلى السلطة بعد 14 عاما من حكم حزب المحافظين.

وبعد القرار المفاجئ الذي اتخذه رئيس الوزراء ريشي سوناك الأسبوع الماضي بالدعوة إلى انتخابات مبكرة، أصبحت في وقت مبكر من فجر اليوم جميع مقاعد البرلمان البالغ عددها 650 شاغرة، إيذانا ببدء الحملات الانتخابية التي تستمر 5 أسابيع، لانتخاب نواب جدد يشغلون مقاعدهم اعتبارا من التاسع من يوليو/تموز المقبل.

ورأى مراقبون في تحديد سوناك موعد الانتخابات في الرابع من يوليو/ تموز بدلا من موعدها في وقت لاحق هذا العام، محاولة لاستعادة الزخم مع تراجع حزبه في استطلاعات الرأي.

وبعد 14 عاما في المعارضة، أصبح لدى حزب العمال الآن فرصة لاستعادة السلطة بقيادة زعيمه كير ستارمر، المحامي السابق في مجال حقوق الإنسان.

وأعلن نحو 129 نائبا حتى الآن أنهم لن يترشحوا لإعادة انتخابهم، من بينهم 77 محافظا، وهو ما يمثل خروجا غير مسبوق لبرلمانيي الحزب الحاكم الذين يدركون تضاؤل حظوظهم في الفوز.

وتفيد استطلاعات الرأي بحصول حزب العمال في المتوسط على 45% من نية التصويت، مقابل 23% لحزب المحافظين، مما يشير إلى أن حزب العمال سوف يحقق فوزا كبيرا.

ويراهن سوناك على الناخبين الأكبر سنا المؤيدين لليمين، إذ شهدت حملته وعودا بإعادة الخدمة الوطنية وإعفاءات ضريبية بقيمة 2.4 مليار جنيه للمتقاعدين.

ويأمل سوناك أيضا أن ينجح في تغيير مجرى الأمور من خلال المناظرات مع كير ستارمر، حيث من المقرر أن تستضيف قناة "آي تي في" الثلاثاء المقبل المواجهة الأولى للمناظرات.

وفي الوقت نفسه، يسعى حزب العمال للاستفادة من سخط الرأي العام من المحافظين الذين تولى 5 منهم رئاسة الوزراء منذ عام 2016 وسط سلسلة من الفضائح والمشاكل الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • وزير التعليم يكشف ملامح نظام الثانوية العامة الجديد: "هياخد روح IG"
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • إذا تورَّط السعودي خدمةً للعدو الإسرائيلي سيقع في مشكلة كبيرة
  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي
  • خبير أسري يحذر من العنوسة بسبب وثيقة تأمين الطلاق: خراب بيوت (فيديو)
  • الجمباز تستحوذ اهتمام المدارس الرياضية والأندية في الموسم الصيفي الجديد
  • وزير التعليم: التربية الإيجابية فى المدارس تهدف إلى تحلي الطلاب بالأخلاق الحسنة
  • السيد القائد محذراً: الضغط على البنوك خطوة عدوانية ولعبة خطيرة وإذا تورط السعودي سيقع في مشكلة كبيرة
  • حل البرلمان البريطاني رسميا وتوقعات بعودة حزب العمال للسلطة