شهدت جامعة المنصورة اليوم السبت انتظام الدراسة خلال بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023-2024 م سواء على مستوى المحاضرات والسكاشن مع انتظام تسكين الطلاب في المدن الجامعية، حيث تستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا، طبقاً للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمي.

وأكد  الدكتور شريف خاطر - رئيس جامعة المنصورة على انتظام أعمال المحاضرات، بمختلف كليات الجامعة والبالغ عددها 18 كلية وانتظام المحاضرات منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى انتظام العملية التعليمية بجميع القاعات والمدرجات والمعامل وقاعات الدروس العملية والتِزَام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها بنجاح، كما تشهد المدن الجامعية توافد الطلاب والطالبات للتسكين والإقامة بالمدن الجامعية.

وأضاف الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة خصصت المحاضرة الأولى عن مرور 50 سنة على انتصارات حرب المجيدة واليوبيل الذهبي للنصر، لتنمية  روح الانتماء والولاء في نفوس الطلاب، وتعريفهم بأهمية التضحية في سبيل الوطن ومواجهة الفكر المتطرف الهدام.

كما تنظم الجامعة عدد من الفعاليات والأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسي الأول والتي تشمل عددًا من اللقاءات القمية والمنافسات الطلابية في المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد عطية الجداول الدراسية جامعة المنصورة وزارة التعليم العالي والبحث والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

تراجع نسبة الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المغرب

كشفت وزارة التربية المغربية، أن  294 ألف و458 تلميذا انقطعوا عن الدراسة خلال الموسم الدراسي 2022/2023، 45.5% منهم في الوسط القروي، بينما تشكل الإناث نسبة 38.64% من مجموع المنقطعين.

وأشارت الوزارة في تقرير لها، إلى تقلص نسبة المنقطعين عن الدراسة بنسبة 12%، بعد أن كان عددهم 334,664 خلال الموسم الدراسي 2021/2022.

ووفقًا للتقرير، فقد بلغ العدد الإجمالي للطلاب للموسم الدراسي 2023/2024 ما مجموعه 7,392,050 تلميذًا وتلميذة، بزيادة نسبتها 1.1% مقارنة بالموسم الدراسي السابق.

وبحسب التقرير، استفاد ما مجموعه 4,459,478 طالبا من برامج الدعم الاجتماعي، وخاصة في العالم القروي، كما استفاد ما مجموعه 1,040,615 من الإطعام المدرسي، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المستفيدين من النقل المدرسي ليبلغ ما مجموعه 580,266 مستفيدا، بنسبة 83.3% في الوسط القروي.

مقالات مشابهة

  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • افتتاح عدد من الوحدات الحديثة بمستشفيات المنيا الجامعية
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024
  • تراجع نسبة الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المغرب