الاحد – بورتسودان

قال الأستاذ التوم هجو رئيس مسار الوسط باتفاق جوبا للسلام واحد قيادات الجبهه الوطنية السودانيه قال إن دعم وإسناد القوات المسلحة للدفاع عن الوطن ضد الطامعين في موارده يجب أن يكون هدف كل سوداني وان مأساة الشعب السوداني من خلال تمرد مليشيا الدعم السريع يجب أن يتم حسمها من أجل رفع الظلم الذي تعرض له الشعب السوداني.

وادان التوم هجو في مؤتمر صحفي عقدة اليوم بفندق كورال بورتسودان كل الجرائم التي ارتكبتها قوات التمرد، وقال إن كل من يساند التمرد عليهم أن يعلمو ان التاريخ لن يرحمهم مؤكدا ان احتلال بيوت الناس وسلب ممتلكات الشعب والاغتصاب هي جرائم يجب أن تتم محاسبة كل من ساهم فيها سواء كانت المشاركة مباشره او غيرها.

واضاف هجو ان حرب الكرامة هي حرب وطنية وان المشاركة فيها واجب وفرض عين، مؤكدا ان اغلب الولايات آمنه الان وان السودان بلد يتمتع بموارد كبيره يجب الاستفادة منها من خلال تحقيق الأمن والاستقرار.

وفي السياق عبر عبد الله كنه ممثل الناظر محمد الامين ترك رئيس المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة ورئيس الجبهه الوطنية السودانيه عبر عن سعادته عن مبادرة قيام الجبهه الوطنية التي بمثابه محطة مهمه من أجل السودان وهي تهدف إلى دعم جهود القوات المسلحة في تحقيق الاستقرار والسلام والتحول الديمقراطي بالبلاد وان كثير من الناس اجتهدو في محاربه الجبهه الوطنية السودانيه مؤكدا اهمية تضافر الجهود مؤكدا التزام قيادات شرق السودان بكل ما من شأنه تحقيق رغبه الشعب السوداني،

وقال ان الحرب التي يشهدها السودان غير أخلاقية وهي تهدف الي تدمير مقدرات الشعب وهو امر مؤسف ومن الواجب علينا العمل لإيقافها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: القوات دعم سياسي وإسناد یجب أن

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم: النصر قادم وفرحة الشعب السوداني ستكتمل

تاق برس – قال والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، إنّ النصر على قوات الدعم السريع قادم، وإنّ فرحة الشعب السوداني ستكتمل قريبًا.

 

وهنأ أحمد عثمان القوات المشاركة في معركة الكرامة والمواطنين بعيد الأضحى.

وأضاف” بالاصرار والعزيمة سيتحقق النصر ويعود المواطنون إلى ديارهم”.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. صانع محتوى سوداني يبهر السعوديين بسعة معرفته وحفظه لكثير من الأنساب للقبائل بالمملكة العربية السعودية وأحدهم يعبر عن ذهوله: (ما شاء الله عليك)
  • الأعرجي:تعزيز التعاون مع أمريكا من أولويات عمل الحكومة الإطارية
  • والي الخرطوم: النصر قادم وفرحة الشعب السوداني ستكتمل
  • إغراقُ سفينتَين مستهدفتَينِ في البحر الأحمر وخليج عدن
  • بين مصر والاتحاد الإفريقي.. مبادرات جديدة تلحق بركب جهود دولية للتهدئة في السودان
  • مصدر عسكري : مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو الغرق
  • كيف سيؤثر مقتل علي يعقوب جبريل على الصراع في السودان؟
  • العميد سريع: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية الغرق
  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى ويؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة وإسناد الشعب الفلسطيني
  • تحذيرات من مجاعة في السودان