قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن خريطة التنمية العمرانية وصلت لأول مرة إلى مناطق لم تطأها مخططات التنمية أو المشروعات من قبل، وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف وزير الإسكان خلال حديثه جلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية»، ضمن جلسات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز»، أن مشروع التجلي الأعظم من المقرر أن يفتتح بتشريف الرئيس السيسي أول 2024، ومن المتوقع زيادة عدد السائحين إلى 1.

5 مليون سائح سنويًا بعائد 10 مليارات جنيه، مشيرًا الى أنها المرحلة الأولى التى أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك مراحل أخرى لهذا المشروع.

وأوضح أنه عند الانتقال للحديث عن التحدي الثاني فيما يتعلق بالفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنية، يوجد بعدين كمي وآخر كيفي فى تلك المسألة، إذ أن الاحتياج السنوي نتيجة الزيادة السكانية يتراوح ما بين 400 إلى 450 ألف وحدة سكنية سنويًا.

وتابع: «كان عندنا في 2014 عجز متراكم بـمليون وحدة، بالإضافة الى المناطق عشوائية غير المخططة والتى يقطنها 15 مليون نسمة على الأقل، وجرى وضع خطة طموحة لحل الفجوة بمؤشرات نجاح محددة، المؤشر الأول هو تقليص الفجوة العددية».

وأكمل: «من 78 وحتى 2014 جرى إنتاج 1.6 مليون وحدة سكنية وكان معظمها إسكان شباب وآخر قومي، وأنتجنا خلال الـ  سنوات 1.5 مليون وحدة سكنية بمعدل 167 ألف وحدة سكنية في السنة إسكان اجتماعي وسكن لكل المصريين بمستويات مختلفة وفي أماكن تخدم كل المصريين».

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مصر تستهدف الوصول لـ 60 مليون سائح سنويا (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعاومات من أكبر القطاعات التي تنمو سنويًا، ونستهدف زيادة صادرات هذا القطاع وزيادة فرص العملبه، مشددًا على أن هذا القطاع واعد في مصر، ولا بد للأسر أن تشجع أبناءها على الانمام لهذا القطاع.

رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب تفقده عددا من المشروعات ببني سويف

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده عددا من المشروعات الصناعية والتكنولوجية بمحافظة بني سويف، اليوم السبت، أنه في نهاية الجولة سوف يقوم بالعودة للمتحف المصري الكبير لحضور المؤتمر الكبير المنعقد لشركات رياداة الاعمال على مستوى المنطقة التي تصب في إطار تشجيع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعومات.

 

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تستهدف الوصول 50-60 مليون سائح سنويًا، موضحًا أنه ناشد كبار رجال السياحة في مصر بوع خطة واضحة لتحقيق هذا المستهدف، مؤكدًا أن الدولة ستعمل مع القطاع الخاص على تحقيق هذا المستهدف، مشيرًا إلى أن الدولة تستهدف أن تكون مصر مركز إقليمي لتصنيع الاجهزة المنزلية بمختلف أشكالها في المنطقة، ولذا يتم استقطاب البراندات الكبيرة للاستثمار في مصر.

وشدد، على حرص الدولة المصرية على إتاحة المزيد من التيسيرات لجذب الاستثمارات لقطاع صناعة الدواء والمستلزمات الطبية.

مقالات مشابهة

  • الجزار يُتابع موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بـ٣ مدن
  • 4441 وحدة سكنية ضمن 25 مشروعاً في أبوظبي
  • مدبولي: مصر تستهدف الوصول لـ 60 مليون سائح سنويا
  • رئيس الوزراء: مصر تستهدف الوصول لـ 60 مليون سائح سنويا (فيديو)
  • "إسكان الشيوخ" تواصل زيارتها لبورسعيد وتتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد (صور)
  • مسئول بالإسكان يكشف تفاصيل إجراء قرعة علنية على 480 وحدة بالمدن الجديدة
  • الإسكان تعلن انتهاء إجراء القرعة العلنية اليدوية لوحدات 4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية للحاجزين بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة
  • الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية لحاجزي الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية في 4 مدن جديدة