نفذ مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة العريش محافظة شمال سيناء،  برنامج تدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية الأكاديمية بنسخته الثانية  لقيادات الجامعة والذى عُقد للمرة الثانية بجامعة العريش والذى يستمر لمدة  ثلاثة أيام، تماشيًا مع التوجهات العالمية لإدارة مؤسسات التعليم العالي التي تهتم بتقديم برامج تدريبية للقيادات بهدف تعظيم الأداء.


 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجهات القيادة السياسية وفخامة السيد عبد الفتاح السيسي، بشأن تطوير أداء الجامعات وتوجيهها لتحقيق مؤشرات التنمية البشرية والاقتصادية، في إطار رؤية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، رئيس جامعة العريش محافظة شمال سيناء، للنهوض بالجامعة، وإعداد القيادات الأكاديمية بالجامعة، 

 

البرنامج التدريبي:

ويهدف التدريب إلى تنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين بالبرنامج التدريبي، بما يمكنهم من ممارسة أدوارهم القيادية ومهامهم الإدارية بكفاءة واحترافية والانتقال بالجامعة من التقليدية إلى جامعة ذكية بالإضافة إلى رفع كفاءة العمل المؤسسي بالجامعة.
 

تناول البرنامج حزمة من البرامج المتخصصة في مجال: التطوير المؤسسي – التخطيط الاستراتيجي في القيادة الجامعية – الجوانب المالية والقانونية في الجامعات – القضايا القومية، ومكافحة الفساد، وإدارة الأزمات.

من جانبه قدم الدكتور رئيس الجامعة، الشكر للمحاضرين طوال مدة البرنامج، و أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المستهدفين بالتدريب على مستوي كليات الجامعة، مركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة والمشرف على البرنامج التدريبي، وجميع القائمين على نجاح هذا التدريب.

وأكد استمرار الجامعة في أداء رسالتها نحو التطوير والتميز خلال الفترة القادمة.
 

شمال سيناء تستقبل أكبر قافلة طبية لخدمة المواطنين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش برنامج تدريبي الوظائف جامعه

إقرأ أيضاً:

كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة

 

أبرمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مذكرة تفاهم مع الجامعة الأميركية في الشارقة بشأن «برنامج النخبة» التي تنظمها كلية الهندسة بالجامعة مع مؤسسات مختارة في الدولة لتكون بذلك أول جهة حكومية تشارك في البرنامج

ويأتي وذلك ضمن إطار التعاون المستمر بين الهيئة والجامعة لإثراء التجربة الطلابية التعليمية لإكساب طلبة الجامعة الخبرات العملية اللازمة والتي تعدهم لمستقبل سوق العمل.
ويتمحور البرنامج حول البحث والتطوير التدريب العملي والميداني وتبادل المعرفة والخبرات، فضلا على الإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة.

حيث يقدم البرنامج منفعة متبادلة من حيث إكساب الطلبة خبرات علمية وعملية تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بعد تخرجهم، والحصول على فرص عمل يطبقوا من خلالها المفاهيم النظرية والأكاديمية المكتسبة،
وإفادة الهيئة من مهارات الطلبة المتفوقين والموهوبين وتوظيفها بغرض تطوير سير العمل وتحسينه.


مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • تكريم مدير عام الشئون الهندسية بجامعة سوهاج لبلوغه سن القانونية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الثانوية الأزهرية بمعاهد العريش (صور)
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • سكرتير مساعد شمال سيناء يودع حجاج القرعة
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة