بوابة الوفد:
2024-06-11@18:37:48 GMT

"دي-كاف" يطلق "البرنامج التفاعلي لطلبة الفنون"

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

أطلق مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي- كاف) دعوة للمشاركة في برنامج "دي- كاف التفاعلي لطلبة الفنون،" حيث يستهدف البرنامج الطلاب الدارسين أو الممارسين للفنون الادائية في تخصصات الكتابة، أو التمثيل، أو الإخراج، أو غيرها، حيث أن باب التقدم للبرنامج مفتوح حتى يوم الأحد المقبل 8 أكتوبر الجاري.

يقول المخرج "أحمد العطار" المؤسس والمدير الفني لمهرجان دي-كاف: "يتيح البرنامج الفرصة لـ 10 طلاب لحضور كافة فعاليات برنامج الفنون الأدائية بالمهرجان مجانًا، كما يعطيهم الأولوية لحضور ورش المهرجان، و يتيح لهم أيضًا عمل مقابلات شخصية مع الفنانين المشاركين بالعروض المختلفة ضمن فعاليات مهرجان دي-كاف".



وأضاف "العطار" أن هذا البرنامج يطلق لأول مرة هذا العام للتركيز على الطلاب الدارسين و المهتمين بالفنون، لفتح آفاق مختلفة لهم، و زيادة فرص التشبيك، و تبادل الخبرات والتلاقي مع فناني المهرجان.

يذكر أن مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي- كاف) يعقد  في الفترة من 12 أكتوبر حتى 5 نوفمبر، ويشمل مجموعة منتقاة من 30 عرضًا فنيًا مميزًا لـ 80 فنانًا موهوبًا، جامعًا في برنامجه أكثر من 14 جنسية مختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة دي كاف أحمد العطار

إقرأ أيضاً:

مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"

للمرة الأولى في فعاليات مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، استخدام تقنية “هولوجرام” في حفل كوكب الشرق أم كلثوم، الذي تلقى إقبال جماهيري كبير، ليضيف المنظمون ليلة إضافية لاستيفاء كامل العدد.

موعد الليلة الأولى من حفل أم كلثوم في مهرجان موازين 2024

تقام الليلة الثانية  في 25 يونيو الجاري على المسرح الوطني محمد الخامس، وتم طحر التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها.

 

 

 

موعد الليلة الثانية من حفل أم كلثوم في مهرجان موازين 2024

تقام الليلة الأولى في 23 يونيو الجاري على نفس المسرح، للاستمتاع بجرعة مكثفة من أجواء أغاني أم كلثوم الساحرة.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن تقنية “هولوجرام” وكيفية تفعيلها على المسرح: 

 تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور أم كلثوم على المسرح بشكل متعدد الأبعاد، يعطي صورة طبيعية لها، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعورًا مرئيًا ومسموعًا لوجود كوكب الشرق على المسرح، واستخدمت بشكل سابق في الأوبرا المصرية، وعدد من الدول العربية.

 

 

فعاليات الدورة 19 من مهرجان موازين 2024

 تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصواتًا غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

 تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

 كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

 يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية، وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

 هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة، لاسيما الشباب، لإبراز مواهبهم، يشكل مهرجان موازين حدثًا ثقافيًا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يسهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يسهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب، وذلك بفضل الدخول المجاني لـ90 بالمائة من العروض سنويًا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليونين ونصف المليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الأفريقية.

 

 

مقالات مشابهة

  • المهرجان المصري الأمريكي للسينما يطلق مسابقة "إبداع وأجيال" في دورته الرابعة
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • رئيس «قصور الثقافة» يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية الـ46 (صور)
  • اختتام فعاليات المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن