مصراوي:
2024-05-20@03:07:56 GMT

فانتازي.. هل حان وقت الاستغناء عن راشفورد؟

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

فانتازي.. هل حان وقت الاستغناء عن راشفورد؟

كتب- محمد القرش

يقوم كشافة فانتازي الدوري الإنجليزي بتحليل أداء جناح مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد بعد الفشل في التسجيل أو الصناعة بآخر ثلاث مباريات من الدوري الإنجليزي.

وبلغت مبيعات ماركوس راشفورد (8.8 مليون جنيه إسترليني) في فانتازي حتى الآن 2.6 مليون هذا الموسم، بعد إخفاقه للمرة الثالثة على التوالي في المشاركة بالأهداف.

ولكن إحصائيات الأسابيع الثلاثة الأخيرة من مباريات الدوري الإنجليزي يمكنها أن تؤكد إمكانيات الجناح الإنجليزي الجيدة.

وتعد تسديداته الـ14 هي الأفضل بين لاعبي الدوري في الجولة السابعة، في حين أنه مصنف بين أفضل ثلاثة لاعبين في كل من التسديدات داخل منطقة الجزاء وصناعة الفرص الخطيرة.

وجاء راشفورد في المركز الثاني من حيث إحصائيات الأداء الضعيف في فانتازي بالجولة الخامسة حتى السابعة، حيث بلغ "xGI Delta" الخاص به -1.43، مما يوضح عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة التي من المتوقع أن يسجلها مقارنة بالإجمالي الفعلي.

بعد هذا الكم من التسديدات داخل وخارج منطقة الجزاء توضح الإحصائيات أن جناح مانشستر يونايتد عانى من سوء الحظ في الفترة الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

تزامن مع الضعف التهديفي لراشفورد، بدأ المهاجم الجديد راسموس هويلند (7.1 مليون جنيه إسترليني) كأساسي في تشكيلة مانشستر يونايتد بالجولة الخامسة.

وعند تقييم الإحصائيات الهجومية لمانشستر قبل وبعد المشاركة الأولى لهويلند، سجل اليونايتد خمس أهداف فقط في أول أربع مباريات، إلا أن الفرص الخطيرة الـ12 التي حصل عليها مانشستر في تلك الفترة كانت متساوية مع إجمالي فرص ليفربول وأستون فيلا، بينما تغلب على 11 فرصة لكل من مانشستر سيتي وتوتنهام.

وكان راشفورد وبرونو فرنانديز (8.4 مليون جنيه إسترليني) وكاسيميرو (5.4 مليون جنيه إسترليني) هم المستفيدون الأكبر، حيث حصل كل منهم على ثلاث فرص.

ولكن منذ أن بدأ هويلند أول مباراة له في الجولة الخامسة، لم يصنع مانشستر يونايتد سوى أربع فرص خطيرة وهو نفس العدد الذي صنعه بورنموث.

من الواضح أن مشاركة هويلند سبب في تراجع فرص مانشستر يونايتد، نظرا لأنه لاعب جديد و سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعتاد اللاعبون على أسلوب لعب بعضهم البعض.

ومع ذلك، لم يحصل راشفورد على أي فرصة من الأربعة، وحصل عليهم جميعا المهاجم النرويجي هويلند وأهدرهم.

وعلى الرغم من أنه أهدر كل تلك الفرص الأربعة، إلا أن إمكانيات النرويجي في استغلال المساحات الفارغة لاستقبال التمريرات من زملائه توضح سبب مشاركته بصفة أساسية في الفترة الآخيرة، حيث سجل ثلاثة أهداف في مباراتين بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد.

تواجد أفضل اللاعبين في فريق أي مدرب فانتازي شيئا أساسيا، وسعر راشفورد المرتفع مقارنة بنقاطه، يعني أنه من الأفضل بيعه وامتلاك سون هيونج مين (9.3 مليون جنيه إسترليني) أو محمد صلاح (12.6 مليون جنيه إسترليني).

ومنذ انتقال سون إلى مركز المهاجم الصريح في الأسبوع الرابع، سجل ستة أهداف وجمع 43 نقطة وهو أعلى عدد نقاط في الدوري خلال تلك الفترة.

تسديدات سون التسعة على المرمى تتقاسم الصدارة بين جميع اللاعبين، إلى جانب زميله جيمس ماديسون (7.9 مليون جنيه إسترليني) ومهاجم مانشستر سيتي هالاند.

وفي الوقت نفسه، صنع صلاح سبع فرص محققة في الدوري خلال آخر أربع مباريات، مما يؤكد بدايته القوية في جميع النواحي لهذا الموسم، حيث سجل الجناح المصري ثلاثة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة.

ويتفوق أيضا كل من، ماديسون وموسى ديابي لاعب أستون فيلا (6.7 مليون جنيه إسترليني)، بجانب جارود بوين لاعب وست هام يونايتد

(7.2 مليون جنيه إسترليني) على راشفورد منذ بداية الموسم وبسعر أقل منه.

كل تلك الخيارات في مركز خط الوسط تسلط الضوء على سبب اختيار العديد من مدربي فانتازي لتشكيلة 3-5-2 هذا الموسم، لكن في الوقت الحالي، يجب إعادة التفكير في تواجد راشفورد في الفريق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حريق مديرية أمن الإسماعيلية مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني ماركوس راشفورد فانتازي الدوري الإنجليزي ملیون جنیه إسترلینی الدوری الإنجلیزی مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

سيتي لكتابة التاريخ بلقبٍ رابعٍ توالياً.. وحلم أرسنال يبقى حياً

مانشستر (المملكة المتحدة) «أ.ف.ب»: يتطلّع مانشستر سيتي إلى كتابة التاريخ والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الرابعة توالياً غداً ضمن المرحلة 38 الأخيرة، لكن أرسنال يتربّص به ويأمل في تعثّر أخيرٍ للمتصدر يُمكّنه من الحصول على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاماً.

ويدخل سيتي مباراته الأخيرة أمام ضيفه وست هام وهو في الصدارة بفارق نقطتينٍ عن أرسنال الذي يستضيف بدوره إيفرتون، حيث تقام جميع المباريات في الوقت عينه.

ولم يخسر سيتي منذ 34 مباراة، ولو أنه ذاق طعم الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني بركلات الترجيح، كما أنه فاز في مواجهاته السبع الأخيرة مع وست هام تحديداً.

ولن تكون هذه المرة الأولى التي يجد فيها سيتي ومدربه الإسباني بيب جوارديولا في مباراةٍ مصيريةٍ لحسم اللقب، بعدما كان قد رفعه في اليوم الأخير من موسم 2021-2022 حين جمع 93 نقطة بفارق نقطةٍ عن ليفربول وحقق عودةً تاريخيةً أمام أستون فيلا 3-2 بعد تأخّره 0-2 حتّى الدقيقة 76.

وفي حال فوزه في المباراة الأخيرة، سيتوّج فريق مدينة مانشستر باللقب للمرة السادسة في سبعة مواسم مع جوارديولا، الأمر الذي دفع البعض إلى التشكيك بمدى التنافسية في الدوري.

وقال جوارديولا: ليس مملاً، إنه صعب، مشيراً إلى أن فرقاً مثل مانشستر يونايتد، تشيلسي وأرسنال من المفترض أن تكون في منافسةٍ شديدةٍ مع سيتي في ظل صرفها مبالغ مماثلة في التعاقد مع لاعبين خلال السنوات الماضية.

وأضاف: لقد صرفوا في السنوات الخمس الماضية نفس المبلغ الذي صرفناه. من المفترض أن يكونوا هناك (في المنافسة). ليسوا هناك.

في المقابل، ستكون هذه المباراة الأخيرة للإسكتلندي ديفيد مويس الذي لم يُقدّم فريقه نتائج جيّدة في الأسابيع الأخيرة، إذ اكتفى بفوزٍ واحدٍ في المباريات السبع الأخيرة وخرج من ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

كما فقد فريق "المطارق" فرصة التأهّل إلى مسابقةٍ قارية باحتلاله المركز التاسع بـ52 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن تشيلسي السادس في المركز المؤهل إلى كونفرس ليج.

ومنذ أن ترك الجهاز التدريبي لسيتي بقيادة جوارديولا، يسعى مواطنه ميكيل أرتيتا إلى تحقيق إرثٍ جديدٍ لأرسنال.

وحقق معه ثلاثة ألقاب منذ 2019 لكنه لم يفز بأي لقبٍ كبير محلياً أو أوروبيا، وهو على مشارف استعادة لقب الدوري الغائب منذ أيام المدرب الفرنسي الأسطوري أرسين فينجر.

وقال أرتيتا الذي حقق فريقه رقماً قياسياً خاصاً بفوزه في 27 مباراة ضمن الدوري في موسمٍ واحد: يجب أن نُعطي أنفسنا فرصة لنعيش يوماً جميلاً غداً، حيث لا يزال الحلم حياً وممكناً.

وأضاف: إنها كرة القدم وفي اللحظة التي نُصبح فيها هناك (ملعب الإمارات) يجب علينا أن نعيش اللحظة.

ويحتاج أرسنال إلى الفوز وتعثّر سيتي بأي نتيجة للتقدّم عليه ولو بفارق الأهداف في حال تعادل منافسه.

ويشهد ملعب أنفيلد وداعية مدربه الألماني يورجن كلوب الذي أعاد أمجاد النادي في تسع سنواتٍ قضاها معه.

نهاية الموسم لن تكون كما تمّناها المدرب الذي صدم الجمهور في يناير بخبر رحيله قبل موسمين على انتهاء عقده، إذ سيُنهي فريقه هذا الموسم في المركز الثالث مهما كانت النتيجة مع ولفرهامبتون.

وقال كلوب: تحدثت سابقاً عن مدى صعوبة أن أقول وداعاً.

وأضاف: أحب بشدّة كل شيءٍ في هذا المكان، أفعل ذلك. سآخذ الذكريات معي، ذكريات رائعة. سآخذ العلاقات معي للأبد.

بدوره، قد يودّع النيذرلاندي إريك تن هاج مدينة مانشستر أيضاً في حال لم يتمكن من قيادة يونايتد إلى مقعدٍ أوروبي.

يونايتد الذي يحلّ على برايتون يحتل المركز الثامن راهناً بـ57 نقطة بفارق ثلاث عن تشيلسي السادس الذي يلعب مع ضيفه بورنموث، علماً أن فارق الأهداف بينهما 16.

ويأمل فريق "الشياطين الحمر" الذي يتساوى بعدد النقاط مع نيوكاسل السابع مع فارق أهداف كبير لمصلحة الأخير، عدم الحلول خارج السبعة الأوائل في الدوري للمرة الأولى منذ 1990.

وفي حال لم يتمكن منذ تحقيق المطلوب، تبقى الآمال موجودةً في نهائي كأس إنجلترا حيث بإمكانه أن يتأهّل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) لكن عليه تخطّي الجار سيتي أولاً.

أما تشيلسي فيسعى بدوره إلى الفوز والتقدّم لخطف مقعد (يوروبا ليج) من توتنهام الذي يتقدّم عليه بفارق ثلاث نقاط ويلعب مع مضيفه شيفيلد يونايتد.

وتشارك سبعة أندية إنجليزية الموسم المقبل في المسابقات الأوروبية. ضمن مانشستر سيتي، أرسنال، ليفربول واستون فيلا المشاركة في دوري الأبطال. ويبدو المركز الخامس المؤهل إلى يوروبا ليج الأقرب إلى توتنهام الذي يحلّ على شيفيلد يونايتد الأخير.

وتبقى بطاقتان قاريتان، واحدة ليوروبا ليج والثانية لكونفرنس ليج. سيحصد السادس إحدى البطاقتين، دون معرفة البطولة، بانتظار نتيجة نهائي الكأس بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الأسبوع المقبل.

وسيغيب أحد أندية مانشستر يونايتد، تشيلسي ونيوكاسل عن المسابقات القارية الموسم المقبل.

ويحصل الفائز بلقب الكأس على بطاقة التأهل إلى يوروبا ليج، لكن بحال تتويج سيتي لن يستفيد منها كونه ضمن التأهل إلى المسابقة الأهم دوري الأبطال، ما يؤهل صاحب المركز السادس في الدوري إلى يوروبا ليج والسابع إلى كونفرنس ليج.

أما بحال تتويج يونايتد بالكأس، فسيتأهل إلى يوروبا ليج بصرف النظر عن موقعه في الدوري، ويشارك سادس الدوري في كونفرنس ليج.

ويشهد اليوم الأخير كشف هوية الهابط الأخير إلى الـ"تشامبيونشيب" رسمياً، حيث يبدو لوتون تاون في طريقه إلى ترك مركزه بين النخبة إذ يتخلف عن نوتنجهام فوريست بفارق ثلاث نقاط ويحتاج إلى معجزة تهديفية أيضاً للتفوّق عليه بفارق الأهداف (-31 مقابل -19).

وبحال انضمام لوتون إلى الهابطين بيرنلي وشيفيلد يونايتد، ستكون المرة الثانية في تاريخ برميرليج تعود الفرق الصاعدة مباشرة إلى المستوى الثاني.

مقالات مشابهة

  • ترتيب الدوري الإنجليزي وقائمة الهدافين والهابطين بعد جولة الختام
  • رسميًا.. مانشستر سيتي بطلًا لـ الدوري الإنجليزي 2023/2024
  • اللقب مسألة وقت.. فودين يحرز هدف مان سيتي الثاني ضد وست هام يونايتد «فيديو»
  • شاهد بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ضد وست هام اليوم الدوري الإنجليزي 2024
  • يلا شوت Man City الآن.. مشاهدة بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام يونايتد YallaShoot في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد يلا شوت في الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلًا على برايتون بالجولة الأخيرة في الدوري الانجليزي
  • السفير اليمني لدى لندن يكشف عن أبرز التفاهمات اليمنية البريطانية حول تعزيز القدرات الدفاعية للحكومة اليمنية وملفات السلام والحرب
  • سيتي لكتابة التاريخ بلقبٍ رابعٍ توالياً.. وحلم أرسنال يبقى حياً
  • ارتفاع ثروة رئيس وزراء بريطانيا العام الماضي.. تقترب من مليار دولار