شفق نيوز/ أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية، يوم الأربعاء، بشن حملة واسعة في الأنبار لاعتقال متعاطيّ المخدرات في المحافظة بغية علاجهم.

وقالت المديرية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن الحملة الأمنية انطلقت بإشراف شخصي ومباشر من قبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري لاعتقال مدمنيّ ومتعاطيّ المخدرات في الانبار "وندعو أهالي المحافظة كافة إلى التعاون وتسليم مدمنيّ ومتعاطيّ المخدرات إلى مقر المديرية في الأنبار".

وبينت أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتعاطين واستحصال الموافقات الأصولية لإيداعهم في مراكز تأهيل متعاطي ومدمني المخدرات التابعة إلى المديرية العامة لشؤون المخدرات لتأهيلهم نفسياً وصحياً واجتماعياً ودمجهم بالمجتمع بعد اكتسابهم الشفاء التام بالتنسيق مع الأطباء المختصين في وزارة الصحة".

وأشارت المديرية إلى أن هذه الخطوة تعد الأولى في تاريخ وزارة الداخلية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة الداخلية محافظة الانبار مكافحة المخدرات حملة اعتقالات

إقرأ أيضاً:

في 4 مناطق.. ضبط 8 أشخاص بتهمة ترويج وتهريب المخدرات

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.
وقبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (3) مقيمين من الجنسية الباكستانية بمنطقة جازان لترويجهم (1.1) كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على (3) مقيمين بمنطقة جازان لترويجهم (1.1) كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/bPdrZtgDIN— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) June 11, 2024مكافحة المخدراتقبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية المصرية بمنطقة القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.
أخبار متعلقة موروث سعودي أصيل.. منتجات فريدة للإبل تجذب زوار معرض المملكة في إيطالياحتى أمس الاثنين.. وصول 1,547,295 حاجًا إلى المملكة عبر المنافذ الدوليةوأحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب (240) كيلوجراماً من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (65) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/z1faTkFgPp— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 11, 2024الإبلاغ عن المخدراتقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم (65) كيلوجراماً من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • في 4 مناطق.. ضبط 8 أشخاص بتهمة ترويج وتهريب المخدرات
  • الإطاحة بمواطن روج لمادة الإمفيتامين بالحدود الشمالية
  • ضبط 3 مقيمين لترويجهم 1.1 كيلوجرام من الشبو في جازان
  • القبض على مقيم لترويجه الحشيش والإمفيتامين في القصيم
  • الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة
  • القبض على شخصين لترويجهما المخدرات في منطقتين
  • القبض على مقيم لترويجه مادتي الحشيش و الامفيتامين بمنطقة الباحة
  • ضبط مواطن لترويجه 56,046 قرصًا من الإمفيتامين في تبوك
  • القبض على شخص بحائل لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي