قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تتعرض لتقلبات جوية هذه الأيام، مؤكدة أن فصل الخريف هو فصل تتولد فيه المنخفضات الجوية.

سيول مطروح 

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة عبر قناة "إكسترا نيوز"، أننا بدأنا نرى أمطارا متفاوتة الشدة على محافظات الجمهورية، بداية من الأسبوع الجاري، على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، ووصلت أيضًا إلى القاهرة الكبرى.

 

وأوضحت أنه منذ الأمس هناك زيادة نسبية في كميات الأمطار على المناطق الشمالية، وكانت رعدية في بعض المناطق من محافظة مطروح، والتي تأثرت بأمطار غزيرة بعض الشىء.

وأكدت أن هناك توقعات بسقوط أمطار على محافظات شمال البلاد من خفيفة إلى متوسطة، وتكون غزيرة بعض الشىء على مطروح والإسكندرية، وتمتد إلى كفرالشيخ والبحيرة، لافتة إلى أن أمطار محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون خفيفة لا تؤثر على الأنشطة اليومية.

 

وتابعت أن محافظة مطروح تعرضت لسيل في الساعات الماضية، ما أدى إلى تجمعات لمياه الأمطار، وجار التعامل معها من قبل المحافظة، وامتدت الأمطار حتى وصلت محافظة الإسكندرية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيول مطروح الأمطار تصل الأسكندرية تقلبات جوية فصل الخريف المنخفضات الجوية

إقرأ أيضاً:

“إسكان الشيوخ” توصي بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شوارع الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقشت لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ برئاسه النائب خالد سعيد الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صبري، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الإسكندرية، أمين الشئون البرلمانية المركزية بحزب مستقبل وطن، بشأن سوء حالة الرصف بمحافظة الإسكندرية، وذلك بحضور سكرتير عام محافظة الإسكندرية اللواء خالد جمعة، ومدير إدارة الطرق بمحافظة الإسكندرية المهندسة أمل محمود. 

وقال النائب محمد صبري، إن محافظة الإسكندرية قامت بالعديد من مشروعات البنية التحتية خلال الفترة الماضية، ولكن تلاحظ أن معظم شركات المقاولات التي قامت بالأعمال لم تنفذ إعادة الشيء لأصله مما تسبب في سوء حالة الرصف في معظم الأحياء بخاصة منطقة حي شرق، مقترحا سرعة إعادة الشيء لأصله لجميع الشوارع التي تم تنفيذ أعمال المرافق بها وكذلك تكليف الأحياء بعمل صيانات عاجلة للطرق الرئيسية حيث تلاحظ كثرة المطبات والحفر في العديد من الشوارع الرئيسية والتي تحتاج فقط لصيانة لبعض أجزائها لحين إعادة رصفها عند توافر الميزانية اللازمة لذلك.

وبناء على ذلك، أوصت لجنة الإسكان خلال اجتماعها بزيارة مكتب سكرتير عام محافظة الإسكندرية بعد عيد الأضحى وتواجد أيضا رؤساء الأحياء بالمحافظة وممثلي مديريات الطرق، لوضع خطة عاجلة للشوارع التي تتطلب أولويه في رفع كفاءتها وتوفير المواد المالية من خلال النافورات المتواجدة في أحياء المحافظة. 

وتطرق النائب محمد صبري، إلى هدم كوبري العامرية بمحافظة الإسكندرية المتجه إلى القاهرة لبدء تطويره بمدخل القاهرة الصحراوي، قائلًا: أنه يشكل خطورة كبيرة ويتسبب في إحداث أزمة مرورية كبيرة. 

قال ممثل الهيئة العامة للطرق والكباري ردًا على النائب: إن هدم كوبري العامرية بمحافظة الإسكندرية المتجه إلى القاهرة لبدء تطويره سيستمر قرابة العام ونص . 

وأوصت لجنة الإسكان في هذا الشأن، منع سيارات النقل الثقيل من المرورو من المنطقة المتواجد بها كوبري العامرية خلال شهر الصيف، منعا لإحداث حالة من الإزدحام وتحويل مسار سيارات النقل الثقيل إلى طريق النهضة. 

وأوصت اللجنة أيضا رصف مزلقان القطر القديم المؤدي إلى منطقة العامرية لتيسير حالة التنقل بين المواطنين، ومنع سير التوك توك في المنطقة لتسهيل حركة التنقلات.   

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • بعد موجة حر قاتلة.. 12 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • “إسكان الشيوخ” توصي بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شوارع الإسكندرية
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • «التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • توقعات الطقس لليوم في اليمن: أجواء حارة مع احتمال هطول أمطار في 5 محافظات