كشفت مصادر «عاجل» عن صدور تعميم من وزارة التعليم، بشأن لائحة تقويم الطالب 1444 هـ، والاختبارات الشفهية والعملية للمنتظمين والمنتسبين.

وبحسب مصادر «عاجل»، فإن التعميم تضمن تزمين تقويم الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول لعام 1445 هــ، وبعض التعليمات الخاصة بالتقويم.

وحول بعض التعليمات الخاصة بالتقويم، قالت مصادر «عاجل»، إن جدول الاختبارات التحريرية تعده المدرسة على أن يكون لمدة خمسة أيام، مشيرة إلى أنه يتم اختبار الطالب المنتظم في أعمال السنة مرة واحدة منتصف كل فصل دراسي، مع استمرار عمليات تحسين الدرجات والمتابعة للطالب حتى نهاية الفصل الدراسي.

وبحسب المصادر، فإن الاختبارات الشفهية والعملية للمنتظمين والمنتسبين تجرى في الثلاثة أيام الأولى التي تسبق الاختبارات التحريرية على أن تكون ضمن اليوم الدراسي، مشيرة إلى أنه يزود الطالب المنتسب بجميع المتطلبات في الأسبوعين الأولين بداية  كل فصل دراسي، على أن يتم استلامها منه قبل بداية الاختبارات النهائية بأسبوعين، وتجرى له خلال هذين الأسبوعين التي تسبق الاختبارات النهائية جميع الاختبارات التحريرية في مواد التقويم مثل: القرآن الكريم، التفكير الناقد، المهارات الحياتية والأسرية، التربية البدنية والدفاع عن النفس، التربية الفنية.. إلخ.

وأكدت مصادر «عاجل»، أن وزارة التعليم طالبت المعلمين بتدوين تقويمهم للطالب في الصفين الأول والثاني الابتدائي بشكل يومي في سجل متابعة تقويم، على أن يرصد خلاصة تقويمه وملحوظة في نظام نهاية الفصل الدراسي، موثقة بشواهد وأدلة على مستوى الطالب الدراسي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم اختبارات الطلبة أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية لعام 2023/2024

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني "إتمام مرحلة التعليم الأساسي والمهنية بالدقهلية" للعام الدراسي 2023/2024. 

بلغت نسبة النجاح في مرحلة التعليم الأساسي 93.7%، بينما حققت الشهادة المهنية نسبة نجاح 91%. أما نسبة النجاح للصم وضعاف السمع فكانت 98%، وذوي البصيرة حققوا نسبة نجاح كاملة بلغت 100%.

جاء هذا الإعلان بعد عرض النتيجة من قبل الأستاذ ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

 وأوضح وكيل الوزارة أن عدد المتقدمين لامتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في التعليم الأساسي بلغ 108،366 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الحاصلين على نسبة 50% فأكثر في المجموع الكلي 101،548 طالبًا وطالبة.

هنأ محافظ الدقهلية الأوائل والطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا لهم المزيد من النجاح والتفوق في مستقبلهم الدراسي والعملي. كما أشاد بجهود مديرية التربية والتعليم والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • النصر يكشف مواعيد اختبارات الناشئين
  • من تدريس المثلية لـ وقف التراخيص.. مصادر تكشف آخر التطورات بشأن مدرسة ران الألمانية بالقاهرة
  • عاجل | "التعليم": فترات راحة لمن لديهم مشاكل في الانتباه أثناء عملية التقويم
  • أكثر من 333 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمدينة المنورة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
  • عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية لعام 2023/2024
  • «الإمارات للتعليم» تدير امتحانات نهاية العام وفق 3 مراحل
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر نهاية الأسبوع الجاري
  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي