الوطن:
2024-06-16@09:27:46 GMT

القبض على عاطل تخصص في النصب على عملاء البنوك بالمنيا

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

القبض على عاطل تخصص في النصب على عملاء البنوك بالمنيا

كشفت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم.

وجاء في تفاصيل البلاغ، تلقي المواطنين، مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك، من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالضحايا، واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

وطلبوا إيداع الضحايا مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية، مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين، بزعم تحديث بياناتها البنكية.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط عاطل مقيم بالمنيا، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

بمواجهته أقر بارتكابه 6 وقائع بذات الأسلوب.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية عملاء البنوك عمليات نصب واحتيال

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى.. إجراءات بنك المغرب لضمان تزويد الشبابيك البنكية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلن بنك المغرب، اليوم الخميس، عن اتخاذ إجراءات استباقية لضمان التموين الكافي للشبابيك البنكية بالأوراق البنكية وذلك على صعيد كافة عمالات وأقاليم المملكة بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضح بلاغ لبنك المغرب، أنه "نظرا لتزايد الطلب على النقد خلال فترة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الذي يتزامن هذه السنة مع عطلة نهاية الأسبوع، اتخذ بنك المغرب، بتنسيق مع البنوك، إجراءات استباقية لضمان التموين الكافي للشبابيك البنكية بالأوراق البنكية وذلك على صعيد كافة عمالات وأقاليم المملكة ".

وتتمثل هذه الإجراءات أساسا في إمداد البنوك بالكميات اللازمة من الأوراق البنكية لتغطية كافة حاجياتها خلال هذه الفترة، إضافة إلى التنسيق مع البنوك لتتبع سلامة وجاهزية الشبابيك البنكية على المستوى التقني وفي ما يتعلق بالتزويد بالأوراق البنكية.

وأضاف البلاغ أنه سيتم إنشاء وحدة داخلية ببنك المغرب للتواصل مع ممثلي البنوك وذلك لتتبع تزويد الشبابيك البنكية ومعالجة أية صعوبات محتملة .

مقالات مشابهة

  • 7 خطوات.. لحماية الحسابات البنكية من السرقة والاختراق
  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • القبض على عاطل بتهمة سرقة الشقق السكنية في المنصورة
  • عيد الأضحى.. إجراءات بنك المغرب لضمان تزويد الشبابيك البنكية
  • مقابل فلوس.. حبس عاطل لتزوير المحررات وترويجها على المواطنين في الهرم
  • حبس عاطل 4 أيام تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بالجيزة
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين