صدى البلد:
2024-06-02@22:45:36 GMT

السبب سيذهلك.. إبرة تظل في دماغ امرأة روسية 80 عاما

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

في واقعة صادمة من نوعها، عثر مجموعة من الأطباء على إبرة موجودة منذ 80 عاما داخل دماغ امرأة عجوز في أقصى الشرق  الروسي

 

أظهر فحص التصوير المقطعي الذي أجراه الأطباء إبرة بطول 3 سنتيمترات في دماغ العجوز الروسية خلال الحرب العالمية الثانية. 

 

وقال الأطباء إن السبب وراء وجود الإبرة طوال هذه السنوات في دماغ المرأة يعود إلى محاولة والدها إنهاء حياتها  خلال طفولتها.

 

إبرة في دماغ امرأة 

وأوضحت إدارة الصحة المحلية في منطقة سخالين الروسية النائية أن مثل هذه الحالات كانت شائعة خلال سنوات المجاعة حيث كان نقص الغذاء سائدا في جميع أنحاء الاتحاد السوفياتي خلال الحرب متسببا في أن يعيش الكثير من السكان في فقر مدقع.

 

وتابعت الإدارة الروسية أن والد الطفلة قرر على الأرجح التخلص من طفلتهما خلال الحرب العالمية الثانية لأن الإبرة موجودة منذ ولادتها، منبهة: “هذه الطريقة كثيرا ما تُستخدم لإخفاء أدلة الجريمة”.

 

ونبهت إدارة الصحة المحلية الروسية: “اخترقت الإبرة الفص الجداري الأيسر للطفلة حينها، لكن لم يكن لها التأثير المقصود حيث نجت وعاشت بشكل عادي”. 

 

وأشارت إلى أن المريضة لم تشكُ قط أن الصداع بسبب الإصابة، كما لم تكن تواجه أي خطر، مؤكدة: "حالتي تحت مراقبة الطبيب المعالج". 

 

 ولن يحاول الأطباء إزالة الإبرة خشية أن يفاقم ذلك حالة المرأة.

استخراج دودة حية من دماغ امرأة لأول مرة بالعالم.. كيف اكتشفوها؟ إصابة 9 أشخاص في ضربات روسية بخاركيف

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبرة امرأة عجوز التصوير المقطعي الاتحاد السوفياتي روسية دماغ امرأة فی دماغ

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سمحت لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف على الأراضي الروسية خلال الحرب المضادة للبطاريات.


وقال المسؤول الأمريكي لوكالة الأنباء الروسية"تاس": "لقد وجه الرئيس فريقه مؤخرًا للتأكد من أن أوكرانيا قادرة على استخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لأغراض مكافحة النيران في منطقة خاركوف حتى تتمكن أوكرانيا من الرد على القوات الروسية التي تهاجمهم أو تستعد لمهاجمتهم".. وفقا لما نقلته تاس.


وأضاف: "سياستنا فيما يتعلق بحظر استخدام ATACMS أو الضربات بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير".


وكانت صحيفة بوليتيكو ذكرت امس الخميس نقلا عن أربعة أفراد لم تذكر أسماءهم بينهم مسؤولان أمريكيان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى حكومة كييف إذنا سريا لاستخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لمهاجمة أهداف في الأراضي الروسية، وبحسب التقرير، فإن الإذن ينطبق على المناطق الروسية المتاخمة لمنطقة خاركوف شمال شرق أوكرانيا.

 

وفي مقابلة مع مجلة الإيكونوميست، اقترح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ على حلفاء الناتو إعادة النظر فيما إذا كان بإمكان أوكرانيا استخدام الأسلحة التي زودها بها الغرب لتنفيذ ضربات على منشآت عسكرية داخل حدود روسيا المعترف بها دولياً، ومع ذلك، قال ستولتنبرغ في جلسة للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي إنه لا ينبغي أن تكون هناك قوات للحلف على الأرض في أوكرانيا لأنه بخلاف ذلك، سيكون من الصعب إبقاء الكتلة خارج الصراع.


ومن جانبها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادرها، أنه بعد زيارته الأخيرة لكييف، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه يعتزم اقتراح أن يرفع الرئيس جو بايدن الحظر المفروض على استخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف في روسيا.


في 28 مايو، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه عند الحديث عن الضربات داخل روسيا، فإن ممثلي دول الناتو "يجب أن يكونوا على دراية بما يلعبون به، فإن روسيا تراقب عن كثب مثل هذه المناقشة، و إنه بمجرد أن يستخدم الجيش الأوكراني أسلحة بعيدة المدى، سيتعين على موسكو مرة أخرى أن تقرر إنشاء "منطقة صحية".
 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية روسية عراقية في مجال التعليم
  • في عمر الـ93.. قطب الإعلام الأمريكي روبرت مردوخ يعلن زواجه للمرة الخامسة من عالمة أحياء روسية
  • بعد 47 يوما من زراعتها.. إزالة كلية خنزير من جسد امرأة
  • سفير السودان في موسكو: لن نتخلى عن التزاماتنا ببناء قاعدة بحرية روسية في البحر الأحمر
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 35 صاروخ كروز و46 مسيرة روسية
  • شركات روسية تلجأ للعملات المشفرة في تعاملاتها مع الصين بسبب العقوبات
  • برلين تجيز لكييف استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف روسية
  • "الجارديان": بايدن يعدل عن موقفه ويسمح للقوات الأوكرانية بمهاجمة أراضي روسية
  • قاعدة روسية على الساحل السوداني.. حقيقة أم مناورة سياسية؟
  • الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد