كشف المهندس شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، حقيقة ما أثير حول انقطاع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر الجاري بسبب عاصفة شمسية كبيرة.

انقطاع الإنترنت في العالم

وقال شريف إسكندر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية dmc، إن كلمة انقطاع الإنترنت عن العالم كله خطأ، مشيرًا إلى أنه قبل عام 2000 قيل إن كل أنظمة البنوك والاتصالات ستقع وهو ما لم يحدث.

وأضاف إسكندر: توجد عاصفة شمسية وهي عادة تؤثر على أجهزة الاتصال الخاصة بالأقمار الصناعية، ولو كانت قوية جدًا فمن الممكن أن تعطل أجهزة الاتصال اللا سلكية، ولكن 95% من عملية نقل بيانات الإنترنت، تتم عبر كابلات بحرية، وهي ليست عرضة للعواصف الشمسية.

القطاعات المتضررة من العاصفة الشمسية

وأشار شريف إسكندر، إلى أن شركات البترول وسط  الصحراء تعتمد على الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، ولكنها تؤمن نفسها لمثل هذه العوارض بطرق بديلة، مشيرًا إلى أن البث التليفزيوني لو كان يتم عبر سيارات البث عبر الأقمار الصناعية فمن الممكن استخدام بديل كالهواتف مثلًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنترنت تكنولوجيا البث التليفزيوني

إقرأ أيضاً:

خبير بيئة يصدم العالم بسبب صيف 2024: نشهد ظاهرة وحش جهنم

قال الدكتور تحسين شعلة، خبير البيئة والمناخ، إن صيف 2024 سيكون شديد الحرارة، وقد تصل درجة الحرارة إلى 45 درجة، موضحا أن الموجة شديدة الحرارة التي شهدتها مصر مستمرة، نتيجة تجمع عدد من الظواهر الطبيعية.

الظواهر الجوية

وأشار شعلة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على فضائية صدى البلد، اليوم الأحد، أن هناك خلل في درجات الحرارة مع وجود ظاهرة جديدة في أوروبا تسمى وحش جهنم، حيث أن درجات الحرارة تكون فيها أعلى من 40 درجة، متوقعا استمرار تعرض للكتل الهوائية الحارة، حيث إن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع.

شعبة المخابز: كان لا بد من تحريك سعر الخبز المدعم.. لم يزيد قرشل منذ 1988 الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة.. ودرجة الحرارة تصل إلى 40 درجة

وأضاف خبير البيئة والمناخ، أن فصل الصيف يبدأ 20 يونيو 2024، وينتهي في 24 سبتمبروهناك بعض الباحثين في الصين قالو إن الصيف المقبل قد يصل إلى 240 يوما، وسيكون هو الأطول، ومن المتوقع ألا نشهد فصل الربيع.
 

مقالات مشابهة

  • صور أقمار صناعية توثق حجم توغل قوات الاحتلال في رفح ومدى الدمار والتجريف
  • خبير بيئة يصدم العالم بسبب صيف 2024: نشهد ظاهرة وحش جهنم
  • SpaceX تطلق خدمة Starlink الخلوية في الخريف
  • الاحتلال سيطر على ثلثي فيلادلفيا ونفذ عمليات تجريف على حدود مصر
  • “روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • انقطاع وضعف شديد في خدمة الإنترنت بالمحافظات الشرقية لليمن
  • حدود مصر مع غزة.. تحليل CNN لصور أقمار صناعية يُظهر حجم سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا
  • حقيقة اكتشاف أثري جديد عن رمسيس الثاني.. خبير مصريات يكشف التفاصيل
  • بحوث الفلزات يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • "روس كوسموس" تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت