رفع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - حفظهما الله -،  بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بزيادة معاش الضمان الاجتماعي واستمرار حساب المواطن.

وصدر التوجيه الملكي الكريم بزيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، واستمرار العمل ببرنامج حساب المواطن، واستمرار فتح التسجيل والدعم المالي الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة 3 أشهر وحتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.

وقال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن التوجيه الكريم على زيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20% يسهم بشكل مباشر في تلبية أهم الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد، عبر تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش وتقديم الدعم المناسب.

وأكد أن هذه الزيادة ستسهم في تعزيز فرص التمكين للمستفيدين، ويأتي التوجيه الكريم باستمرار العمل ببرنامج حساب المواطن، واستمرار فتح التسجيل والدعم المالي الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة 3 أشهر وحتى دفعة شهر ديسمبر 2023م امتدادًا للأهداف الوطنية في القطاع، الرامية إلى ضمان وصول الدعم وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية زيادة معاش الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعی حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص

أصرت الدولة المصرية على رفع الحد الأدنى للأجور، رغم الأزمات الاقتصادية العالمية، وقرر المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص اعتبارًا من يوم 1 مايو 2024 الماضي، ليصل 6 آلاف جنيه، وجاء ذلك بعد رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة بعد حزمة من الإجراءات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي في فبراير الماضي، إذ أن تم زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

عدد المستفيدين من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور 

واستفاد من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور ملايين الموظفين في القطاع الحكومي، في المقابل وصلت اعداد المستفيدين من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص نحو 18 مليون عامل، وبذلك يتقاضى العامل حاليا 6 الاف جنيه بعد تطبيق القرار في مايو 2024 مقابل 2400 جنيه في يناير 2022.

الحد الأدنى للأجور

وبحسب بيانات وزارة التخطيط فقد تم زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 و1200 جنيه حسب الدرجة الوظيفية، وصرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، وصرف علاوة 15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبحد أدنى 150 جنيهًا، وصرف حافز إضافي للدرجة السادسة بقيمة 500 جنيه ويزيد بقيمة 50 جنيهًا لكل درجة ليصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة.

الموازنة الجديدة للعام المالي 2024-2025

ويذكر أن اعتبارًا من يوليو المقبل، تبدأ الدولة بتنفيذ الموازنة الجديدة للعام المالي 2024-2025 وذلك بعد موافقة مجلس النواب بشكل نهائي عليها.

 

 

مقالات مشابهة

  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • الدفعة 79.. حساب المواطن يبدأ إيداع دعم شهر يونيو لمواطني السعودية
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو «شاملاً الدعم الإضافي»
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024