تلقى وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، جرى خلاله بحث التطورات الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في هذا الإطار، ومناقشة الجهود الدولية الرامية لوقف التصعيد الدائر وتكثيف المساعي للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار سبل دعم منظومة الأمن الغذائي العربي

على هامش مشاركته في اجتماعات الهيئات والمؤسسات المالية اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار وبحث معه سبل تعزيز دور الهيئة في دعم منظومة الامن الغذائي العربي.

 زيادة حجم استثمارات الهيئة 

 وفي بداية اللقاء أكد وزير الزراعة على أهمية زيادة حجم استثمارات الهيئة في مصر في ضوء المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به جمهورية مصر العربية حاليا، حيث يعد القطاع الزراعي من القطاعات الاقتصادية الرائدة وهو الضمانة للأمن الغذائي ويعد من أكثر القطاعات امتصاصا للصدمات.

وأكد رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على اهتمامه بزيادة عدد المشروعات الزراعية في جمهورية مصر العربية من خلال التعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وقطاعاتها المختلفة لما يحتويه هذا القطاع الهام من فرص وفي ظل ما توليه الحكومة المصرية من تيسيرات وتشجيع للاستثمارات في هذا المجال.

 

الزراعة تستعرض جهود المركزية لمكافحة الآفات في وقاية المحاصيل

 

المؤسسات المالية العربية

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد ترأس اليوم جلسة مجلس محافظين الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي عقدت خلال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات والمؤسسات المالية العربية لعام 2024 بحضور د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جدير بالذكر بأن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تضم في عضويتها 21 دولة عربية وتقوم بتنفيذ عدد من المشروعات بالقطاع الزراعي في مصر وتسهم الهيئة في رأس مال هذه المشروعات بنسب مختلفة.

” الزراعة ” : غدا افتتاح معرض خير مزارعنا لاهالينا بالمتحف الزراعي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره النمساوي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره النمساوي تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الري يبحث مع نظيره السنغالي تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث آليات دعم التعاون المشترك مع نظيره العماني
  • وزير الزراعة يبحث مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار سبل دعم منظومة الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة يبحث مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار سبل دعم منظومة الأمن الغذائي العربي
  • وزير النقل يبحث أوجه التعاون المشترك مع نظيره الإسباني
  • مباحثات «جزائرية - برتغالية» حول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • وزير التعليم يبحث مع نظيره بالمملكة المتحدة آليات التعاون في مدارس (IPS)
  • إعلام فلسطيني: صفارات الإنذار تدوي شمال الأراضي المحتلة.. وتفجير آلية إسرائيلية