أدانت الصين اليوم الإثنين، العنف ضد المدنيين في كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية.. ودعت المجتمع الدولي إلى القيام بدوره بشكل فعال والعمل بشكل مشترك لتهدئة الوضع.

وأكدت أن الطريق إلى حل دائرة الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي يكمن في استئناف محادثات السلام، وأن الصين ستواصل بذل جهود حثيثة في هذا الصدد إلى جانب المجتمع الدولي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماو نينج - حسبما نقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" - "إن الصين تشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد الأخير للصراع بين فلسطين وإسرائيل".

وأضافت ماو "أن بكين تشعر بحزن عميق إزاء سقوط ضحايا من المدنيين بسبب الصراع، وتعارض وتدين الأعمال التي تلحق الضرر بالمدنيين"، وتعارض الأعمال التي توسع نطاق الصراع وتقوض الاستقرار الإقليمي، وتأمل في وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب واستعادة السلام في أقرب وقت ممكن".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

طالبت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتجاوز حالة عجزه المزمنة، ومعاييره المزدوجة التي شجعت الاحتلال الإسرائيلي على التمادي في ارتكاب المجازر المروعة.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير سعيد أبو علي، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ “111” لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة المنعقد حاليًا بمقر الجامعة العربية.

اقرأ أيضاًالعالمتراجع أسعار الذهب

وشدد السفير أبو علي، على ضرورة اتخاذ موقف حاسم وإجراءات عملية لإنهاء العدوان، والتحرك فورًا لإطلاق عملية سياسية في إطار زمني محدد يفضي إلى معالجة جذور وأسباب حلقات الصراع المستمرة منذ أكثر من سبعة عقود بتطبيق حل الدولتين، وإقامة الدول الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وما نصت عليه مبادرة السلام العربية.

وأعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، عن تقديره للدول التي انتصرت للإنسانية والعدالة الدولية لجنوب أفريقيا وللدول التي انضمت لها في دعواها أمام محكمة العدل الدولية، وكذا الدول التي أعلنت مؤخرًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، داعيًا الدول التي لم تعترف بعد إلى اتخاذ هذه الخطوة المهمة لتعزيز فرص السلام.

مقالات مشابهة

  • بوريل يدعو المجتمع الدولي للمشاركة في قمة السلام الأوكرانية
  • وزير الدفاع الصيني: نعمل على تعزيز محادثات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مشاد: ما يعيشه المدنيين الآن في ولاية شمال دارفور من حصار وتهجير قسري وقتل جزافي يتطلب أن تقابله مناهضة صريحة من المجتمع الدولي
  • الأردن يُدين محاولات الكنيست الإسرائيلي تصنيف "الأنروا" منظمة إرهابية
  • رضا فرحات: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • الإحصائيات الأولية لاقتصادي الصين وروسيا أفضل من توقعات النقد الدولي.. ماذا حدث؟
  • السودان.. “رفض” محادثات السلام ينذر بخطر تدخل “خبيث” لإطالة أمد الحرب
  • السودان.. رفض محادثات السلام ينذر بخطر تدخل خبيث لإطالة أمد الحرب