قال الدكتور زاهي حواس ، وزير الآثار الأسبق ،  أن الدولة المصرية  منذ فجر التاريخ وهي تحكم بالعدل وتنشره بين ربوع المواطنين ، ولعل تاريخ مصر القديم شاهد على عظمة مصر في مجال الطب. 

وأضاف خلال كلمة له علي هامش  احتفالية حصول مصر على الشهادة الذهبية للقضاء على فيروس "سي" أن المصري القديم أول من عرف الطب، ولعل اكتشاف مقبرة كار أسفرت عن أقدم ادوات طب في التاريخ .

وعن حقيقة وجود مدينة أسفل أقدام أبو الهول أوضح حواس، أن هناك الكثير من الأسرار تحت أقدام أبو الهول، والتي تدل على أن مصر مازال بها الكثير من الكنوز، مشيرا إلى أن ابو الهول صخرة صماء لايوجد تحتها أي شيء  وحال نزل الرأس ستصبح مجموعة احجار مرصوصة.

وكان   الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل  السيد "تيدروس أدهانوم"، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وكبار مسئولي وقيادات المنظمة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدير عام منظمة الصحة العالمية سلّم الرئيس شهادة المستوى الذهبي على مسار القضاء على فيروس "سي" في مصر، مقدماً التهنئة لمصر وموضحاً أنها أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تحصل على هذا الإشهاد، بعد تحقيقها، في زمن قياسي، قصة نجاح عالمية يحتذى بها، في التحول من كونها أعلى الدول من حيث ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "سي" إلى أول دولة في العالم تصل لهذا المستوى المتميز في القضاء على الفيروس.

وأشار مدير منظمة الصحة العالمية إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق بدون الالتزام الكامل الذي لمسه شخصياً من الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه هذا الملف، وملفات الصحة بشكل عام، وهو ما تبدى في المتابعة الشخصية الدقيقة من السيد الرئيس، للتخطيط السليم والعمل الجدي الذي قامت به المنظومة الصحية في مصر في هذا الصدد، من خلال المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس توجه بالشكر إلى منظمة الصحة العالمية ومديرها العام، على الدعم المخلص الذي قدمته المنظمة لمصر، معرباً عن سعادته البالغة بتحسّن صحة المواطنين المصريين فيما يتعلق بهذا المرض الذي طالما شكل أزمة مزمنة في الصحة المصرية، ومشيراً إلى أن الدولة سخرت، بصدق، كافة الإمكانات لتحقيق الهدف المنشود بالقضاء على "فيروس سي"، بداية من إنشاء مراكز العلاج، وتوفير وسائل التشخيص المطلوبة، وإعداد الكوادر، وتوفير الدعم للصناعة المصرية التي استطاعت توفير ملايين الجرعات من الأدوية، وانتهاءً باستمرار رعاية المرضى المصابين بمضاعفات المرض، وتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية لهم. 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد كذلك التباحث حول آفاق التعاون بين مصر ومنظمة الصحة العالمية في العديد من الموضوعات، لاسيما تعزيز جهود الدولة لدعم الصحة العامة في مصر، وخاصة من خلال المبادرات الرئاسية ذات الصلة تحت مظلة "100 مليون صحة"، وتطوير هذه المبادرات في مختلف القطاعات الصحية، لتصل إلى ملايين المواطنين في جميع أنحاء مصر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

فيديو.. زاهي حواس يرد على اتهامات إسرائيلية بعدم إيمانه بالكتب السماوية (فيديو)

رد  الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، على الاتهامات الموجهة له بأنه لا يؤمن بالتوراة أو الكتب السماوية.

مليون توقيع لاسترجاع رأس نفرتيتي.. زاهي حواس: السيسي مهتم بعودة الآثار المهربة من أمام تمثال أبو الهول.. زاهي حواس يقدم كتابًا لـ"ستيفانو ريتشي" 

وأوضح  زاهي حواس خلال لقائه ببرنامج نظرة على قناة صدى البلد: "موقع عبري كتب أنني أكذب التوراة ولا أؤمن بالكتب السماوية، ولا دليل على وجود أنبياء الله في مصر.

 قصة خروج سيدنا موسى لم تسجل على الآثار

وأضاف زاهي حواس أن قصة خروج سيدنا موسى لم تسجل على الآثار، ووجود شعب إسرائيل في مصر حقيقة وفقا لنصوص القرآن وهزيمتهم للفرعون لم تسجل، ولم أقل إن فرعون موسى هو الملك رمسيس.

وبشأن آراء إفريقية أصول مصر، رد  زاهي حواس، قائلا: الآراء التي أعلنت عنها مجموعة من الأفروسنتريك داخل المتحف المصري بالتحرير مجرد تخاريف، وحركة الأفروسنتريك تهدف إلى إثارة البلبلة لنشر معلومة زائفة وكاذبة، أن أصل الحضارة المصرية سوداء.

وأكد أن مصر لديها أثاريين على أعلى مستوى، لافتا إلى أن وادي الملوك به مقابر لم تكتشف بعد وخاصة ملوك وملكات الدولة الحديثة بالأسرة الـ18 وأولادهم أيضا.

مقالات مشابهة

  • زاهي حواس: تمثال الملكة نفرتيتي خرج من مصر بالتدليس – فيديو
  • الإمارات تدعم القطاع الصحي في غزة بالمستلزمات الطبية الضرورية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية
  • لمواجهة «جدري القرود».. منظمة الصحة العالمية تسلم الكونغو الديمقراطية 33.5 طن من الإمدادات الطبية
  • زاهي حواس: مصر مليئة بالاكتشافات الأثرية وحركة الأفروسنتريك تسعى لتشويه الحقائق
  • زاهي حواس يكشف عن خطته لاستعادة رأس نفرتيتي ومشاريع أثرية جديدة
  • زاهي حواس يرد على مزاعم إسرائيلية اتهمته بتكذيب التوراة
  • فيديو.. زاهي حواس يرد على اتهامات إسرائيلية بعدم إيمانه بالكتب السماوية (فيديو)
  • زاهي حواس يرد على اتهام الإسرائيليين له بتكذيب التوراة (فيديو)
  • صحة المنوفية: فريق مكافحة الأمراض المعدية يراجع الاستعدادات لبعثة منظمة الصحة العالمية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من أمر خطير في لبنان