مع ختام مباريات الجولة الخامسة لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، استعاد شباب الأهلي صدارة جدول المسابقة مستفيدا من خسارة العين الأولى هذا الموسم.

وخسر العين أمام النصر 0-1 مساء أمس الأول الأحد، لتنتهي الجولة بصدارة شباب الأهلي بفارق نقطة أمام العين، بعد تعادل شباب الأهلي مع الجزيرة 1-1 يوم السبت الماضي.

وشهدت الجولة، التي أقيمت مبارياتها على مدار 3 أيام تحقيق أصحاب الأرض للفوز في 4 مباريات، وهي كلباء على حتا 2-1، والبطائح على خورفكان 3-1، وبني ياس على الوحدة 2-1، والنصر على العين 1-0، وانتهت مباراتان بالتعادل (الوصل أمام عجمان 1-1)، و(الجزيرة مع شباب الأهلي 1-1)، وخسر أصحاب الأرض في مباراة واحدة (الإمارات أمام الشارقة 1-3).

وبختام الجولة، أصبح شباب الأهلي والوصل الفريقان الوحيدان اللذان لم يتعرضا لأي خسارة في المسابقة حتى الآن في الموسم الحالي، ولم يتمكن كل من عجمان وحتا من تحقيق أي فوز حتى الآن في المسابقة.

وأكد الهولندي، ألفريد شرودر، المدير الفني للعين، أن فريقه لم يقدم أفضل أداء له أمام النصر، وأهدر العديد من الفرص، ولم يظهر بالصورة المطلوبة في التمركز، كما حصل لاعبه جوناتان سانتوس على بطاقة حمراء، ما جعل المهمة صعبة أمام النصر.

وأضاف: “يجب الاستفادة من الأخطاء التي أدت لخسارتنا بعد سلسلة الانتصارات. علينا التركيز جيدا للعودة إلى الفوز في المباريات المقبلة”.

وشهدت مباريات الجولة 19 هدفا، بمتوسط 2.7 هدف للمباراة الواحدة، وكانت أكثر المباريات تهديفا هي فوز البطائح على خورفكان 3-1، وأقلها فوز النصر على العين 1 – 0.

وسجل سيبستيان تيجالي لاعب الشارقة هدفين في مرمى فريق الإمارات ليرفع رصيده إلى 180 هدفا في 224 مباراة خاضها بدوري المحترفين مع الوحدة والنصر والشارقة.

وفاز بني ياس على الوحدة في هذه الجولة ليكون الفوز الأول له على ملعبه في مواجهة فريق الوحدة بدوري المحترفين منذ سبتمبر 2018.

وبرغم عدم تسجيله لأي أهداف في هذه الجولة، حافظ التوجولي لابا كودجو لاعب العين على وجوده في صدارة قائمة هدافي المسابقة بـ4 أهداف، متساويا مع كل من وليد أزارو (عجمان)، وكايو لوكاس (الشارقة)، ويوسف نيكتيه (بني ياس)، وهاريس سيفيروفيتش (الوصل).

وأشهر قضاة الملاعب 39 بطاقة صفراء، كان أكثرها في لقاء الوصل مع عجمان (11 بطاقة)، كما أشهروا 5 بطاقات حمراء.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يُكرم مركز شباب نجريج لحصوله على كأس دوري خماسي كرة القدم

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، من داخل مركز شباب كفر الزيات، ختام فعاليات الدوري الرياضي لقطاع وجه بحري، بمشاركة ٤ محافظات (الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، البحيره)والذي نظمه اتحاد مراكز شباب مصر بمحافظة الغربية، بحضور الدكتور ماجد العزازي رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، الدكتور مجدي وكوك رئيس فرع الاتحاد بالغربية، و يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، و عادل داوود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات.

وشهد المحافظ ومرافقوه المباراة النهائية لكرة القدم بين فريق مركز شباب صفط العنب محافظة البحيرة ومركز شباب نجريج محمد صلاح محافظة الغربية والتي انتهت بفوز ممثل محافظة الغربية وتتويجه بالمركز الأول، كما تنافست مراكز شباب محافظات الغربية، كفر الشيخ، البحيرة والدقهلية في ألعاب(كرة القدم، اليد، السلة، الطائرة وتنس الطاولة) إلى جانب تنافس معارض أندية الفتاة والمرأة في عرض مشغولاتهم اليدوية المتنوعة.

واختتمت الفعاليات بتسليم المحافظ الميداليات للفائزين في ألعاب (خماسي كرة القدم - كرة اليد - كرة السلة - الكرة الطائرة بنات - تنس الطاولة).

فحصل على المركز الاول في تنس الطاولة مركز شباب ابو قطفه من محافظة كفر الشيخ، وفي كرة السلة حقق مركز شباب زهور شرق الغربية المركز الأول، وكره اليد حقق مركز شباب ادريجه كفر الشيخ المركز الاول، اما عن كره الطايرة فحصل على المركز الاول مركز شباب ايتاي البحيره، وختامًا اندية الفتاة والمراه منتخب محافظة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يحسم ثالث مباريات سلسلة نهائي دوري سوبر السلة أمام الأهلي
  • بعد تألقه بأبطال آسيا .. عملاق سعودي يوجه أنظاره إلى سفيان رحيمي
  • بن غفير: انسحاب غانتس فرصة لتحقيق النصر وطالبت كل الوقت بتفجير غزة
  • عيسى علي: هيمنة الوصل على جوائز «استفتاء الاتحاد» جهود «عمل جماعي»
  • الرزوقي: عودة كاراتيه العين لمنصات التتويج بعد 24 عاماً مؤشر إيجابي
  • شباب الأحمدي يبلغ ربع نهائي دوري الثالثة في البيضاء
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا للمغربي رحيمي لخلافة مواطنه حمد الله
  • تنفيذ تدريبات الكشافة بمركز شباب العريش
  • العنزي: هناك اهتمام من نادي من أندية الرياض للتعاقد مع رحيمي
  • محافظ الغربية يُكرم مركز شباب نجريج لحصوله على كأس دوري خماسي كرة القدم