تكثف الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، عملها لسرعة إنهاء تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح بين 15 حتى 25%، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الساعات القليلة الماضية، حيث بدأ تنفيذ المبادرة بالفعل، فيما تعقد الغرفة اجتماعات مكثفة مع التجار وأصحاب المصانع لزيادة عدد المشاركين في التخفيض فضلًا عن رفع نسبة التخفيض إلى أعلى قيمة ممكنة.

ومن المقرر أن تُعلن الغرفة التجارية، قائمة تتضمن منافذ بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة، فضلًا عن المحال الخاصة والهايبرات المشاركة في أعمال المبادرة.

تخفيض أسعار 7 سلع أساسية

وقال مجدي جاب الله رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إنّ الغرفة التجارية تكثف من أعمالها واجتماعاتها لبدء تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية في مختلف المنافذ الحكومية، وعدد من المنافذ والمحال الخاصة، استجابة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أنّه بالفعل بدأ تنفيذ مبادرة تحطيم الأسعار، والتي سيستمر العمل عليها بصورة مكثفة والتأكد من تطبيقها في كافة المنافذ في موعد أقصاه بعد غدًا الخميس، سواء في عددٍ من المنافذ أبرزها فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة، ومنافذ أهلًا مدارس التي تم استبدالها بالسلع الغذائية، وبعض المنافذ الحكومية التي يجرى إنشائها الآن في عدد من الميادين بمختلف مراكز المحافظة.

البيع بسعر الجملة لدى التجار

وكشف، أنّه جرى الاتفاق مع عدد من التجار على البيع بسعر الجملة، مقابل عدد من التسهيلات التي ستقدمها لهم الحكومية مثل تعليق الرسوم والجمارك على بعض المنتجات لمدة 6 أشهر، مُشيرًا إلى أنّ نسبة تخفيض أسعار السلع تصل حتى 25% بينما، نسبة تخفيض أسعار الدواجن ومنتجاتها والبيض تبلغ 15%.

أماكن السلع المخفضة

وشدد على إنّ الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، بصدد إعداد قائمة تتضمن جميع المنافذ التي تشهد التخفيضات سواء الحكومية أو الخاصة تمهيدًا لإعلانها بصورة رسمية خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وتتضمن قائمة السلع المخفضة منتجات الأرز، والزيت، والسكر، والعدس، والمكرونة، والفول، والألبان ومنتجاتها، فضلًا عن الدواجن الحية والمجمدة وبيض المائدة، مُشيرًا إلى أنّه من المقرر عقد اجتماعًا أسبوعيًا يترأسه رئيس مجلس الوزراء لمتابعة التخفيضات واستقرار الأسعار، والتدخل الفوري حال وجود أيّ طوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيض أسعار السلع مبادرة تخفيض الأسعار منافذ بيع السلع محافظة الفيوم الغرفة التجارية مجلس الوزراء أسعار الدواجن أسعار السلع الأساسية الغرفة التجاریة تخفیض أسعار رئیس مجلس عدد من

إقرأ أيضاً:

التموين: أسعار اللحوم بالمنافذ تبدأ من 220 جنيهًا للكيلوجرام

كتب- محمد سامي:

قال العميد محمود السعدني، العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن كميات اللحوم متوفرة وآمنة تمامًا، ويوجد حاليًّا في محجر توشكى ١٠ آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتها بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وقال السعدني، خلال جولة تفقدية لمجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، اليوم الثلاثاء، إن هناك ١٠ آلاف رأس ماشية من جيبوتي موجودة حاليًّا في مجزر سفاجا، مضيفًا أنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام ٥٠٠ طن منها، وجار استلام الكميات الأخرى تباعًا.

وأوضح العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن أن هناك لجانًا من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية موجودة في السودان وجيبوتي؛ للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها إلى مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح؛ للتأكد من سلامة اللحوم وخلوها من أي أمراض .

وقال السعدني إنه يتم طرح اللحوم والدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية؛ بما يتراوح من 15 إلى 20٪، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيهًا، بينما اللحوم السوداني بـ285 جنيهًا، والضأن المجمد الأوروجواي بـ335 جنيهًا، والضأن البلدي بـ360 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • قبل 4 أيام من عيد الأضحى.. التموين: ضخ 30 ألف رأس من الماشية واللحوم بالمنافذ
  • التموين: أسعار اللحوم بالمنافذ تبدأ من 220 جنيهًا للكيلوجرام
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • قائمة أسعار السجائر اليوم بالأسواق والاكشاك التجارية بعد الزيادات المتتالية
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض اسعار اللحوم الطازجه إلى 250 جنيه للكيلو بالمنافذ