يحظى قطاع الشباب والرياضة في محافظة المنيا باهتمام كبير من الدولة المصرية، والتي اهتمت بإنشاء مراكز شباب جديدة على أعلى مستوى وكذلك حمامات سباحة ومبان إدارية، وخلال العشر سنوات الأخيرة أُنفق أكثر من 141 مليون جنيه لدعم هذا القطاع المهم والحيوي.

مشروعات في قطاع الشباب والرياضة

من جانبه، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، في تصريحات لـ«لوطن»، إن قطاع الشباب والرياضة شهد العديد من الإنجازات على مدار العشر سنوات الماضية، منها الانتهاء من تنفيذ 203 مشروعًا بإجمالي تكلفة 141.

1 مليون جنيه، شملت إنشاء حمام سباحة بمركز شباب ناصر بمركز ملوي، وإنشاء وتطوير ملاعب ومبان إدارية ومراكز شباب بعدد 199 مشروعًا، وإنشاء مركز شباب بقرية كفر المغربي بمركز العدوة ضمن مبادرة «حياة كريمة».

وأضاف محافظ المنيا، أنه تم إنشاء صالة أنشطة رياضية بقرية الشيخ عبادة بمركز ملوي ضمن مبادرة «حياة كريمة»، وجاري العمل على إنشاء نادى متحدي الإعاقة بالمنيا الجديدة على مساحة 10 أفدنة بمنطقة النوادي بالمنيا الجديدة.

نقلة نوعية كبيرة في الخدمات

وأوضح محافظ المنيا، أن المحافظة دخلت مرحلة تنمية حقيقية اعتبارًا من عام 2014، حيث تشهد محافظة المنيا، إنجازًا كبيرًا لم تحققه منذ عقود طويلة، على مستوى كافة القطاعات، مما ساهم في إحداث نقلة نوعية كبيرة في جميع الخدمات، من خلال تنفيذ مشروعات ضخمة بجميع مراكز المحافظة، منها ما تم الانتهاء منه وأخرى ما زال العمل يجرى بها.

حقبة جديدة في تاريخ مصر

وأشاد القاضي، بما تحقق من إنجازات غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث، وما شهدته من تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضة اقتصادية، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث استطاعت قيادة مصر الرشيدة أن تثبت أركان الدولة، وتعيد بناء مؤسساتها الوطنية، وتستعيد مكانتها على المشهد الدولي، وإحداث نهضة تنموية كبرى، ساهمت في التمهيد لبدء حقبة جديدة في تاريخ مصر الحديث وهي مرحلة الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا انجازات المنيا الشباب والرياضة مراكز الشباب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب القليوبية.. عروض فنية ومسابقات

استقبلت مراكز شباب القليوبية، منذ الساعات الأولى من فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك، مئات الآلاف من المواطنين لأداء شعائر صلاة العيد داخل 120 مركز شباب، وسط أجواء احتفالية ومهرجانات وكرنفالات، ومشاركة فرق التطوع والكشافة والجوالة في تنظيم ومساعدة المصلين ضمن مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب»، والتي تطلقها وزارة الشباب والرياضة للعام الثالث.

رفع الاستعداد إلى الدرجة القصوى

وذكر الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجه برفع درجة الاستعداد القصوى وفتح مراكز الشباب بجميع محافظات الجمهورية لاستقبال المواطنين لأداء صلاة العيد، وتنفيذ مبادرة «العيد أحلى» بمراكز الشباب، والتى تستهدف إتاحة كافة الإمكانيات بمراكز الشباب أمام المواطنين وإعداد برنامج شامل يتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية وتوزيع ألعاب وهدايا للأطفال، وفقرات فنية واستعراضية، وألعاب إلكترونية، ومسرح عرائس، يتخللها ممارسة الرواد والأعضاء للخدمات والأنشطة الموجودة بمراكز الشباب من كافتيريات، مطاعم، وصالات تنس الطاولة، والبلياردو، والألعاب الإلكترونية وحمامات السباحة. 

مسابقات جديدة خلال احتفالات العيد

وأضاف «الصبروط» أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية أطلقت 3 مبادرات ومسابقات جديدة خلال احتفالات العيد، إضافة لمبادرة «العيد أحلى» وتشمل مبادرة الصوت الذهبي، ومسابقة «عيد واكسب»، ومسابقة أفضل لقطة في العيد، في إطار تكثيف البرامج والأنشطة خلال تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • نصف مليون مسلم يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك بساحات المنيا
  • تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية
  • تفاصيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب القليوبية.. عروض فنية ومسابقات
  • إنجازات وزارة الإسكان فى 10 سنوات.. 1.4 مليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة بتكلفة 607 مليارات
  • تحرير 141 محضرًا تموينيًا خلال حملات رقابية فى 5 مراكز بالمنيا.
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • «البيئة»: نستهدف زراعة 13 مليون شجرة خلال الـ7 سنوات المقبلة ضمن المبادرة الرئاسية