وكالات:

دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الخميس، أكثر من 8 أبراج تضم 352 شقة سكنية في منطقة أبراج المخابرات شمال غرب مدينة غزة، وحولتها إلى أكوام من التراب.

وبحسب مصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال الحربية دمرت على الأقل 8 أبراج سكنية تضم 352 شقة، اضافة إلى أكثر من 40 منزلا وبناية سكنية، بقصف عنيف وأطنان من المتفجرات والصواريخ التي ضربت المنطقة.

ونزحت مئات الأسر من منطقة المخابرات السكنية عن بيوتها بحثاً عن مأوى مفقود في غزة، التي باتت الحياة فيها شبه معدومة، مع انعدام مقومات الحياة من مياه وكهرباء ومواد غذائية وتموينية.

وتواصل الطائرات والمدفعية والبوارج الحربية قصفها العنيف لعدد من مناطق قطاع غزة، ويتركز القصف منذ ساعات الصباح بالمنطقة الشمالية الغربية من القطاع، وذلك بإلقاء مئات الأطنان من المتفجرات، التي تحدث دماراً مهولاً وزلزالاً في المكان.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعلن استئناف الإنزال الجوي للمساعدات في غزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم الاثنين 2024 / استئناف عمليات الإنزال الجوي لمساعدات إنسانية ب غزة ، بعد تعليقها لفترة بسبب العمليات الإسرائيلية في شمال القطاع المحاصر.

وقالت "سنتكوم"، في بيان عبر حسابها على منصة "إكس": "أجرينا عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية شمال غزة، الأحد، لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع الدائر".

وشاركت في العملية طائرة أمريكية من طراز"C-130"، حسب البيان نفسه.

وأوضح البيان أنه "جرى إنزال أكثر من 10 أطنان مترية من الوجبات الجاهزة للأكل، ما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة".

وحتى الآن، قدمت الولايات المتحدة عبر الإنزال الجوي أكثر من 1050 طنًا متريًا من المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى المساعدة التي قدمتها عبر الرصيف العائم قبالة غزة، حسب البيان نفسه.

وذكر أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية تأتي ضمن "الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية في القطاع".

وأضاف البيان أن "عمليات الإنزال الجوي تعد جزءا من جهد متواصل لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة".

وقال نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية الأدميرال براد كوبر، في تصريح صحفي الجمعة، إن عمليات الإنزال الجوي تم تعليقها "بسبب العمليات العسكرية (الإسرائيلية) التي تحدث في الشمال".

وأضاف كوبر أن بلاده تعتبر عمليات الإنزال الجوي بمثابة "حل مؤقت".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • الهيئة الملكية لمكة تُنفِّذ مشروع "كدانة الوادي" لإنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • الهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة تُنفِّذ مشروع “كدانة الوادي” لإنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • غوتيريش يستنكر قتل الاحتلال مئات الفلسطينيين لتحرير 4 أسرى في مخيم النصيرات
  • واشنطن تعلن استئناف الإنزال الجوي للمساعدات في غزة
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني بقطاع غزة
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي يستهدف بناية سكنية تضم عددا من النازحين
  • البحرين: مذبحة النصيرات انتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية
  • الإمارات تدين انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلية المستمرة التي أدت إلى سقوط مئات الأبرياء