أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة عدم تحمل الأبرياء تبعات الصراع العسكري بين حماس وإسرائيل، وهو ما يستوجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني بشكل عاجل، مضيفا أنه يجب على المجتمع الدولي اليوم أن يتحمل مسئولياته في هذا الصدد؛ فمن أجل السلام فليعمل العاملون.

الرئيس السيسي: الصراع في غزة يخُلّ بمبادئ القانون الدولي والانساني النائب أيمن محسب: كلمة الرئيس السيسي كانت واضحة وتحمل رسائل مهمة

 وأضاف خلال كلمته في حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية، اليوم الخميس، أن مصر بجيشها وشعبها يصيغون على مدار عقد كامل صيغة للمستقبل منذ أن انحاز الجيش لإرادة المصريين، وواجهوا معًا قوى الشر والظلام التي أرادت أن تطفئ نور الوطن، لافتا إلى أن إرادة الله حكمت بأن يظل نور مصر باقيًا، ليفيض على العالم بالسلام والمحبة.

 وأوضح أنه جرى مواجهة الإرهاب والترويع واستعدنا بناء المؤسسات، وواجهنا التحديات بالتنمية والبناء وسنظل نواجه كل التحديات بإصرار وعزيمة، وباصطفافنا الوطني عاقدين العزم أن تظل مصرنا العزيزة في صدارة الأمم، وأن ينعم شعبها بحياة كريمة تليق به.

وأوضح: “هناك حكمة لا نعلمها من وجود تحديات على حدودنا الشرقية والغربية والجنوبية”، مضيفا أن إرادة ربنا سبحانه تعالى تشاء بأن تظل مصر آمنة مطمئنة، رغم وجود الصعوبات والتحديات.

السيسي: مصر تدير سياستها بشكل يهدف للسلام والتنمية

وأكد أن سعي مصر للسلام واعتباره خيارها الاستراتيجي يحتم عليها ألا تترك الأشقاء في فلسطين الغالية، وأن نحافظ على مقدرات الشعب الفلسطيني الشقيق، وتأمين حصوله على حقوقـه الشـرعية فهذا هو موقفنا الثابت والراسخ، وليس بقرار نتخذه بل هو عقيدة كامنة في نفوسنا وضمائرنا.

وأوضح السيسي: “أننا آملين بأن تعلو أصوات السلام، لتكف صرخات الأطفال، وبكاء الأرامل ونحيب الأمهات ولن يتأتى ذلك، إلا بتوفير أقصى حماية للمدنيين من الجانبين فورًا، والعمل على منع تدهور الأحوال الإنسانية، وتجنب سياسات العقاب الجماعي، والحصار والتجويع والتهجير”.

وأكد السيسي أن مصر تدير سياستها بشكل يهدف للسلام والتنمية والبناء والتعاون، موضحا: “أننا لا نتطلع خارج حدودنا القائمة وليس لدينا أطماع في أرض وقدرات الآخرين”.

وقد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل إلى مقر الكلية الحربية لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

انطلقت احتفالية تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعزف السلام الوطنى، وذلك بمقر الكلية الحربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الصراع العسكري حماس إسرائيل الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

السيسي يطالب بتوفير الدعم اللازم للأونروا للاطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين (فيديو)

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الدعم والتمويل اللازم لوكالة الاونروا؛ لتتمكن من الإطلاع بدورها الحيوي والمهم في مساعدة المدنيين الفلسطينيين، والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الإنساني، وتوفير الظروف اللازمة للنازحين الفلسطينيين للعودة لمناطق سكنهم التي أجبروا على النزوح منها بسبب الحرب.

السيسي: أهالي غزة يقعون تحت حصار مخجل للضمير الإنساني العالمي (فيديو) السيسي يطالب بالوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في غزة (فيديو)

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش إنطلاق المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، اليوم الثلاثاء، أن الحلول العسكرية والأمنية لن تحمل للمنطقة إلا المزيد من الاضطراب والدماء والسبيل الوحيد لإحلال السلام بالمنطقة يمكن في حل الصراع من جذوره بحل الدولتين ومنح السعب الفلسطيني حقه المشروع في دولته المستقلة القابلة للحياة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الرئيس السيسي، إعتراف النرويج وإسبانيا وإيرالندا وسولفينيا بالدولة الفلسطينية داعيًا جميع دول العالم أن يحذو حذوهم.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: كلمات السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية عبرت عن ثوابت مصر
  • رابط التسجيل.. استقبال طلبات الالتحاق بالكليات العسكرية لخريجي الثانوية
  • السيسي لنظيره الرواندي: تحقيق السلام الشامل بالمنطقة قائم على حل الدولتين
  • «نقل النواب»: كلمة الرئيس في مؤتمر الإغاثة الإنسانية الطارئة لغزة تحمل رسائل مهمة
  • السيسي يطالب بتوفير الدعم اللازم للأونروا للاطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين (فيديو)
  • السيسي يطالب بحل الدولتين: التدابير العسكرية لن تحمل للمنطقة إلا المزيد من الدماء
  • الرئيس السيسى: مصر حذرت مراراً من تبعات العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: السبيل الوحيد للسلام يكمن في حل الدولتين
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يحذران من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية
  • مصطفى بسيط يروج لفيلم عصابة الماكس.. فيديو