أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليل الجمعة/السبت الهجوم على هدف لحزب الله في جنوب لبنان ردا على "تسلل طائرة مجهولة" واعتراضها، وإطلاق النار على طائرة بدون طيار تابعة لجيش الاحتلال.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيئيل هاغاري، للصحفيين، حسبما نقلت عنه صحيفة يديعوت أحرونوت: "هاجم الجيش الإسرائيلي هدفا لحزب الله في جنوب لبنان منذ فترة قصيرة ردا على تسلل طائرة مجهولة واعتراضها".



وأضاف "تم اعتراض عملية إطلاق النار على طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي".

ولم يصدر على الفور رد من "حزب الله" بشأن ما أعلنه جيش الاحتلال، لكن الحزب كان قد تبنى نهار الجمعة، استهداف أربعة مواقع، هي " العباد ومسكفعام وراميا وجل العلام" على الحدود مع فلسطين المحتلة.


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق الجمعة، أن دفاعاته الجوية اعترضت هدفين "مجهولين" فوق مدينة حيفا، كما ذكرت القوات الجوية الإسرائيلية، أنه بعد ورود تقارير بشأن "تسلل جسم غير محدد الهوية بمحاذاة مدينة شفاعمرو"، اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية ذلك الجسم.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بسماع دوي انفجار في حيفا دون إطلاق صافرات الإنذار، مشيرة إلى أن الانفجار ناجم فيما يبدو عن اعتراض لنظام القبة الحديدية.

يشار إلى أن القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان، أدى إلى استشهاد صحفي وإصابة 5 آخرين.

وتأتي هذه التطورات تزامنا مع دخول معركة "طوفان الأقصى" أسبوعها الثاني، وسط ارتفاع أعداد الشهداء إلى نحو ألفين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان حزب الله لبنان حزب الله طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يحقق في حادث في أجواء لبنان.. وبيان من حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيرة تابعة له بصاروخ سطح جو فوق الأراضي اللبنانية، السبت، وأعلنت جماعة حزب الله مسؤوليتها عن إسقاطها.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، السبت، إنه "قبل قليل أُطلق صاروخ أرض-جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو حلقت في الأجواء اللبنانية، حيث أصيبت المسيرة وسقطت داخل لبنان".

وأضاف على حسابه على منصة "أكس" أن "الحادث قيد التحقيق".

وتابع أن "سلاح الجو سيواصل العمل في الأجواء اللبنانية لتحقيق مهام جيش الدفاع".

#عاجل قبل قليل أطلق صاروخ أرض-جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو حلقت في الأجواء اللبنانية حيث أصيبت المسيرة وسقطت داخل لبنان.
الحادث قيد التحقيق.
سيواصل سلاح الجو العمل في الأجواء اللبنانية لتحقيق مهام جيش الدفاع

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 1, 2024

وأعلنت جماعة "حزب الله" مسؤوليتها عن إسقاطها.

وقالت الجماعة في بيان إنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز هرمز 900 "كانت تعتدي على أهلنا وقرانا"، في إشارة إلى أن العملية جاءت تضامنا مع قطاع غزة، حيث تواصل إسرائيل حربا منذ ما يقرب من ثمانية أشهر تقول إنها تستهدف حركة حماس بعد هجومها في 7 أكتوبر.

وأظهر مقطع فيديو متداول على الإنترنت ما يبدو أنها طائرة بحجم طائرات هرمز تشتعل فيها النيران وتدور خلال السقوط على الأرض.

ويتهم لبنان إسرائيل بانتهاك القانون الدولي بشكل متكرر منذ أكتوبر، عندما بدأ حزب الله والجيش الإسرائيلي تبادل إطلاق النار بالتوازي مع حرب غزة. وأدى القصف الإسرائيلي منذ ذلك الحين بحسب وكالة "رويترز" إلى مقتل نحو 80 مدنياً في لبنان بينهم أطفال ومسعفون وصحفيون.

ومنذ أكتوبر، أطلق حزب الله وحركة أمل صواريخ على إسرائيل، ما أسفر عن مقتل 10 مدنيين، وفقاً للجيش الإسرائيلي، وتشريد حوالي 60 ألف ساكن بالقرب من الحدود.

مقالات مشابهة

  • صاروخ يستهدف موقعا للاحتلال في الجليل الأعلى.. وغارات على بلدات جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن إسقاطه مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض_جو
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في حادث في أجواء لبنان.. وبيان من حزب الله
  • اسقاط واحدة من اكبر واغلى الطائرات للعدو جنوب لبنان(فيديو)
  • "الأكبر والأغلى".. فيديو لإسقاط مسيّرة إسرائيلية فوق لبنان
  • جيش الاحتلال: استهدفنا نقطة مراقبة لحزب الله جنوبي لبنان
  • «حزب الله» يعلن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان في اتجاه الجليل الغربي
  • لبنان.. شهيدة و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة عدلون جنوبي لبنان
  • الاحتلال يعترض طائرة مسيرة معادية في سماء عكا (شاهد)
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان