البورصة.. تُدرج البورصة بقاعدة بياناتها إصدار جديد من سندات الخزانة المصرية اعتبارا من بداية جلسة تداول غدٍ الأحد 15 أكتوبر2023.

وقالت البورصة: «بالإشارة إلى خطابى البنك المركزي والشركة المصرية للإيداع والقيد المركزى بتاريخ 2023/10/12 بشأن قيد سندات الخزانة المصرية 12 اكتوبر 2026.

بقيمة قدرها 553.5 مليون جنيه مصرى موزعة على عدد 553، 555 سند بقيمة اسمية قدرها 1000 جنيه مصرى للسند الواحد، بمعدل عائد ثابت قدره 24.

090% سنويًا يدفع في 12 أكتوبر من كل عام.

وأغلقت تداولات سندات/ أذون الخزانة آخر جلسات الأسبوع المنقضي على 402.9 بقيمة 5.8 مليار جنيه منفذة على 178 عملية.

ويُعد السند جزء من المديونية تستخدمه الشركات كوسيلة للاقتراض، الدائن هو الذي يشتري السند والمدين هو مصدر أو بائع السند.و يتعهد مصدر السند أن يدفع لحامل السند فائدة أو (كوبون) محدد مسبقا طول مدة السند وأن يرد القيمة الاسمية للسند عند حلول تاريخ الاستحقاق.

أما السندات الحكومية، تصدرها الحكومة للإنفاق العام، ويوجد ثلاث أنواع للسندات التي يتم التداول عليها في البورصة المصرية هى سندات الخزانة، سندات الإسكان وسندات التنمية. سندات الخزانة (يتم التداول عليها وفقاً لنظام المتعاملين الرئيسين).

اقرأ أيضاًالبورصة تختتم جلسات الأسبوع بمكاسب 27 مليار جنيه.. والمؤشر الرئيسي يرتفع 1.7%

البورصة تربح 12 مليار جنيه بمنتصف تعاملات اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أداء بورصة مصر اخبار البورصة اخبار البورصة المصرية البورصة البورصة المصرية بورصة مصر سندات البورصة سندات الخزانة المصرية قيد سندات الخزانة المصرية سندات الخزانة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشروع لرقمنة الطلب في البورصة الأحد المقبل

أعلنت لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة “كوسوب” عن الإطلاق الرسمي الأحد المقبل لمشروع رقمنة الطلب في البورصة.

وأوضح بيان للجنة، فإن إطلاق هذا المشروع سيكون بالتعاون مع السلطة الحكومية للتصديق الإلكتروني. في إطار الجهود المتواصلة للجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة. بغية تطوير السوق المالية وسوق البورصة في الجزائر.

وأشارت اللجنة، إلى أن إطلاق المشروع رسميا سيكون خلال حفل سيعقد في مقر البنك الوطني للإسكان. حيث يهدف إلى تحسين كفاءة وفاعلية عمليات البورصة من خلال تمكين إرسال طلبات الشراء والبيع إلكترونيا عبر وسطاء عمليات البورصة.

وأضاف البيان، أن هذه الخطوة تندرج في إطار الحركية التي تشهدها السوق المالية وسوق البورصة في الجزائر تجسيدا لالتزام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون. بضرورة تطوير الأسواق المالية وسوق البورصة لتمويل الإقتصاد.

وخلص بيان لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة، أن هذا المشروع يندرج أيضا ضمن توجيهات الحكومة الرامية إلى تعميم الرقمنة في جميع القطاعات. ولا سيما تلك المتعلقة برقمنة الخدمات المالية وتحسين استخدامها من قبل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • خلال 5 أشهر.. هيرميس للوساطة نفذت تداولات في البورصة بـ 106.6 مليار جنيه
  • بورصة مصر تسجل مكاسب قياسية خلال مايو.. ومؤشرها الرئيسي يقفز 10.12%
  • بورصة مصر تسجل مكاسب قياسية خلال شهر مايو 2024.. ومؤشرها الرئيسي يقفز 10.12%
  • البورصة تخسر 16مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • بعد انخفاض العائد.. توقف عمليات بيع سندات الخزانة الأمريكية مؤقتًا
  • البورصة تخسر 16 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس
  • مصر تستهدف جذب استثمارات صينية بقيمة مليار دولار
  • قضايا الدولة تجنب الخزانة العامة دفع تعويض عن قطعة أرض سعرها مليار جنيه
  • إطلاق مشروع لرقمنة الطلب في البورصة الأحد المقبل
  • الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين