صورة تعبيرية (مواقع)

كشف خبير التغذية الدكتور خالد يوسف عن بعض الأطعمة التي تساعد مرضى السكر على إفراز الأنسولين بشكل طبيعي على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضاً نوع شائع من التوابل يحسن الخصوبة عند الرجال ويساعد في علاج السكري.. احرص عليه 30 سبتمبر، 2023 هل تناول البيض النيء مضر أم مفيد للجسم؟.

. الطب يحسم الجدل 25 سبتمبر، 2023

– البصل:

حيث يحتوي على العديد من المواد التي تعمل على خفض نسبة السكر في الدم ومستوى الكوليسترول وتحسين وظائف الجسم، رغم أن البصل الأصفر أو الأبيض أفضل من البصل الأحمر.

 

– الثوم:

والثوم من أفضل النباتات لخفض ضغط الدم المرتفع وخفض نسبة السكر في الدم وخفض الكولسترول ومكافحة الالتهابات، ومن المهم الإشارة إلى أن تناول بعض أغصان البقدونس بعد تناول الثوم أو البصل يمكن أن يزيل الرائحة الكريهة من الفم.

 

– زيت الزيتون:

بالإمكان أن يخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم.

 

– الكزبرة الخضراء:

إذ تخفض نسبة السكر في الدم ويحارب الالتهابات.

 

– الكرفس:

يعمل على خفض نسبة السكر في الدم وضغط الدم ومكافحة الأرق.

 

– الحبوب:

ومن بينها العدس، والفاصوليا الجافة، واللوبيا، والحمص، وفول الصويا، والتميس، والترمس، والحمص، والقمح والذرة، وجميعها حبوب يمكن تناولها دون تقشيرها وتقدم فوائد عديدة منها خفض نسبة السكر في الدم، والكولسترول، وارتفاع ضغط الدم، يعالج الإمساك والقولون.

 

– الفلفل الأحمر

ويعتبر من أفضل علاجات آلام القدمين والحرقان الناتج عن التهاب الأعصاب الطرفية الناتج عن مرض السكري.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الانسولين السكري سكر مرض السكري نسبة السکر فی الدم

إقرأ أيضاً:

الساعة البيولوجية للجسم “تحدد” أفضل وقت لتناول الأدوية

المناطق_متابعات

كشفت دراسة حديثة أن الساعة البيولوجية للجسم “تحدد” أفضل وقت لتناول الأدوية، وهو ما ظهر عند متابعة حالات الآلاف من الأشخاص الذين يتناولون أدوية ضغط الدم في أوقات مختلفة.

وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة “دوندي” في إسكتلندا، أن الوقت الذي يريد فيه الفرد الاستيقاظ والنوم “الساعة البيولوجية” يمكن أن يؤثر على كيفية تفاعله مع أدوية ضغط الدم.

وفحصت الدراسة بيانات أكثر من 5 آلاف شخص أكملوا استبيانا لتقييم نمطهم الزمني، حيث يتناول حوالَيْ نصفهم الأدوية الخافضة لضغط الدم المعتادة في الصباح، والنصف الآخر في المساء.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص أصحاب الأنماط الزمنية المبكرة كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية عند تناول أدويتهم في الصباح بدلا من الليل، وفي المقابل تبين أن ذوي الأنماط الزمنية المتأخرة، ممن تناولوا أدويتهم في المساء، كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية من أولئك الذين تناولوها في الصباح.

وأكدت نتائج الدراسة أن تناول الأدوية الخافضة للضغط في وقت يتماشى مع الأنماط الزمنية الشخصية، يمكن أن يوفر حماية إضافية للقلب.

مقالات مشابهة

  • هام لمرضى السكري.. ما هي مكونات وجبة الإفطار المثالية؟
  • وصفة طبيعية سحرية للتخلص من الصداع خلال 5 دقائق فقط
  • احذر 6 علامات مبكرة تدل على إصابتك بالسكر.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • علامات تدل على إصابتك بمقاومة الأنسولين.. احذر هذا النظام الغذائي
  • برج الجدي.. حظك اليوم الأحد 19 مايو: تناول أطعمة صحية
  • السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة
  • أفضل وقت لتناول أدوية ضغط الدم
  • الحر ومريض السكر.. أغذية ومشروبات مفيدة خلال اليوم
  • الساعة البيولوجية للجسم “تحدد” أفضل وقت لتناول الأدوية
  • دراسة: الساعة البيولوجية في الجسم "تحدد" أفضل وقت لتناول أدوية ضغط الدم