تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بدء أعمال رفع كفاءة الحديقة التى تتوسط ميدان روكسى بمصر الجديدة فى إطار جهود المحافظة لزيادة المسطحات الخضراء ، وإظهار الميادين العامة بالمظهر الحضاري والجمالي . 


وأكد محافظ القاهرة أن ملف النظافة والتجميل يعد أحد أهم أولويات العمل داخل محافظة القاهرة لما له من أثر بيئي ، وكذلك لأثره  المباشر على صحة المواطنين ، مؤكدًا أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل من أجل تحسين جودة حياة المواطنين.


وثمن محافظ القاهرة ما تقوم به هيئة نظافة وتجميل القاهرة من أجل استعادة المظهر الحضارى لشوارع وميادين العاصمة،  وكذلك سعيها لتطبيق كافة الأساليب التكنولوجية الحديثة لتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بها.


وتتضمن أعمال التطوير البدء في رفع كفاءة الإنشاءات والبنية التحتية بطول الحديقة مع رفع كفاءه المزورعات والشتلات والأشجار وتكثيف  شامل للمسطحات الخضراء والاحواض التجميلية .


رافق محافظ القاهرة فى جولته اللواء ايهاب الشرشابى رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة وعدد من قيادات المحافظة وهيئة النظافة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة رفع کفاءة

إقرأ أيضاً:

دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، عن دعم منظومة النظافة بمراكز المحافظة بـ4 مكانس أتربة حديثة تعمل بالنظام الميكانيكي والتحكم الإلكتروني، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024، وفي إطار الاستراتيجية العامة للدولة لحماية البيئة، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وذلك بالإضافة إلى إنشاء 3 مصانع لتدوير المخلفات الصلبة بالمحافظة.

زيادة كفاءة منظومة النظافة في مختلف الأماكن المستهدفة

وأوضح المحافظ، أنّ المعدات الجديدة تهدف إلى زيادة كفاءة منظومة النظافة في مختلف الأماكن المستهدفة، وتساعد في الحفاظ على نظافة الشوارع والطرق العامة، ورفع المخلفات والأتربة من الشوارع والطرق، ويسهم في تحسين مظهرها العام، وتحسين البيئة، والحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين.

تقديم أوجه الدعم لتحسين منظومة النظافة العامة

وأكد محافظ كفر الشيخ، على تقديم كافة أوجه الدعم لتحسين منظومة النظافة العامة، وتعزيز المظهر الحضاري للمحافظة، خاصةً مع الاهتمام بنظافة الشوارع والطرق بشكل يومي، وتقديم خدمة أفضل للمواطنين، مناشداً المواطنين بالحفاظ على النظافة العامة، من خلال إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها بصناديق القمامة، والتوعية بمخاطر الممارسات الخاطئة تجاه البيئة، لتعزيز أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • بدء وضع طبقة الأساس لرصف شارع مستشفى التأمين الصحي بفوه في كفر الشيخ
  • إعلان الفائزين بمسابقة «أفضل حديقة منزلية منتجة»
  • محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ سوهاج: تلقي أكثر من 16 ألف طلب تصالح حتى الآن.. وإصدار أول شهادة نموذج 8 تصالح بساقلتة
  • تطوير حديقة قرطبة والمنطقة المركزية بقرية العليا وصيانة للطرق المتهالكة
  • صرف 3 أيام خبز.. بيان جديد من محافظة القاهرة بعد تطبيق زيادة العيش
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • رصف شارع السلخانة القديمة ببلطيم بطول 600 متر
  • بالصور.. محافظ الشرقية يزور بلبيس ويتابع أعمال كوبرى المشاه