طالب منتدى الإعلاميين الفلسطينييين في بيان له، هيئة الإذاعة البريطانية بالعدول عن وقف ستة من صحفييها على خلفية إدانتهم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وجاء في البيان:”يدين منتدى الإعلاميين الفلسطينييين ما أقدمت عليه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) من التحقيق مع ستة من صحفييها، وإيقافهم عن العمل على خلفية إدانتهم ورفضهم العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وإشادتهم بالشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويعتبر ذلك دعما لجرائم الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين والتي أودت بحياة أكثر من ١٣٠٠ فلسطيني جلهم من الأطفال والنساء، فضلا عن قتل ١٥ صحفيا فلسطينيا.

كما اعتبر المنتدى إيقاف هيئة الإذاعة البريطانية ستة صحفيين عن العمل لمواقفهم الإنسانية الرافضة لسفك دماء المدنيين يتناقض مع أخلاقيات المهنة ومبادئ حقوق الإنسان التي كفلت حرية الرأي والتعبير، ويمثل سقوطا مدويا لقيم الإنسانية والعدالة عبر الاصطفاف إلى جانب الجلاد على حساب الضحية.

وفي عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينييين عن تضامنه التام مع الزملاء الصحفيين الذين تم إيقافهم عن العمل، داعيا إذاعة البي بي سي للعدول عن قرارها التعسفي، وضرورة التزامها  بأخلاقيات ورسالة مهنة الصحافة السامية الملتزمة بمبادئ حقوق الإنسان لاسيما حقه في الحياة الكريمة وحرية الرأي والتعبير.

وللإشارة، قامت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” بطرد ستة من صحافييها لأنهم أدانوا العدوان الصهيوني على غزة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: هیئة الإذاعة البریطانیة بی بی سی ستة من

إقرأ أيضاً:

مشاهد مؤثرة لضحايا الغارات الأمريكية البريطانية في مدينة الحديدة

الجديد برس:

أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا غارات التحالف الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة إلى “51 شهيداً وجريحاً”.

وأوضح المكتب الصحة، في بيان، أن “16 مدنياً استشهدوا وأصيب 35 آخرين جراء الغارات الأمريكية البريطانية على مبنى إذاعة الحديدة، وميناء الصليف مساء الخميس”.

وبثت قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، مشاهد من استهداف مبنى الإذاعة في الحواك بمدينة الحديدة تُظهر لحظة إسعاف الجرحى في أعقاب الغارات الأمريكية البريطانية.

وكان الطيران الأمريكي البريطاني قد استهدف، في وقت متأخر مساء الخميس، بأربع غارات مديرية الحوك في مدينة الحديدة، وقصف مبنى الإذاعة، كما استهدف مبنى في ميناء الصليف، كذلك نفّذ غارات استهدفت منطقة غليفقة في محافظة الحديدة.

واستهدف الطيران الأمريكي البريطاني بسلسلة غارات العاصمة صنعاء والمحافظة، حيث شنّ 3 غارات على منطقة النهدين في مديرية السبعين، وغارة على محيط مطار صنعاء الدولي، وغارتين على منطقة جربان في مديرية سنحان.

وفي محافظة تعز، استهدف الطيران الأمريكي البريطاني شبكة الاتصالات في منطقة الأعبوس في مديرية حيفان.

 

????عااااجل
مشاهد اولية من جريمة استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمبنى الإذاعة في الحواك بمحافظة الحديدة 31-05-2024 pic.twitter.com/lq9DWRwfwf

— ابوعميرالقاضي{علم وجهاد} (@zy08fv82LGn4dH3) May 30, 2024

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية لليونسكو تدين الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن
  • في ذكرى تأسيس الإذاعة المصرية.. مصطفى بكري يطلب إحياء عيد الإعلاميين
  • إعلام العدو: ميناء “إيلات” ينزف.. العمليات اليمنية خفّضت عملياته إلى الصفر
  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • أبناء حجة يحتشدون في مسيرات “مع غزة تصعيد مهما كانت التحديات”
  • مشاهد مؤثرة لضحايا الغارات الأمريكية البريطانية في مدينة الحديدة
  • “الإذاعة والتلفزيون” تحصد تسع جوائز في مهرجان الخليج
  • “حريبة” يناقش مستجدات الأوضاع السياسية مع السفارة البريطانية
  • منتدى “زين – هواوي” استكشف التوجهات الاستراتيجية في صناعة تكنولوجيا المعلومات