دعت الحركة المدنية الديمقراطية جموع المصريات والمصريين لوقفة سلمية بعد صلاة الجمعة  ٢٠ اكتوبر أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

يأتي ذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني البطل في غزة، ولإدانة جرائم الإبادة الوحشية التي يشنها جيش احتلال العدو الصهيوني بدعم أمريكي.

وفي سياق متصل كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي برفقة المستشار الألماني أولاف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية، أن السبب الحقيقي وراء الهجوم الأخير على غزة هو دفع الفلسطينيين للتحرك والهجرة نحو سيناء، حيث تستخدم إسرائيل ذريعة الحرب على حماس لتنفيذ فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي دعوات التهجير التي تقودها إسرائيل، قائلا: “لماذا لا تقدموا صحراء النقب حلًا بديلًا لحين انتهاء عملياتكم العسكرية المزعومة، أم أن الغرض الحقيقي هو مصر وتصفية القضية بأكملها”.

وتساءل العديد عن موقع صحراء النقب، وما هي تلك الصحراء التي تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لنزوح الفلسطينيين بداخلها بدلًا عن سيناء.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية لحرائر حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني

يمانيون../
نظمّت حرائر مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية تنديداً بالجرائم التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

ورددت المشاركات هتافات التضامن والدعم للشعب الفلسطيني، والإستعداد تقديم الغالي والنفيس للمقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر ودحر الكيان الصهيوني الغاصب من الأراضي المحتلة.

وفي الوقفة أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة ناصرة الشريف، أهمية تذكير الأمة بالقضية المركزية والأولى، والتحرك لدعم المقاومة في قطاع غزة والضفة الغربية وتحرير المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة.

فيما أشارت مديرة إدارة محو الأمية بالمديرية انتصار هيسان ومسؤولة الهيئة النسائية مهدية هيسان، الى مسؤولية أحرار وشرفاء الأمة الإسلامية في العالم لتنظيم التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على غزة ومواصلة التحرك الإعلامي لفضح جرائم الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني وإبراز الدعم الأمريكي خلف كل جريمة ترتكب.

وبارك بيان الوقفة عمليات القوات المسلحة اليمنية لمنع السفن الصهيونية من العبور في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لحرائر حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • التشكيل الوزاري الجديد.. مصادر: استمرار اللواء محمود توفيق في منصبه وزيرا للداخلية
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • الرئيس السيسى: مصر حذرت مراراً من تبعات العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: مصر تطالب بإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام سياسة التجويع ضد الفلسطينيين
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واليمني
  • سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية
  • سوريا تدعو لمحاسبة إسرائيل و"حكومتها الفاشية" أمام المحاكم الدولية