أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده مستعدة لمناقشة ودراسة مبادرة تركيا، التي تسعى لإنشاء نظام الدول الضامنة لأطراف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال وزير الخارجية الروسي، خلال مقابلة مع الصحافيين في بيونغ يانغ، إن روسيا مستعدة لمناقشة ودراسة مبادرة تركيا لإنشاء نظام الدول الضامنة لأطراف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مضيفاً أن موسكو وأنقرة على اتصال بشأن هذه القضية، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف لافروف "نحن على استعداد لمناقشة أي مقترحات بناءة، وهذه المبادرة التي سمعتها قبل بضعة أيام تمليها بوضوح الرغبة في تحقيق وقف إطلاق النار وتصعيد الوضع".

وقال وزير الخارجية الروسي: "ما هو المقصود بالضبط، نود بالطبع أن نسمعه من أصدقائنا الأتراك الذين نتواصل معهم بشأن هذه القضية"، وأضاف "نحن ندعو إلى أن تكون أي مقاربة مبنية على توازن مصالح الأطراف، وليس فرض مصالح أحد على حساب مصالح الآخرين.. ويبدو لي أن المبادرة التركية تمليها الرغبة في ضمان مثل هذا الحل"، مؤكداً أن روسيا مستعدة للتعاون والنظر في المبادرة.

لافروف: خطر تطور الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى حرب إقليمية أمر جدي للغايةhttps://t.co/0FLAo4KzuQ

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 19, 2023

ووصل لافروف إلى كوريا الشمالية، أمس الأربعاء، في زيارة تمتد يومين.. وبحسب موسكو، هذه هي الزيارة الرابعة للافروف إلى بيونغ يانغ بعد زيارات سابقة في 2004 و 2009 و 2018.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

لافروف: الغرب يستخدم نظام كييف كأداة في الحرب على روسيا

موسكو-سانا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن نظام كييف يلائم الولايات المتحدة والغرب كأداة في الحرب ضد روسيا، وبالتالي فهم يغضون النظر عن كل تصرفاته وأعماله السيئة.

ونقل موقع (RT) عن لافروف قوله في حديث اليوم: “هناك نفاق وتواطؤ مع نظام كييف من جانب الغرب الذي يغض النظر عن تصرفات سلطات كييف، ويغفر لها كل شيء، بما في ذلك هذه التصرفات الصريحة لتطبيق النظرية والممارسة النازية التي أصبحت مألوفة وشائعة لأن النظام في كييف يرضي الغرب والولايات المتحدة كأداة تستخدم في الحرب ضد روسيا”.

وأشار لافروف إلى أن القيود المفروضة على استخدام اللغة الروسية في أوكرانيا لم تحظ بأي رد فعل في الغرب، على الرغم من أن روسيا طالبت مراراً بإجراء تحقيقات حول هذا الحظر في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا ولجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري، موضحاً أن “هذه المنظمات تجري التحقيق فقط إذا كان الأمر يتعلق بالادعاءات ضد روسيا”.

وشدد لافروف على أن “كبار المسؤولين الأوكرانيين غالباً ما يستخدمون تسميات مسيئة للروس في تصريحاتهم، ويزعمون أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي شيء روسي، لا في خاركوف ولا في نيكولاييف… ويؤكد هؤلاء أنهم سيستمرون في إقرار القوانين التي ستقضي على كل شيء روسي بشكل تشريعي، وإذا لزم الأمر، فسيفعلون ذلك جسدياً”، مشدداً على أن ذلك “يمثل عنصرية ونازية بحتة”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: يزور الصين ويلتقي الأويغور
  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • روسيا: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • أردوغان: تركيا مستعدة لدعم حوار لضمان الوحدة من خلال الحفاظ على شرعية “حكومة الوحدة الوطنية”
  • لافروف: الغرب يستخدم نظام كييف كأداة في الحرب على روسيا
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • تركيا تحذّر من خطر اتّساع الأزمة الأوكرانية
  • الخارجية الصينية: موقف بكين من القضية الفلسطينية يتطابق مع موقف الدول العربية