استكمالاً لمبادرة المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي للاحتفاء بمبدعي جمهورية مصر العربية وكتابها عبر طرح نصوص من إبداعاتهم للترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى وبمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية والذي يوافق 7 أكتوبرمن كل عام، فان المركز القومي للترجمة يعلن عن مسابقة لترجمة قصة قصيرة بعنوان «قمع الهوى» للأديب جار النبي الحلو.

المشاركة في مسابقة القومي للترجمة

وحسب بيان المركز القومي للترجمة، على الراغبين في المشاركة بالقيام بتحميل النص من على الصفحة الرسمية للمركز ،تكون الترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى.

ويرسل المتسابق ترجمته عبر البريد الإلكتروني ‏ awards@nct.gov.eg ، بالإضافة إلى سيرة ذاتية وصورة الرقم قومي علما بأن اخر موعد لتلقى المشاركات 31 أكتوبر 2023، ويمنح المركز مجموعة قيمة من إصداراته للفائزين بالإضافة إلى شهادة تكريم.

تكريم الفائزين بمسابقة كشاف المترجمين

في سياق متصل، ينظم المركز احتفالية لتكريم الفائزين بمسابقة كشاف المترجمين وذلك يوم الأحد المقبل بمقر المركز القومي للترجمة، من أجل تكريم الفائزين في نسخ مسابقة كشاف المترجمين: النسخة الثانية (أفريقيا)، النسخة الثالثة (الإسكندرية )،النسخة الرابعة (القليوبية) والنسخة الخامسة (مئوية لطيفة الزيات). 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للترجمة الترجمة الثقافة وزارة الثقافة المرکز القومی للترجمة

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يطلق مسابقة التأليف المسرحي لدورته الـ17

أعلن مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض، إطلاق مسابقة التأليف المسرحي باسم الكاتب الراحل الدكتور علاء عبد العزيز، على أن يفتح باب التقديم في المسابقة اعتبارا من اليوم الجمعة حتى الأربعاء 5 يونيو.

تفاصيل مسابقة التأليف المسرحي فى مهرجان المسرح المصري

وتأتي تفاصيل مسابقة التأليف المسرحي باسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز، برئاسة الفنان محمد رياض، لأهمية وإعلاء قيمة الكتابة للمسرح، فالراحل علاء عبدالعزيز هو مؤلف مسرحي، وعمل أستاذا للدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، وحصل على الدكتوراه في الدراما من بالمملكة المتحدة، وشغل منصب رئيس تحرير سلسلة «نصوص مسرحية» والتي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما تولى رئاسة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريب عام 2020، وكان عضواً بلجنة تحكيم مسابقة «ابدا حلمك»، وقدم العديد من الأعمال الأدبية المسرحية التي تم تقديمها على خشبة المسرح المصري، وله العديد من الأعمال المسرحية التي تم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، ومن أبرز أعماله المسرحية «الملح الأخضر، حكاية لم تروها شهرزاد، في انتظار جودة، إزعاج».

تفاصيل الدورة الـ 17 من مهرجان  القومي للمسرح المصري

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • المؤتمر العام للألكسو يوصي يإنشاء المرصد العربي للترجمة بالرياض
  • تكريم حفظة القرآن الكريم في مسندم وسمائل ودماء والطائيين
  • المشاط يوجه حكومة صنعاء بالتحضير للاحتفال بالعيد الوطني للوحدة اليمنية
  • الرئيس المشاط يوجه بن حبتور بالتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو
  • الرئيس المشاط يوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بالتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني
  • مهرجان المسرح المصرى يطلق مسابقة التأليف المسرحي
  • مهرجان المسرح المصري يطلق مسابقة التأليف المسرحي لدورته الـ17
  • "تعليم جدة" يكرم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية